هنأ الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، الطليعة «بسملة جمال فؤاد»، لفوزها في مسابقة «براعم على الهواء»، والتي نظمتها الإدارة المركزية لتنمية النشء من خلال الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

الاهتمام بالنشء من خلال المبادرات والمشروعات

وأوضح وكيل الوزارة، أنّ الاهتمام بالنشء هو غاية وهدف وزارة الشباب والرياضة، من خلال ما تقوم على توفيره للنشء عبر إطلاق العديد من المبادرات والمشروعات لهم لتأهيلهم وإعدادهم بشكل مميز، مشيراً إلى أنّه قد شارك بمسابقة «براعم على الهواء» 1000 شاب وفتاة من 18 محافظة للمرحلة العمرية من 12 حتى 18 عاما، وتم اختيار 80، وقد تم تأهيلهم للتصفيات النهائية، ومن ثم فقد تم تصفيتهم بالمرحلة النهائية واختيار عدد 20 طليعا وطليعة على مستوى الجمهورية من بينهم الطليعة «بسملة جمال فؤاد».

مسابقة «براعم على الهواء»

الجدير بالذكر أنّ مسابقة «براعم على الهواء» تهدف إلى التبادل الثقافي بين النشء ومدربي المنتديات الثقافية بالمحافظات المشاركة، والتعرف على أصول اللغة العربية ومحتواها، والاستماع إلى النشء، وتصحيح الأخطاء الشائعة لديهم في الإلقاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية لتنمية النشء مديرية الشباب والرياضة شباب كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة: استمرار ميكالي هو استثمار في مستقبل الكرة المصرية

أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالاً هاتفياً بجمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري، خلال جلسته مع المدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالي، لبحث استعدادات المنتخب الأولمبي لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة اهتمامه بكافة المنتخبات الوطنية، مشيراً إلى تقديم كل الدعم الممكن للمدرب والجهاز الفني واللاعبين، لضمان استمرار مسيرتهم لبناء منتخب قوي قادر على تحقيق المزيد من الإنجازات.

وأشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن استكمال ميكالي هو استثمار في مستقبل الكرة المصرية، نظرا للخبرات الكبيره للمدرب، ونحن نثق في قدرته على قيادة المنتخب إلى آفاق أوسع، واستكمال مساهمته في تطوير الكرة المصرية.

وطالب وزير الرياضة اتحاد الكرة المصري بوضع خطة واضحة لتطوير الكرة المصرية، والعمل سوياً لبناء منتخب قوي يمثل مصر بأفضل صورة في المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • مصر تفوز بالمركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف شاغرة في 4 شركات.. الشروط وطريقة التقديم
  • «الرياضة»: مشروعات جديدة لتنمية النشء ضمن رؤية مستدامة للأمن القومي
  • منال جمال الدين: أندية السكان تهدف لنشر الوعي بالصحة الإنجابية بين الشباب والفتيات
  • حسناء روسية تفوز بمسابقة “ملكة جمال أوروبا 2024” للمتزوجات
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • وزير الشباب والرياضة: استمرار ميكالي هو استثمار في مستقبل الكرة المصرية
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات