فاز الفيلم التونسي "بنات ألفة" بجائزة أفضل فيلم وثائقي طويل في الدورة 49 لجائزة "سيزار" الفرنسية التي تمنحها سنويا أكاديمية الفنون والتقنيات السينمائية لأفضل الإنتاجات السينمائية.

وقالت وزارة الثقافة التونسية في بلاغ يوم السبت إن مثل هذه التتويجات تدعم ريادة السينما التونسية في العالم وتدفع للحرص على مزيد من العمل والعطاء والتميز.

وأضافت الوزارة أن الفيلم مدته 110 دقائق ومستوحى من قصة واقعية، ويسرد قصة لسيدة تدعى ألفة لديها 4 بنات تتغير حياتها بعد أن تختفي اثنتان من بناتها وتكتشف لاحقا تورطهما مع جماعات إرهابية.

وحصد فيلم "بنات ألفة" العديد من الجوائز الدولية وفاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل جوائز "Ghotham" الذي يحتفي بصانعي الأفلام المستقلة بنيويورك.

والفيلم مرشح لتمثيل تونس في جوائز الأوسكار في فئة أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية.

وسيقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في العاشر من مارس 2024 بمسرح دولبي في هوليوود حيث يبث على الهواء مباشرة لملايين المشاهدين.

وفي تفاصيل الفيلم الذي لعبت فيه الممثلة هند صبري دور ألفة في بعض المشاهد، تقول وكالة "أ ب" "لا تعرف ألفة الحمروني الكثير عن حفيدتها ولا تعرف لعبتها المفضلة ولا طعامها المفضل هل هي المعكرونة التي تحبها والدة الطفلة، أم طعام آخر، ورغم ذلك تقول الجدة التونسية لا أريد أن أعرف، لماذا المزيد من وجع القلب".

وتضيف الوكالة "في الوقت الحالي تقاتل ألفة فقط من أجل حفيدتها فاطمة (8 سنوات) التي أمضت كل حياتها تقريبا مع والدتها وخالتها، ونشأت في معتقلات في ليبيا حيث انتهى الأمر بالمرأتين بعد مغادرة منزلهما في سن المراهقة للانضمام إلى "داعش".

ويدور الفيلم الذي أخرجته كوثر بن هنية حول تطرف فتاتين مراهقتين ويقدم صورة عن قرب لحياة عائلية تسودها الفوضى والخلل في كثير من الأحيان، إضافة إلى تأملات في صدمة الأجيال، والنظام الأبوي، والأمومة، والمراهقة، أما خارج الكاميرا فهي أكثر من مجرد قصة عائلة واحدة.

???? Félicitations ????
Les Filles d'Olfa de Kaouther Ben Hania remporte le #César 2024 du meilleur film documentaire ????

???? ألف مبروك ????
فيلم بنات ألفة للمخرجة كوثر بن هنية يفوز بجائزة #سيزار 2024 لأفضل فيلم وثائقي ???? pic.twitter.com/d36rt4XHLz

— IFTunisie (@IFTunisie) February 24, 2024

المصدر: RT + أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أفلام الإرهاب جماعات ارهابية جماعات مسلحة داعش سينما فنانون ممثلون هوليود فیلم وثائقی بنات ألفة

إقرأ أيضاً:

"الوطنية للتمويل" تتوج بجائزة "أفضل تطور للعلامة التجارية" بالشرق الأوسط

مسقط- الرؤية

تُوِّجت الوطنية للتمويل، شركة التمويل الرائدة في سلطنة عُمان، بجائزة أفضل تطور للعلامة التجارية ضمن حفل توزيع جوائز ترانسفورم الشرق الأوسط وأفريقيا 2024 بنسخته الحادية عشرة، نظير جهودها الرائدة في الابتكار وكفاءة حلولها التمويلية.

وجمع الحفل بين رواد الصناعة والتنفيذيين من كبار القادة من صناع القرار في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا. تم استلام الجائزة من قبل صاحبة السمو السيدة وسام بنت جيفر آل سعيد، مساعد المدير العام للتسويق والتواصل المؤسسي والفعاليات والاستدامة، والفاضلة مروة بنت يعقوب السيابية مشرفة التسويق في قسم التسويق والتواصل المؤسسي والاستدامة بالنيابة عن شركة الوطنية للتمويل.

ويُعد الحفل الأبرز في المنطقة للاحتفال بالعلامات التجارية المتميزة ويُسلط الضوء على الاستراتيجيات المبتكرة في تطوير الهوية التجارية بكافة عناصرها وإعادة تسمية وتصميم الهويات التجارية وتموضعها في السوق، وتحسين الكفاءة التشغيلية ودمج الابتكار في المنتجات والخدمات ومنهجيات التسويق.

وأزاحت شركة الوطنية للتمويل الستار عن هويتها التجارية الجديدة العصرية في عام 2023 بهدف مواكبة التحولات الديناميكية التي يشهدها قطاع التمويل، ومواءمة استراتيجيات عمل الشركة مع احتياجات العملاء المتطورة والمتنامية. تتناغم الهوية الجديدة مع استراتيجية الشركة في النمو والتوسع لتعكس نهجها الفريد في الابتكار والتميز وعُمق التطورات التي أحدثتها في مشهد التمويل في سلطنة عُمان على مدى أكثر من 36 عامًا وتسلط الضوء أيضًا على دورها البارز في دعم جهود التنمية الوطنية المُستدامة، راسِمة بذلك مسارًا واعِدًا للصناعة وآفاقًا مُشرقة للبلاد.

وقال طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية للتمويل: "سُعداء جِدًا بهذا التكريم ضمن حفل توزيع  جوائز ترانسفورم الشرق الأوسط وأفريقيا 2024  والذي يعد شهادة على فاعلية نهج الشركة في التجديد في جميع الجوانب، بدءًا من الهوية التجارية الجديدة وتوسيع محفظة الخدمات التمويلية والتحسين المستمر للخدمات والمنتجات التمويلية وبيئة عمل مُحفّزة للابتكار والتميز، إلى تعزيز الشراكات المُثمرة ومواصلة دورنا كشركاء للتقدم. نعتبر هذا الإنجاز فوز لكافة موظفي الوطنية للتمويل، إذ بفضل العمل الجاد والتفاني من قبل موظفينا الموهوبين؛ تمكنا من الوصول إلى آفاق ومساحات جديدة من التميز".

ويمثل حصول الوطنية للتمويل على هذه الجائزة المرموقة إضافة جديدة إلى سجلها الحافل بالإنجازات الرائِدة، ويعمل كحافز لمواصلة دورها القيادي وتُعد شهادة على التزامها بدفع حدود الابتكار والبقاء في مركز القيادة لقطاع التمويل في سلطنة عُمان. تتطلع الشركة إلى استثمار هذا التتويج والنجاحات المتواصلة لتعزيز صورتها كشريك مالي مفضل وشريك للنجاح.

مقالات مشابهة

  • نيللي كريم تنافس نجمات هوليوود في أسبوع الموضة بباريس (صور)
  • نحل الوقواق النائم يفوز بجائزة أفضل صورة (شاهد)
  • رفيق غيتان يتوج بجائزة الموسم في ناديه ايستوريل
  • إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم إن شاء الله ولد
  • تحالف ستار العالمي يفوز بجائزة أفضل تحالف طيران فى العالم
  • مصر للطيران تهنئ تحالف ستار العالمي لفوزه بجائزة أفضل تحالف طيران فى العالم
  • "الوطنية للتمويل" تتوج بجائزة "أفضل تطور للعلامة التجارية" بالشرق الأوسط
  • مهندس جزائري يفوز بجائزة مرموقة
  • الفيلم الفلسطيني اللِد ينطلق في الإمارات
  • الفيلم الفلسطيني «اللد» ينطلق في سينما عقيل بالإمارات