الثورة نت / اسماء  البزاز

احيت وزارة الصناعة والتجارة والجهات التابعة والمشرفة عليها والغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة اليوم فعالية بذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد رضوان الله عليهما .

وفي الفعالية أكد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر أهمية احياء مثل هذه الفعاليات كمحطات مهمة في واقعنا وتاريخنا، نستلهم منها الدروس العظيمة التي تعلمنا معاني الجهاد والصبر والتضحية في سبيل الله والنهوض بواقع الأمة .

وأشار إلى أهمية السير على نهج السيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وتلميذه الرئيس الشهيد صالح الصماد  والعرفان بتضحياتهم الخالدة التي ارست مداميك التحرر والاستقلال لبناء أمة صلبة وقوية تصون الإسلام وتدافع عن قضايا الأمة.

من جهته أشار نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري إلى تضحية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي التي اثمرت عزة ونصرا وتمكينا  وما جسدته تضحية الرئيس الشهيد صالح الصماد والتي ضربت أروع صور التضحية والفداء في سبيل الله و الذود عن حياض الوطن وخدمة شعبه .

ولفت الى الموقف اليمني الشجاع بقيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في نصرة الشعب الفلسطيني.. مؤكدا العمل على مجابهة العدوان الأمريكي البريطاني على طريق معركة الدفاع عن القدس  ومنها العمل بقرار مقاطعة البضائع الامريكية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني ورفض أي محاولات غير مسؤولة لتشوية هذا القرار.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الاعمال القاضي عبدالفتاح الذويد ، وقطاع الصناعة ايمن الخلقي , والمدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري , ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة علي الهادي ، أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الأسمنت يحيى عطيفة ، ان السيد المؤسس أرسى دعائم مدرسة المسيرة القرآنية وسطع نورها في الافاق وتجلى حضورها في أقاصي الأرض .. مشيرا الى ان الشهيد الصماد تخرج من هذه المدرسة التي انجبت رموزا جهادية عظيمة .

ولفت إلى ان الرئيس الصماد ارسى منهجا سياسيا وتنمويا ووضع لبنات التصنيع العسكري ورؤية وطنية حديثة لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

تخلل الفعالية فقرات شعرية وإنشاديه للتعبير عبرت عن عظمت المناسبتين .

حضر الفعالية  الوكيل المساعد لوزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية فؤاد هويدي و نائب رئيس المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت طارق عبدالرب الأغبري ونائب مدير عام للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس محمد الديلمي ومدراء العموم في الوزارة والهيئات والمؤسسات .

وبعد الفعالية وضع وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ومعه نائب الوزير أحمد محمد الشوتري وقيادات الوزارة المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة والمشرفة عليها اليوم، إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين , في الذكرى السنوية لإستشهاده .

وقرأ وزير الصناعة والتجارة ونائبه بحضور وكيل الوزارة لقطاع الصناعة ايمن الخلقي , ورئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت يحيى عطيفة والمدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري الفاتحة على روح الشهيد الصماد وأرواح رفاقه وكافة شهداء الوطن الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وعبر وزير الصناعة والتجارة عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهيد الرئيس الصماد في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية ، ووضع الأسس لبناء الدولة اليمنية الحديثة وفق مشروعه الرائد “يد تحمي .. ويد تبني”.

إلى ذلك زار وزير الصناعة والتجارة ونائبه وقيادات الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة والمشرفة عليها معرض الرئيس الشهيد الصماد الذي يحتوي على صور ومجسمات، توثق جوانب من مسيرة حياة الرئيس الشهيد الجهادية والنضالية والوطنية .

وعبروا عن عظمة ما سطره الشهيد الصماد من تضحيات، خلال إدارته لشؤون البلاد، ستظل عنواناً للصمود والثبات في مواجهة تداعيات وتحديات العدوان والحصار على اليمن.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد وزیر الصناعة والتجارة بدر الدین الحوثی الرئیس الشهید الشهید الصماد صالح الصماد

إقرأ أيضاً:

التموين: احتياطي القمح والزيت يكفيان 6 أشهر.. والسكر 20 شهرا

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن احتياطي القمح وكلك احتياطي الزيت يكفيان لمدة 6 أشهر، فيما يكفي احتياطي السكر التمويني لمدة 20 شهرًا، واحتياطي الدواجن المجمدة يكفي لمدة 11 شهرًا ونصف الشهر، واحتياطي اللحوم الحية تكفي لمدة 8 أشهر، فيما يكفي احتياطي اللحوم المجمدة والمكرونة لمدة شهرين.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها قامت بتوفير احتياطي استراتيجي آمن ومستدام من السلع الأساسية والاستراتيجية من خلال التعاقدات التي تقوم بها كل من الهيئة العامة للسلع التموينية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية بما يضمن توفير وإتاحة السلع والخدمات لمستحقي الدعم للفئات الأولى بالرعاية واستمرار تدفق الإمدادات للمقررات التموينية من الخبز المدعم والسلع الأساسية.

وتابعت وزارة التموين والتجارة الداخلية: إن إدارة مخزون السلع الاستراتيجية بأساليب حديثة تعتمد على الاحتياجات الفعلية والمستقبلية والتنبؤ بالأزمات لتلافى الاختناقات الموسمية، وتولت الوزارة تأمين وتوفير المخزون من السلع الرئيسية بغرض الحفاظ على المخزون الاستراتيجي بكميات تكفى لمدة من 2 لأكثر من 6 أشهر.

اقرأ أيضاًشروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الأوراق المطلوبة

التموين تشن حملاتها لمنع التلاعب بالأمن الغذائي للمواطن

الأوراق المطلوبة لـ إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية.. اعرف الشروط

مقالات مشابهة

  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • الرئيس المشاط يلتقي نائب وزير النفط والمعادن
  • الرئيس المشاط يشيد بجهود شركة الغاز في استقرار الوضع التمويني لمادة الغاز
  • إب.. فعالية خطابية وثقافية في ذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • محافظ المنيا يهنىء الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • محافظة الحديدة تُحيي ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي
  • التموين: احتياطي القمح والزيت يكفيان 6 أشهر.. والسكر 20 شهرا
  • معهد جوته يُحيي ذكرى 100 عام على رحيل كافكا
  • ذكرى تكريس كنيسة أبي كلوج.. أحداث خالدة في التاريخ المسيحي