يشارك مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي"سبيتار"، في المؤتمر العالمي السابع للجنة الأولمبية الدولية المقرر في مدينة موناكو الفرنسية خلال الفترة من 29 فبراير إلى 2 مارس المقبل.
ويتناول سبيتار خلال مشاركته في المؤتمر أبرز القضايا المتعلقة بصحة الرياضيين حول الوقاية من الإصابات والأمراض في الرياضة، من منطلق التزامه بحماية الرياضيين في جميع أنحاء العالم.


ويأتي هذا المؤتمر، قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين "باريس 2024" المقرر إقامتها الصيف المقبل، حيث يعقد المؤتمر كل ثلاث سنوات، ويمثل فرصة فريدة لمجتمع الطب الرياضي والتمارين الرياضية العالمي للالتقاء وجها لوجه في البيئة المثالية التي توفرها موناكو.
ويوفر هذا المؤتمر السابع للجنة الأولمبية الدولية منصة مثالية للخبراء والباحثين للتعاون في مجال الرعاية الصحية للرياضيين، وتبادل المعرفة المتطورة حول الوقاية من الإصابات والأمراض وكيفية المحافظة على أداء الرياضيين وجعلهم في أفضل حالاتهم.
ويعد المؤتمر العالمي للجنة الأولمبية الدولية حول الوقاية من الإصابات والأمراض في الرياضة المؤتمر الدولي الأول للمهتمين بالجوانب السريرية للرياضة وطب التمارين الرياضية، وتمثل هيئة التدريس المتنوعة السلطات الدولية البارزة في مجال الوقاية من الإصابات والأمراض.
وتقدم سبيتار الرعاية الطبية ذات المستوى العالمي لجميع الرياضيين، وشارك نخبة متميزة من خبراء وأطباء المستشفى في مؤتمر آسيكس للطب والعلوم الرياضية، الذي عقد في تايلاند .

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: سبيتار

إقرأ أيضاً:

لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس

أكد رئيس الاتحاد الروسي للجودو سيرغي سولوفيتشيك، أن لاعبيه "لن يقبلوا الظروف المهينة" ولن يشاركوا في أولمبياد باريس بالتشكيلة التي اقترحها مسؤولون من اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال سولوفيتشيك في تصريحات نقلتها قناة "matchtv": "اتخذت هيئة رئاسة الاتحاد الروسي للجودو قرارا بالإجماع - لن يقبل فريق الجودو الوطني الروسي الظروف المهينة ولن يتنافس في دورة الألعاب الأولمبية في باريس بالتشكيلة التي اقترحها مسؤولون من اللجنة الأولمبية الدولية".

إقرأ المزيد اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس

ووافقت اللجنة الأولمبية الدولية أمس الجمعة على مشاركة أربعة لاعبي جودو فقط من روسيا في أولمبياد 2024 من بين 17 مؤهلين للمنافسة في الألعاب المقررة في باريس خلال الفترة بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين.

واللاعبون الروس الأربعة الذين تم قبولهم للمشاركة في الألعاب الأولمبية كرياضيين فرديين محايدين، هم فاليري إندوفيتسكي، وإليس ستارتسيفا، ودالي ليلواشفيلي، ومخمادبيك محمدبيكوف، بينما لم يسمح لقادة فريق الجودو الروسي، بما في ذلك بطل العالم 2023 إينال تاسوييف والحائزة على الميدالية البرونزية في ألعاب طوكيو مادينا تايمازوفا، بالمشاركة.

ويحصل الرياضيون الروس على القبول في الألعاب الأولمبية من لجنة خاصة تابعة للجنة الأولمبية الدولية.

ومن بين متطلبات اللجنة الأولمبية الدولية للسماح للرياضيين الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس، عدم دعم العملية العسكرية في أوكرانيا، وأن لا تكون لهم أي اتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا.

المصدر: "matchtv"

مقالات مشابهة

  • مستقبل الأمن السيبراني على مائدة المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • القرية الأوليمبية بجامعة أسيوط تطلق أنشطتها الصيفية المميزة
  • مقررة أممية تدافع عن الرياضيين الروس قبل الألعاب الأولمبية
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي
  • بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق "بطحاء العود" بالسويق
  • ضمن برنامج الملاعب الخضراء: بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • سامسونج تستخدم هاتف "Galaxy S24 Ultra" للبث المباشر خلال الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس