أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، العثور على قذائف "الهاون" داخل أكياس تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "إكس":

في عملية مداهمة أخرى استهدفت عدة مبانٍ كانت حماس حوَّلتها إلى مجمع قتالي، عثر المقاتلون على قذائف هاون وأمشاط للذخيرة داخل أكياس تابعة لوكالة الأونروا الدولية.

كما تم ضبط رشاشات كلاشنيكوف ورصاصات وقنابل يدوية وعبوات ناسفة ومسيَّرات ومنصات لإطلاق قذائف أر بي جي وعبوات متشظّية وأجهزة اتصالات. كما رصد المقاتلون في إحدى هجماتهم ثمانية مخربين لدى اقترابهم من القوات، حيث تم القضاء عليهم من خلال استهدافهم بصاروخ موجَّه دقيق.

وأظهر مقطع فيديو، نشره أدرعي، عناصر من الجيش الإسرائيلي وهي تفرغ الأكياس، من قذائف الهاون، التي كانت موجودة بداخلها.

وكانت "الأونروا" محور جدل منذ أن اتهمت إسرائيل 12 من موظفيها بالضلوع في هجوم 7 أكتوبر، الذي نفذته حركة حماس على جنوب إسرائيل، وأدى إلى مقتل 1160 شخصا، بحسب تعداد وكالة فرانس برس يستند إلى بيانات رسمية إسرائيلية.

وأنهت الوكالة على الفور عقود الموظفين المتهمين، وبدأت تحقيقا داخليا. كما كلف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مجموعة مستقلة برئاسة وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا بمهمة تقييم الأونروا و"حيادها" السياسي.

وعقب ذلك، علقت 16 دولة تمويلها الذي يبلغ إجماليه 450 مليون دولار، وفق ما قال المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني، محذّرا من أن أنشطة الأونروا في جميع أنحاء المنطقة "ستكون معرضة لخطر كبير ابتداء من شهر مارس".

وأضاف المفوض العام للأونروا: "أخشى أننا على شفا كارثة هائلة لها آثار خطيرة على السلام والأمن وحقوق الإنسان في المنطقة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أفيخاي أدرعي كلاشنيكوف الجيش الإسرائيلي الأونروا هجوم 7 أكتوبر إسرائيل أنطونيو غوتيريش فيليب لازاريني قذائف الهاون الأونروا أخبار إسرائيل أخبار فلسطين حماس أفيخاي أدرعي كلاشنيكوف الجيش الإسرائيلي الأونروا هجوم 7 أكتوبر إسرائيل أنطونيو غوتيريش فيليب لازاريني أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

المطران كلاوديو يترأس قداس اليوم الثامن من تساعية القديسة تريزا بشبرا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس مساء اليوم، المطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، قداس اليوم الثامن من تساعية القديسة تريزا، وذلك بكنيستها، بشبرا.

شارك في الصلاة الأب أنطونيوس إسكندر، المفوض العام للرهبنة الكرملية بمصر، والأب مخول فرحا الكرملي، والأب چاك الكرملي، والأب جوزيف عبد الملاك الكرملي.

وألقى  المطران عظة الذبيحة الإلهية بعنوان "القديسة تريزا وتقدمة الحب". وفي ختام القداس الإلهي، أهدى المفوض العام للرهبنة الكرملية بمصر هدية تذكارية، إلى الأب المطران، تحتوي على أيقونة القديسة تريزا الطفل يسوع.

مقالات مشابهة

  • أحدهما اليد اليمنى لـالسنوار ... الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادات بارزة من حماس
  • من هم مرشحو جائزة نوبل للسلام؟.. الأونروا بين المتنافسين
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف 200 هدف والقضاء على 60 عنصرًا من حزب الله
  • جماعة الدارالبيضاء تعلن إعادة بناء جوطية درب غلف وتعرض حديقة الحيوانات عين السبع للتدبير المفوض
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • جريمة مروّعة تهز إب: العثور على جثامين أسرة مقتولة داخل "أكياس"
  • العثور على أربع جثث داخل أكياس قرب مستشفى وسط اليمن!!
  • الجيش اللبناني: جيش الاحتلال الإسرائيلي يخترق الخط الأزرق داخل أراضينا في خربة يارون وبوابة العديسة ثم ينسحب
  • المطران كلاوديو يترأس قداس اليوم الثامن من تساعية القديسة تريزا بشبرا
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل