أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن الدولة المصرية تشهد نهضة شاملة على جميع الأصعدة؛ تهدف في الأساس إلى الارتقاء بحياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته.

إنجازات الدولة المصرية

وأشار «فهمي» في تصريح خاص لـ«الوطن» إلى العديد من الإنجازات التي حققتها الدولة في هذا الإطار مثل حزمة الحماية الاجتماعية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تضمنت العديد من البرامج لدعم الفئات الأكثر احتياجًا مثل تكافل وكرامة، ومظلة المعاشات، ومبادرة حياة كريمة، والاهتمام الكبير بتطوير البنية التحتية من خلال إنشاء الطرق والمحاور الجديدة وتحسين شبكات الصرف الصحي والمياه، وتطوير منظومة النقل العام.

وتابع: «يأتي ذلك بالإضافة إلى جهود الدولة في التركيز على المشروعات الاستثمارية التي تساهم في توفير فرص العمل، وخلق بيئة اقتصادية جاذبة مثل صفقة رأس الحكمة، التي تُعد علامة فارقة في تاريخ مصر الاقتصادي، وأيضا الإنجازات في مجال تطوير البنية الداخلية مثل إنشاء المدن الجديدة، وتطوير المناطق العشوائية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين».

الأزمة الاقتصادية العالمية

وأثنى أستاذ العلوم السياسية على جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الإطار، وحرصه على توفير الخدمات للمواطنين خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، مؤكدا أن المشروعات التي تقوم بها الدولة المصرية في الوقت الحالي تُعد من أهم المشروعات التي شهدتها مصر على مدار تاريخها، وأنها تُبشر بمستقبل أفضل للمواطن المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي حزمة الحماية الاجتماعية تطوير البنية التحتية رأس الحكمة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: 3 أسباب تجعل الاجتياح الإسرائيلي للبنان «مستبعد»

قال دكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن العقلية الدموية الإسرائيلية في غزة هي نفسها في لبنان، وأن الذهاب إلى الجبهة اللبنانية لمواجهة حزب الله هي فصل ثان من حرب غزة، ومرتبطة ارتباط عضوي بها.

أسباب تمنع إسرائيل من اجتياح لبنان بريا

وأضاف «دياب» خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك عقبات عديدة في لبنان تختلف عن غزة، أهمها الجدوى من الدخول البري إلى لبنان، خاصة وأن معظم المحللين العسكريين يؤكدون أن إسرائيل غير جاهزة للاجتياح البري، لا سيما وأن الاجتياح معناه أن الوصول إلى مواجهة إقليمية أصبح قاب قوسين أو أدني، وسيدخل فيها إيران والحوثيين والعراقيين، وإسرائيل لا تستطيع دخول مثل هذه الحرب دون انخراط الولايات المتحدة.

وتابع أستاذ العلوم السياسية: «الاجتياح البري للبنان، يحتاج إلى كثير من الإمكانيات اللوجستية، وهو ما لا تملكه إسرائيل بعد إنهاكها في قطاع غزة، ووجود عدد كبير من جنود الاحتلال في القطاع والضفة الغربية».

وأوضح، أن الاجتياح البري يغير توازن القوى لصالح حزب الله لا سيما وأن الاجتياح سيلغى إمكانية الضربات الجوية الإسرائيلية والتي هي نقطة القوة عند الاحتلال، في حين أن نقطة القوة لدى حزب الله المواجهة البرية، وهذا مايجعل الاجتياح مستبعد.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة أكاذيب وضلالات
  • أستاذ علوم سياسية: استهداف الحوثيين لإسرائيل بعد ضرب لبنان متوقع
  • أستاذ علوم سياسية عن «استهداف الحوثي»: تل أبيب خط أحمر بالنسبة لإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب مع الاحتلال (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: تل أبيب خط أحمر بالنسبة لإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب.. وإسرائيل تستمر في التصعيد
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع دائرة الحرب مع إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: الدولة قضت على أزمة الدواء وضمنت الأمن القومي لصحة للمواطنين
  • أستاذ علوم سياسية: العقلية الدموية الإسرائيلية تجاه غزة تتكرر في لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: 3 أسباب تجعل الاجتياح الإسرائيلي للبنان «مستبعد»