بغداد اليوم - بغداد

اعتبر النائب المستقل كاظم الفياض، اليوم السبت (24 شباط 2024)، أن الأطراف التي تمتلك الأغلبية في البرلمان هي المسؤولة عن حل أزمة انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي الجديد.

وقال الفياض، لـ"بغداد اليوم"، إن "القوى السياسية المتنفذة داخل البرلمان والمتصارعة فيما بينها من مختلف المكونات هي المسؤولة  عن حل ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي، فهي ما زالت تبحث عن التوافقات على أساس المصالح الحزبية والشخصية".

وبين أن "انتخاب رئيس البرلمان صعب جداً في ظل صراع وخلاف تلك الأطراف التي تملك الأغلبية داخل مجلس النواب، ولهذا نعتقد الأزمة سوف تطول ولا موعد مقرر لحلها، الا بعد توافق واتفاق القوى التقليدية".

ومن المؤمل أن تعقد المحكمة الاتحادية العليا جلسة النظر بالطعون المقدمة بجلسة الجولة الأولى لانتخاب رئيس البرلمان الى يومي 27 و28 من شهر شباط الحالي، بعد ان تم تأجيلها من قبل المحكمة الاتحادية العليا أواخر شهر كانون الثاني الماضي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: انتخاب رئیس

إقرأ أيضاً:

"عمومية المحكمة العليا" تناقش تشكيل الدوائر للعام القضائي الجديد

 

مسقط- الرؤية

عقدت الجمعية العامة للمحكمة العليا أمس اجتماعها الأول للعام القضائي 2024/2025م برئاسة رئيس المحكمة العليا فضيلة السيد خليفة بن سعيد البوسعيدي وبحضور أصحاب الفضيلة قضاة المحكمة العليا وأعضاء الادعاء العام.

وأثنى فضيلة السيد رئيس المحكمة العليا خلال الاجتماع على ما أُنجز في العام القضائي السابق وذلك على المستويين القضائي والإداري، معربًا عن تطلعاته لأن يشهد هذا العام القضائي المزيد من الإنجاز في سبيل تحقيق عدالة ناجزة ترسخ سيادة القانون. وأكد أن المجلس الأعلى للقضاء يتبنى ممارسات قضائية تسهم في استقرار الأحكام وسرعة الفصل في الدعاوى، مستخدمًا التقنية الحديثة في التقاضي.

وناقشت الجمعية عددًا من الموضوعات منها: تشكيل الدوائر القضائية للعام القضائي 2024/2025م، والإحصاءات المتعلقة بالعمل القضائي الفائت، إضافة إلى تطوير العمل القضائي والإداري المتعلق بسير العمل في المحكمة العليا.

 

مقالات مشابهة

  • البرلمان يعتمد اتفاق المركزي، ومطالبات برلمانية بمحاسبة الكبير وغفّار
  • مارين لوبان أمام المحكمة بتهمة اختلاس أموال
  • رئاسي ليبيا يشترط النصاب القانوني لاعتماد اتفاق المركزي.. هل ينجح البرلمان؟
  • “الصغير” يتوقع التصويت بالأغلبية بجلسة النواب على استئناف إنتاج وتصدير النفط
  • "عمومية المحكمة العليا" تناقش تشكيل الدوائر للعام القضائي الجديد
  • «المحكمة العليا» تناقش تشكيل الدوائر القضائية
  • العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات
  • العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات والشركات التي تتعامل مع المركزي
  • المحكمة العليا في البرازيل تصدر قرارها بشأن الحظر عن منصة «إكس»
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعى حسن نصر الله.. ويتلقى اتصالات تعزية