أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستتبع نفس مواصفات العام الماضي، مشيرًا إلى اتخاذ جميع الإجراءات المشددة والاستعدادات المبكرة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني وامتحانات شهادة الثانوية العامة.

وخلال اجتماع مع اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، وعدد من قيادات التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة، أكد حجازي أن الوزارة اتخذت إجراءات لتخفيف العبء عن أولياء الأمور، من خلال توفير مواد تعليمية وتدريبية مجانية على موقع الوزارة.

وشدد الوزير على أهمية تعريف الطلاب بالمواد التعليمية وتوفير نسخ ورقية منها في المدارس، مع التركيز على تقديم فترات مشاهدة لقنوات مدرستنا وإعلان مواعيد البث. 

وأوضح استعراض آليات تنفيذ فترات المشاهدة وتفعيل الغياب الإلكتروني للحفاظ على انضباط سير العملية التعليمية.

تأكيدًا على التزام الوزارة بجودة التعليم، دعا حجازي إلى تشجيع الطلاب وجذبهم للمدرسة في ظل التدابير المتبعة لضمان سير العملية التعليمية بشكل فعّال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية الثانوية العامة 2024

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، تكثيف جهود كافة المراكز والمدن لاستقبال العام الدراسي الجديد مشدداً على تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس ومنع الباعة الجائلين، وذلك لتوفير الهدوء في محيط المدارس، مؤكدا علي ضرورة تضافر كافة الجهود من أجل ظهور المدارس في أبهى صورها.

وأشار المحافظ إلى استمرار أعمال النظافة والتشجير داخل وخارج المدارس وزراعة الأشجار المثمرة والمساحات الخضراء مطالباً بتعميم أعمال التشجير بكافة الإدارات والمنشآت التعليمية بمشاركة قيادات وطلاب المدراس والعاملين بها ضمن مبادرة "100 مليون شجرة" وزراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة وزيادة المساحات الخضراء التي تقلل من التلوث والانبعاثات الكربونية وتحافظ على البيئة.

وأكد اللواء أشرف الجندي، أن المحافظة بدأت الاستعدادات المبكره لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال صيانة ورفع كفاءة المدارس و إقامة معارض "أهلا مدارس" التي تطرح كل ما يتعلق بالأدوات المدرسية التي يحتاجها الطالب في رحلته المدرسية طوال العام، بالإضافة لبيع الملابس والاحذية المدرسية بأسعار تنافسية لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: آليات جديدة لمواجهة وسائل الغش خلال امتحانات الثانوية العامة
  • وزير التعليم: سنضع آلية لضبط امتحانات الثانوية العامة وستقضي على الغش
  • وزير التربية والتعليم: استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2025
  • وزير التربية والتعليم: متابعة مستمرة لتنفيذ القرارات على أرض الواقع
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد