الثورة نت|

بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور محمد شوعي الشرفي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة حجة عمر ناهز 62 عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن.

وأشاد فخامة الرئيس في البرقية التي بعثها إلى نجل الفقيد أكرم محمد شوعي الشرفي، وإخوان الفقيد أحمد وعلي وصادق وعمار عبدالحميد شوعي الشريف، بمناقب الفقيد الوطنية وإسهاماته في مجال التعليم، فضلاً عن دوره في تأدية عمله بكل تفانٍ ومسؤولية وكفاءة واقتدار.

وأكد أن اليمن خسر برحيل الفقيد الشريفي واحداً من الرجال المخلصين والأوفياء لوطنهم وشعبهم، حيث كان له شرف السبق في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي، بانطلاقه إلى جبهات العزة والكرامة، والتصدي له وظل مجاهداً في سبيل الله خلال التسع السنوات الماضية حتى وفاته.

وعبر الرئيس المشاط، عن خالص العزاء والمواساة لنجل الفقيد وإخوانه وأفراد الأسرة وآل الشرفي كافة في هذا المصاب .. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وزملائه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الرئيس مهدي المشاط

إقرأ أيضاً:

وفاة ابتسامات محمد عبد الله أول سيدة تحمل رتبة ملازم في الجيش المصري

توفت السيدة ابتسامات محمد عبد الله، أول سيدة ضابط في الجيش المصري، صباح اليوم الاثنين 29 يوليو، عن عمر يناهز الـ 97 عامًا.

ابتسامات محمد عبد الله

ولدت ابتسامات في عام 1927 في بني سويف، لأب مصري محمد عبد الله، وكان ضابط مفتش غفر برتبة بكباشي في مديرية أسيوط، وكان من مركز ميت غمر في محافظة الدقهلية، أما والدتها سودانية الجنسية، فكانت فاطمة فضل ابنة السلطان فضل نور سلطان إقليم الواو في السودان.

وفاة أول سيدة ضابط في الجيش

تكونت أسرة ابتسامات محمد عبد الله، من خمس أشقاء، وانتقلت برفقة والديها وإخوتها إلى شارع إسماعيل باشا أبوجبل في حي عابدين بالقاهرة.

تعلمت ابتسامات محمد عبد الله، في المدارس الابتدائية الفرنسية إلا أنها لم تكمل تعليمها العالي، ولكن لم تتخلى عن حلمها الخاص بالعمل التطوعي، فقررت الالتحاق بالتمريض في الهلال الأحمر عن طريق اعلان قرأته في إحدى الصحف، يطلب 75 متطوعة للقوات المسلحة في الخدمات الطبية، فتقدمت للوظيفة، وكانت أول ضابطة برتبة ملازم أول تتطوع في الجيش عام 1947.

وفاة أول سيدة ضابط في الجيشأول سيدة ضابط في الجيش المصري

وتمكنت ابتسامات محمد عبد الله، من الانضمام إلى القوات المسلحة المصرية بعد إتمام دراستها في الهلال الأحمر، عندما قرأت إعلانا في جريدة المصور يفيد بحاجة القوات المسلحة إلى ممرضات متطوعات لخدمة مستشفياتها ومساعدة جرحى حرب فلسطين.

وحينها قررت الاستفادة من الفرصة وتقديم طلبها، وتم قبولها لتخضع لمقابلة شخصية في مستشفى كوبري القبة العسكري بإشراف اللواء سعيد شعير.

وتزوجت ابتسامات محمد عبد الله، من الضابط والرياضي محمد حبيب، الذي توفي قبل 6 سنوات، ولم تنجب منه أطفالاً.

وفاة أول سيدة ضابط في الجيشابتسامات محمد عبد الله أول سيدة ضابط

تم اختيار ابتسامات محمد عبد الله مع 6 آخرين فقط من بين 75 متقدما بعد اجتيازها لاختبارات صعبة، وحصلت على رتبة ملازم، ونظراً لترتيب الأسماء حسب الأبجدية، كان اسمها الأول في القائمة، مما جعلها أول امرأة تحمل رتبة ملازم في الجيش المصري.

حازت ابتسامات عبد الله على بعض النياشين وشهادات التكريم ونوط الجدارة والامتياز المرصع بالذهب، وتم تكريمها أيضًا من قبل الملك فاروق الأول، الذي منحها ساعته الذهبية التي ترتديها حتى الآن.

وكرمت من قبل المجلس القومي للمرأة، حيث قدمت رئيس المجلس مايا مرسي درع المجلس وشهادة تقدير للملازمة ابتسامات تكريمًا لها على الدور الذي قامت به والتضحيات التي قدمتها خلال عملها في الجيش المصري.

اقرأ أيضاًفي ذكرى وفاة طبيب الغلابة.. أبرز المعلومات عن الدكتور محمد مشالي

وفاة أكثر من 400 شخص بسبب جدري القرود في الكونغو الديمقراطية

السعودية.. وفاة والدة الأمير بندر بن خالد بن عبد الله

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يعزّي في وفاة اللواء شرف محمد الشامي
  • نقل خلالها تحية جلالة السلطان: وزير الاقتصاد يشارك في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني
  • الدكتور بن حبتور يعزي الوزير البكير في وفاة والدته
  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة حسين أحمد الحمزي
  • ولي عهد عجمان يعزي في وفاة عبدالله السويدي
  • عمار بن حميد يعزي في وفاة عبدالله محمد بوشهاب السويدي
  • وفاة ابتسامات محمد عبد الله أول سيدة تحمل رتبة ملازم في الجيش المصري
  • الرئيس المشاط يعزيّ وكيل محافظة إب عبدالحميد الشاهري في وفاة عمته
  • في ذكرى وفاة طبيب الغلابة.. أبرز المعلومات عن الدكتور محمد مشالي
  • في ذكرى وفاة «طبيب الغلابة».. قصص إنسانية غيرت حياة الدكتور محمد مشالي