بوابة الوفد:
2024-07-01@19:04:19 GMT

الداخلية تنفذ 87 ألف حكم قضائي خلال يوم

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية مكبرة ؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.


أسفرت الحملات خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (87084) حكم قضائى متنوع ، وذلك على النحو التالى: (346) حكم جناية.

(27284) حكم حبس جزئى.(4553) حكم حبس مستأنف.(43877) حكم غرامة.(11024) مخالفة.

وفي واقعة أخرى شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


ضبط التشكيلات العصابية

وأسفرت  الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-  فى مجال ضبط التشكيلات العصابية: ضبط (2) تشكيل عصابى ضما (7) متهمين ارتكبوا 12 حوادث متنوعة.

 

وفي وقت مسبق تم ضبط بحوزته 6 كيلو من مخدر الشابو، وبندقية و2 خزينة و35 طلقة، وبندقية خرطوش و4 طلقات من ذات العيار و2  طبنجة و2 خزينة و5 طلقات من ذات العيار.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بسوهاج ؛ قد تلقت بلاغا من مساعد المنطقة الجنوبية لـ مكافحة المخدرات تفيد بقيام مسجل خطر بجلب كمية من المخدرات والأسلحة، تمهيدا لترويجها وبيعها

 

على الفور تم تشكيل فريق بحث بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي وتم استهدافه وحال شعوره بالقوات قام بمبادرتهم بإطلاق الأعيرة النارية، مما حدا بالقوات إلى مبادلته إطلاق النار حتى تم إسكات مصدر إطلاق النيران، وعثر على المتحرى عنه جثة هامدة بحوزته 6 كيلو من مخدر الشابو وبندقية و2 خزينة و35 طلقة، وبندقية خرطوش و4 طلقات خرطوش، وطبنجة و2 خزينة و5 طلقات وذلك بمسكنه، وتم ضبط مبلغ مالى 245000 جنيه وهاتف محمول وميزان حساس ودراجة بدون لوحات.

 

وتم التحفظ على الأسلحة والذخائر المضبوطة والمواد المخدرة المعثور عليها وتم نقل الجثة لمشرحة جرجا العام، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم تمهيدا للعرض على النيابة العامة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الخارجين على القانون الأسلحة النارية والبيضاء أعمال البلطجة

إقرأ أيضاً:

عامل يعترف بتحويل منزله إلى ورشة لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية فى البدرشين

اعترف عامل تم القبض عليه، لاتهامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البدرشين، بتحويل مسكنه إلى وكر لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية، وبيعها لعملائه من الخارجين عن القانون، مقابل مبالغ مالية يتم تحديدها حسب قطعة السلاح المباعة، سواء كانت خرطوش أو آلية.

أضاف المتهم أنه سابق اتهامه في عدة قضايا، ولديه خبرة في تصنيع الأسلحة الخرطوش، وصيانة الأسلحة الآلية، بالإضافة إلى تعديل الطبنجات، وأنه يدير عمله ويستقبل عملائه داخل منزله.

واعترف المتهم بحيازة عددا من الأسلحة النارية خرطوش وآلية، وأدوات تستخدم في التصنيع بهدف الاتجار بها، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، لتقرر النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة قيام (عامل "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين) بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار بها متخذاً من مسكنه مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (بندقية خرطوش – 3 فرد محلى – 5 طبنجات معدلة – عدد من الطلقات - مجموعة من أجزاء وأدوات التصنيع)، واعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والإتجار بها، وتحرر محضر بالواقعة، لتقرر النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • ضبط 6 تشكيلات عصابية في حملة أمنية
  • ضبط 22 هارباً و16 بلطجياً في حملة أمنية
  • إيجابية 8 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • ضيط 314 دراجة نارية مخالفة خلال يوم
  • الأمن ينفذ 87 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • تنفيذ 87 ألف حكم قضائي خلال حملات أمنية مكثفة
  • الأجهزة الأمنية بقنا تضبط مرتكبي مجزرة الكرنك
  • عامل يعترف بتحويل منزله إلى ورشة لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية فى البدرشين
  • الداخلية تنفذ 84 ألف حكم خلال يوم