24 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: دعا مواطنون الجهات الحكومية الرقابية إلى متابعة أسعار اشتراكات المولدات، حيث أشاروا إلى ارتفاع أسعار الأمبير بعدما قلت المتابعة على أصحاب المولدات.

المسلة نشرت نص المناشدة التي جاء فيها:

بما أن فصل الصيف على الأبواب نرجو متابعة أسعار اشتراكات المولدات من جديد. فبعد الحملة الأولى لمتابعة أصحاب المولدات قل سعر الأمبير بشكل ملحوظ  .

وأشار المواطنون إلى أن بعض أصحاب المولدات بدأوا في رفع الأسعار بعد توقف المتابعة أو توجيه الانتباه لأعمال أخرى.

يعكس هذا النداء تزايد الضغوط على المواطنين نتيجة ارتفاع أسعار الكهرباء وعدم توفر الخدمة بشكل مستمر، مما دفع العديد منهم إلى الاعتماد على المولدات الكهربائية كبديل.

وتظهر المخاوف من استغلال أصحاب المولدات لهذا الوضع لرفع الأسعار بشكل غير مبرر، ما يؤدي إلى زيادة العبء المالي على المواطنين، خاصة في ظل انعدام الرقابة الفعّالة على الأسعار.

يشير التحذير من التسريبات والتهديدات التي تواجه المبلغين عن أصحاب المولدات إلى التضييق على حرية التعبير والتبليغ، مما يعزز من غموض الوضع وتفاقم المشكلة.

من المهم أن تتخذ السلطات الحكومية إجراءات فورية لمتابعة ورصد أسعار اشتراكات المولدات والحد من التلاعب بها، بالإضافة إلى تفعيل الرقابة واتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين للحفاظ على مصلحة المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية بأسعار معقولة.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: أصحاب المولدات

إقرأ أيضاً:

الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان عن الحكومة الجديدة، وحلف الوزراء الجدد لليمين الدستوري، تلك الحكومة التي يأمل فيها المصريين الخير، بالنظر إلى الملفات التي باتت تؤرق المواطن وتعكر عليه صفو حياته.

ويعد ملف الأسعار، على رأس تلك الملفات، سواء أسعار السلع الغذائية، أو الخدمات التي يحصلها عليها المواطن في حياته اليومية والتي هي حق أصيل لكل مصري، وعلى رأسها الكهرباء التي تشهد أزمة كبيرة خلال الفترة الماضية نتيجة خطة تخفيف الأحمال.

أصبحت كلمة "تخفيف الأحمال" كابوس يعيشه المواطن في كل يوم، وذلك بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة بالتزامن مع فصل الصيف وهو الأمر الذي ينعكس على المواطنين خاصة أصحاب الأمراض المزمنة، فضلًا عن التزامن مع امتحانات الثانوية العامة.

وتعيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء، الكثير من أنشطة المواطنين خاصة الذين يعملون من المنزل، والطلاب الذين لديهم امتحانات، بالإضافة لخطة الحكومية بغلق المحال والمولات في تمام الساعة العاشرة مساء، وهو ما يعد تضيق شديد على حياة المواطن.

وعلى الرغم من تخفيف الأحمال، إلا أن أسعار فواتير الكهرباء مرتفعة جدا، وليس هذا فحسب، بل أيضًا تشهد الأسواق ارتفاع كبير في اسعار السلع الغذائية والخضروات والفواكه، إذ أصبحت اللحوم والدواجن والأسماك من الرفاهيات التي لا يقدر عليها المواطن.

وينتظر المواطنين من الحكومة الجديد، النظر في الأزمات المتعددة التي تواجههم يوميا، والعمل على إصلاحها وحلها، وهو ما يضح الحكومة المنتظرة في تحدي كبير.

مقالات مشابهة

  • «أحلام مشروعة».. مطالب المواطنين من الحكومة المرتقبة
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • مطالب المواطنيين من الحكومة الجديدة (شاهد)
  • ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"
  • الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة
  • هدية وقدريوه يبحثان سير عمل هيئة الرقابة الإدارية في متابعة الجهات التنفيذية
  • محافظ الجيزة: متابعة يومية لمنظومة التصالح في مخالفات البناء
  • لجنة متابعة أسعار الجازولين والديزل تقر أسعار الوقود لشهر يوليو
  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية