شبكة انباء العراق

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة تنفيذها (6) عمليات ضبطٍ لحالات تلاعبٍ وحكٍّ وشطبٍ وتحريفٍ ومخالفاتٍ في صرف قرابة نصف مليار دينار في مُديريَّة بلديَّات بابل.

وأشار بيان للنزاهة إلى أنَّ فريق عملٍ من مكتب تحقيق بابل كشف عن قيام مُديريَّة بلديَّة الحلة بإعداد تصميم “حيّ الحرفيّين” بمبلغ 488 مليون دينارٍ بصورةٍ مُخالفةٍ للضوابط والتعليمات، ودون الحصول على مُوافقة الدوائر القطاعيَّـة، فضلاً عن أنَّ التصميم غير مُصادقٍ عليه وغير مُعلنٍ منذُ العام 2015، كما تمكَّن الفريق من ضبط حكٍّ وشطبٍ وتحريفٍ في سجلات (106) من العقارات.

وأردف المكتب إنَّ مدير بلديَّات بابل ولجنة التقدير فيها قاما بعرقلة معاملة أحد المُراجعين الخاصَّة بمُساطحةٍ على قطعة أرضٍ تابعةٍ لبلديَّة المسيَّب منذُ العام 2017؛ على الرغم من استحصال مُوافقات الدوائر ذات العلاقة وقيامهم بإعادة تقدير العقار ثلاث مرَّاتٍ، ومضاعفة السعر في كلٍّ منها، أمَّا مدير بلديَّة الحلَّة ومسؤول الأملاك فقد امتنعا، دون سندٍ قانونيٍّ عن المُوافقة على إتمام إجراءات تسجيل قطعة أرضٍ مُخصَّصةٍ لشريحة شهداء الحشد الشعبيّ.

وتابع إنَّه تمَّ ضبط مُوظَّفٍ في بلديَّة الحلَّة؛ لقيامه بارتكاب مُخالفاتٍ في تسجيل قطعة أرضٍ، مُبيّـناً قيام أحد المسَّاحين في البلديَّة بتقديم كشفٍ بيَّن فيه أنَّ القطعة سكنيَّـة في حين أنَّها تجاريَّـة، إضافةً إلى عدم صحَّة الاستحقاق وتقديرها بسعرٍ يقلُّ كثيراً عن السعر الحقيقيّ الذي يصل إلى 800 مليون دينار، لافتاً إلى رصد مُخالفاتٍ ماليَّةٍ في شعبة الأملاك في الدائرة تمثَّـلت بتخصيص قطعة أرضٍ تجاريَّةٍ أخرى، وتمزيق صفحة سجل الأساس المُسجَّلة بها في مُديريَّة التسجيل العقاريّ في المُحافظة.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات قطعة أرض

إقرأ أيضاً:

التخطيط تطلع على مراحل العمل بمشروع ماء "إبراهيم الخليل" في بابل

الاقتصاد نيوز - بغداد

اطلعت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، ميدانيا على مشروع تجهيز ونصب مجمع ماء إبراهيم الخليل بطاقة (1000 متر مكعب) بالساعة في مُحافظة بابل، فيما رجحت إتمامه بالكامل العام المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "اللجنة الوزارية الخاصة بمتابعة المشاريع، أجرت زيارة ميدانية لمشروع تجهيز ونصب مجمع ماء إبراهيم الخليل بطاقة (1000 متر مكعب) بالساعة في محافظة بابل، واطلعت على واقع حال المشروع، وبحثت أسباب تلكؤ تنفيذه وإيجاد الحلول المُناسبة لإكماله بأسرع وقت وإدخاله الخدمة".

وأضاف البيان، أن "المشروع يُغذي منطقة إبراهيم الخليل والقرى المجاورة لها، ويخدم ما يقرب من (70000) مواطن، وهو ضمن المشاريع والأعمال المُمولة بقانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية بالمحافظة من تمويل تنمية الأقاليم". 

وأوضح البيان، أن "المشروع يتكون من محطتين: الأولى محطة سحب على نهر الفرات بمساحة (300) متر مربع، والثانية محطة دفع ومُعالجة تقع في منطقة إبراهيم الخليل، وتتكون من خط ناقل للماء الخام قطر (600) مليمتر وبطول (8100) متر، وخط ناقل للماء الصالح للشرب قطر (600) مليمتر وبطول (6000) متر، وكذلك خط ناقل بلاستك قطر (315) مليمترا وبطول (8000) متر، وخط ناقل بلاستك قطر (250) مليمترا وبطول (9000) متر، مع خط نقل بلاستك قطر (225) مليمترا وبطول (9000) متر، وأيضا شبكة فرعية قطر (160) مليمترا وبطول (12000) متر، وشبكة بلاستك طول (110) مليمترات وبطول (23000) متر".

وأشار البيان إلى، أن "الهدف من المشروع هو إيصال الماء الصافي الصالح للشرب لأهالي منطقة إبراهيم الخليل والمناطق المُجاورة لها"، مُبينا، أن "نسبة إنجاز المشروع بلغت (20.3%)، ومن المُؤمل إنجازه العام المُقبل 2025".

مقالات مشابهة

  • مدينة سويدية تعرض قطع أرض للبيع بثمن “فنجان قهوة”
  • مدينة سويدية تعرض قطع أرض للبيع بثمن فنجان قهوة
  • النزاهة النيابية:زعماء الأحزاب المتنفذة حماة الفساد
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • المقاومة تنفذ 6 عمليات برفح ونتساريم والاحتلال يقصف مناطق بغزة
  • النزاهة ترصد هدراً ببناء دور سكنية في شركة تابعة لوزارة النقل في المثنى
  • القسام تعلن تنفيذ عمليات كبيرة من بينها استهداف ناقلة النمر وتفحم من فيها بغزة
  • ديري القناة .. تشكيل الإسماعيلي أمام المصري في لقاء الجولة 28
  • التخطيط تطلع على مراحل العمل بمشروع ماء "إبراهيم الخليل" في بابل
  • النزاهة: رصد هدر ببناء دور لإحدى الشركات العامة في المثنى