الأسبوع:
2024-07-03@05:29:53 GMT

ليلة النصف من شعبان.. سورة تجلب الرزق رددها 3 مرات

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

ليلة النصف من شعبان.. سورة تجلب الرزق رددها 3 مرات

ليلة النصف من شعبان.. تفصلنا ساعات قليلة على اقتراب ليلة النصف من شعبان، فتسأل العديد من المواطنين عن السورة التي تقرأ في ليلة النصف من شعبان؟ فشهر شعبان يكثر الحديث في فضله وحكم صيامه وأعماله، خاصة وأن لشهر شعبان مكانة عظيمة بين سائر الأشهر الهجرية.

ويستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه عن دعاء ليلة النصف من شعبان و السورة التي تجلب الرزق وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها على مدار اليوم.

ليلة النصف من شعبان

تعتبر ليلة النصف من شعبان هي ليلة عظيمة ورد في شأنها من الأحاديث منها قول النبي صلى الله عليه وسلم: «إن الله تعالى ينزل ليلة النصف من شعبان إلى السماء الدنيا فيغفر لأكثر من عدد شعر غنم كلب» رواه الترمذي ومحمد بن ماجة.

كما ورد أيضا في فضلها قول النبي صلى الله عليه وسلم: «إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن» رواه البيهقي في شعب الإيمان

دعاء ليلة النصف من شعبان

-اللهم في ليلة النصف من شعبان تجاوز عن ذنوبنا، وزلاتنا.

-اللهم لا تعذبنا فنحن الضعفاء، اللهم إنك القوي الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.

-اللهم إنك تعلم ما في قلوبنا فاستجب يارب ولا ترد أيدينا خائبة.

-اللهمَّ بحق هذه الليلة المباركة لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجةً فيها رضاك ولنا فيها صلاحًا إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

ما هي السورة التي تقرأ في ليلة النصف من شعبان؟

تم الأعلان من الدكتور محمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية في بيان فضل شهر شعبان وليلة النصف من شعبان، إننا أمام موسم جليل القدر، لأفتاَ إلى أنه من عرف قدر ليلة النصف من شعبان كان مقبلاً على الطاعة وقيامها.

مشيراَ إلى أن أهل الله استحبوا قراءة سورة يس 3 مرات فيها، كانت تقرأ فى المساجد والبيوت وحلقات الذكر بين الناس، قبل أن تظهر الأفكار النابتة وتشوه كثيرا من هذا التراث الراقى فى حب الله تعالى وذكره وقراءة كتابة، موضحاً أن سورة يس تقرأ 3 مرات فى ليلة النصف من شعبان مرة بنية طول العمر والتوفيق للطاعة، ومرة بنية الوقاية من الآفات والعاهات والبلايا، ومرة بنية الغنى بالله.

اقرأ أيضاًليلة النصف من شعبان.. لماذا سميت بـ ليلة البراءة؟

ليلة النصف من شعبان.. ماذا حدث في عيد الملائكة وما فضلها عند الله؟

ليلة النصف من شعبان 1445.. 20 دعاء مستجاب في ليلة البراءة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شهر شعبان شعبان ليلة النصف من شعبان موعد ليلة النصف من شعبان دعاء ليلة النصف من شعبان فضل ليلة النصف من شعبان النصف من شعبان دعاء النصف من شعبان دعاء ليلة النصف من شعبان 2023 ليلة النصف من شعبان 2024 فضل صيام ليلة النصف من شعبان دعاء ليلة النصف من شهر شعبان اعمال ليلة النصف من شعبان الدعاء ليلة النصف من شعبان فی لیلة النصف من شعبان

إقرأ أيضاً:

أفضل أدعية قبل النوم.. باسمك ربي وضعت جنبي

من السنن ذكر الله عز وجل قبل النوم والنوم على طهارة، كما أوصى الرسول "صلى الله عليه وسلم" بقول دعاء قبل النوم إذا أتى الشخص مضجعه، وذلك بعد أن يتوضأ ثم ينام على جانبه الأيمن وبذلك يكون النوم نفسه عبادة .

 

أدعية قبل النوم "باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعهُ، إن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ بِه عبادك الصالحين"."اللهم أسلمت نفسي إليك، وفوضت أمري إليك، ووجهت وجهي إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيّك الذي أرسلت".اللهم فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، قال: قلها إذا أصبحت، وإذا أمسيت، وإذا أخذت مضجعكاللهم أمتعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني وانصرني على عدوي وأرني منه ثأري اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين ومن الجوع فإنه بئس الضجيع "باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه، إن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصّالحين"."اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا وربّ كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين، وأغننا من الفقر"."بسم الله وضعت جنبي، اللهم اغفر لي ذنبي، وأخسئ شيطاني، وفك رهاني، واجعلني في الندي الأعلى"."اللهم أنت خلقت نفسي وأنت تتوفاها، لك مماتها ومحياها، اللهم إن توفيتها فاغفر لها وإن أحييتها فاحفظها، اللهم إني أسألك العافية"."بسم الله وضعت جنبي، اللهم اغفر لي ذنبي، وأخسئ شيطاني، وفك رهاني، واجعلني في الندي الأعلى".

مقالات مشابهة

  • دعاء زيارة المريض.. «اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية»
  • دعاء الرزق الذي لا يرد
  • دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446
  • دعاء الامتحان.. «اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت»
  • دعاء الكرب الشديد.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي»
  • أفضل أدعية قبل النوم.. باسمك ربي وضعت جنبي
  • كرامة الوطن في إعلاء قيمة الكفاءة
  • دعاء التوبة من الذنب.. «اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة»
  • «الإفتاء» تكشف فضل سورة يس وحُكم السحر في الشرع (فيديو)
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»