ليبيا الأحرار:
2024-09-30@16:06:14 GMT

أهالي شهداء أبوسليم: نطالب بالعدالة والقصاص

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

أهالي شهداء أبوسليم: نطالب بالعدالة والقصاص

طالبت رابطة أهالي شهداء مذبحة أبوسليم القضاء الوطني بالسرعة في إنجاز ملف قضية المذبحة وإصدار أحكامه فيها وتحقيق العدالة التي هي شعاره.

كما طالب الأهالي في بيان لهم صدر عقب الملتقى الثاني لحراك العدالة الانتقالية القضاء بعدم الإفراج عن أي من المتهمين في القضية حتى يتم الفصل النهائي فيها.

وناشد الأهالي بتفعيل قانون العدالة الانتقالية الصادر 2013 بشأن العدالة الانتقالية لضمان عدم تكرار مثل هذه الجريمة البشعة وضمان عمد إفلات المجرمين من العقاب والقصاص.

وأكدت الرابطة رفضها التام للخطوات التي يقوم بها المجلس الرئاسي بشأن استبعاد أسر الضحايا وعدم إشراكهم في حوارات المصالحة الوطنية، مشددين على أنها المسار الوحيد.

واعتبر الأهالي أن الحوار الوطني يجب أن يشمل كل الأطراف المتنازعة وفي مقدمتهم أسر الضحايا باعتبارهم أولياء الدم ولهم حقوق كفلها الشرع والقانون.

كما طالب الأهالي بدعم حراك العدالة الانتقالية، لافتين إلى سعيهم لتحقيق أهداف الحراك، معلنين تمسكهم بمبادئ وأهداف ثورة 17 فبراير والمتمثلة في تحقيق الحرية والعدالة واحترام سيادة القانون.

المصدر: رابطة ضحايا مذبحة أبوسليم “بيان”

مذبحة أبوسليم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف مذبحة أبوسليم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني: نطالب مجلس الأمن بمنع إسرائيل من مواصلة ارتكاب جرائمها

أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أنه على مجلس الأمن أداء دوره لحماية السلم والأمن الدوليين ونطالب بمنع الحكومة الإسرائيلية مواصلة ارتكاب جرائمها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • كم بلغ عدد شهداء وجرحى الغارة التي شنّها العدو على الهرمل؟
  • طلاب طب الإسكندرية يطالبون بكشف حقيقة مصرع الطالبة سهيلة والقصاص من القتلى
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها
  • المؤتمر الوطني: مهتمون بمقاومة الميليشيا ونؤكد موقفنا بأن تُوكل السلطة التنفيذية خلال الفترة الانتقالية لأكفاء مهنيين غير حزبيين
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين تحكي قصة “الحكامة” التي خلعت ملابسها الداخلية وعلقتها داخل متحرك للدعم السريع وإنصاف مدني تقاطعها: (قولي قلعت لباسها عادي ما فيها حاجة)
  • ضحايا داعش يحلمون بمحاسبة عناصرها أمام القضاء.. التحالف الدولي: جرائم التنظيم أدت لفقدان آلاف الأرواح.. وإحالة الإرهابيين إلى العدالة أمر حيوي
  • وزير الخارجية الأردني: نطالب مجلس الأمن بمنع إسرائيل من مواصلة ارتكاب جرائمها
  • الإمارات.. قائد الحرس الوطني يقدم واجب العزاء في شهداء الوطن