استقبل فرع الهلال الأحمر في محافظة شمال سيناء، دفعة جديدة من المتطوعين من أبناء المحافظة بعد إجراء الاختبارات والمقابلات الشخصية لهم، على مدار الأسابيع الماضية تمهيدا لانضمامهم للعمل في تجهيز المساعدات إلى قطاع غزة.

وعقد فرع الهلال الأحمر المصري اجتماعا مع المتطوعين بمقر نادي شباب العريش لشرح آلية العمل وكيفية تجهيز المساعدات وأماكن العمل الموزعة على المخازن الاستراتيجية ومعبر رفح البري والمستشفيات المختلفة.

وتناول الاجتماع عرض نشأة الحركة الدولية والمبادئ الأساسية ونشأة الهلال الأحمر المصري، والتعريف بمهام الفرق المختلفه داخل الجمعية. 

وشرح الدكتور خالد زايد رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري فرع شمال سيناء، الدور الذي يقوم به الهلال الأحمر منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي، وتجهيز واستقبال المساعدات من الدول المختلفة لضخها إلى الأشقاء الفلسطينين في قطاع غزة.

وأكد زايد، خلال الاجتماع على أن الدور المحوري الذي تلعبه مصر، ناتج عن إيمان مصر بحق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة لهم مشيرا إلى أن مصر تقف أمام مخطط تهجير الأشقاء من قطاع غزة وهو ما يعني تصفية القضية الفلسطينية.

وقال زايد، إن أعمال تجهيز المساعدات ل ازالت مستمرة بشكل يومي بقوافل تضم مساعدات طبية وغذائية وإيوائية، مشيرا إلى أن مصر تتحمل مايقرب من 80% من حجم المساعدات التي يتم إرسالها بشكل يومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر المصري الهلال الأحمر مساعدات غزة معبر رفح الهلال الأحمر في العريش الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

دفعة جديدة من المواطنين تلتحق بشرطة عمان السلطانية

مسقط - الرؤية

التحقت مجموعة جديدة من المواطنين من حملة مؤهل دبلوم ما بعد دبلوم التعليم العام بشرطة عمان السلطانية، بعد اجتيازهم مراحل التقييم، وذلك بالتنسيق مع وزارة العمل.

وستتلقى الدفعة الجديدة التدريب في معهد الشرطة المستجدين بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة؛ لإكسابهم أساسيات ومهارات العمل الشُرطي وتزويدهم بالعلوم القانونية والأكاديمية، إلى جانب تلقيهم دورات متنوعة في التعامل مع مختلف المواقف الأمنية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»
  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • بن جامع يدعو إلى الإستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • محاولات في الإسماعيلى لتجهيز أحمد عادل عبد المنعم لمواجهة سيراميكا
  • دفعة جديدة من المواطنين تلتحق بشرطة عمان السلطانية