شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن غرق شابين أحدهما مقيم بالديار الفرنسية بسيدي رحال الشاطئ نواحي برشيد، شهد الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي بسيدي رحال الشاطئ، الواقع ضمن النفوذ الترابي لعمالة إقليم برشيد، ظهر اليوم الجمعة الموافق ل 21 يوليوز الجاري، .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غرق شابين أحدهما مقيم بالديار الفرنسية بسيدي رحال الشاطئ نواحي برشيد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غرق شابين أحدهما مقيم بالديار الفرنسية بسيدي رحال...

شهد الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي بسيدي رحال الشاطئ، الواقع ضمن النفوذ الترابي لعمالة إقليم برشيد، ظهر اليوم الجمعة الموافق ل 21 يوليوز الجاري، حادثة غرق شابين في مقتبل العمر في آن واحد، أحدهما مقيم بالديار الفرنسية، بينما الآخر مقيم بالمغرب. وحسب مصادر كشـ24، فإن الشابين كانا يسبحان في منطقة معزولة عن عموم المصطافين، بالقرب من أحد التيارات المائية، التي يشتهر بها بحر شاطئ سيدي رحال، الواقع على المحيط الأطلسي والشهير في أوساط السكان بصعوبة السباحة فيه، قبل أن يثيراهما الإنتباه، بعد أن بدأ التيار البحري، يجرفهما إلى داخل أمواج البحر العاتية.

وقد تدخل بعض السباحين المنقذين الموجدين بعين المكان، ولم يتمكنوا من إنقاذهما من الغرق، رغم مختلف المجهوذات المبذولة، في وقت لفظ فيه أحدهما أنفاسه الأخيرة وسط مياه البحر، وتم إنتشال جثته فيما بعد، من لدن فرقة الإنقاذ البحرية، والتي واصلت البحث عن الثاني دون جدوى، في إنتظار أن تلفظها مياه بحر المحيط الأطلسي سيدي رحال الشاطئ.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البابا فرنسيس يتحدث عن دلالات الزواج في المسيحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلا قداسة البابا فرنسيس ظهر اليوم الأحد ٦ أكتوبر صلاة التبشير الملائكي وفي حديثه إلى المؤمنين والحجاج المحتشدين في ساحة القديس بطرس انطلق من قراءة اليوم من إنجيل القديس مرقس والذي يتحدث فيه يسوع عن المحبة الزوجية. 

وذكَّر البابا في البداية بأنه وكما في حالات كثيرة أخرى وجَّه الفريسيون إلى يسوع سؤالا حول موضوع حساس، طلاق الزوج لزوجته، وذلك في محاولة منهم لإحراجه وإدخاله في مجادلة، إلا أن يسوع قد استغل هذه الفرصة للفت انتباههم إلى موضوع أكثر أهمية، قيمة المحبة بين الرجل والمرأة.

وأشار إلى أن أوضاع المرأة في الزواج في تلك الفترة كانت أسوأ مقارنةً بالرجل، حيث كان بإمكان الزوج طرد زوجته ونبذها حتى لأسباب تافهة، وكان هذا يبرَر بتفسيرات تشريعية للنصوص المقدسة. ولهذا، واصل البابا فرنسيس، عاد المسيح بمحادثيه إلى متطلبات المحبة، فذكَّرهم بأن المرأة والرجل قد أرادهما الخالق متساويَين في الكرامة ومكملَين أحدهما للآخر في الاختلاف ليكونا عونا أحدهما للآخر وأيضا رفيقا وتحفيزا للنمو. 

وتوقف في حديثه عند تأكيد يسوع على أن هذا الرباط بين الرجل والمرأة كاملا وبداية حياة جديدة تستمر، لا ما دامت الأمور تسير بل دائما، ليعيشا متحدَين، جسدا واحدا.

 وتابع البابا فرنسيس أن هذا يتطلب بالطبع الأمانة والاحترام والصدق والبساطة، وأيضا الاستعداد للنقاش عند الضرورة ولكن مع الاستعداد في كل الأحول للمغفرة والتصالح، وشدد قداسته على ضرورة ألا ينهي زوجان يومهما في حال كانت هناك مشاجرات بدون مصالحة. كما وأراد الأب الأقدس التشديد على جانب لا يجوز نسيانه، ألا وهو أنه من الأساسي بالنسبة للزوجين أن يكونا منفتحَين على عطية الحياة، أي الأبناء الذين هم أجمل ثمار المحبة وأكبر بركات الله وينبوع فرح ورجاء لكل بيت وللمجتمع بكامله.

تحدث البابا فرنسيس بعد ذلك عن أن الحب له متطلبات إلا أنه جميل، وكلما انخرطنا فيه كلما اكتشفنا فيه السعادة الحقيقية. ومن هذا المنطلق دعا قداسته الجميع إلى التساؤل: كيف هو حبي، هل يطبعه الوفاء والسخاء؟ كيف هي عائلاتنا؟ هل هي منفتحة على الحياة، على عطية الأبناء؟ ثم ختم البابا فرنسيس كلمته إلى المؤمنين والحجاج قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي متضرعا كي تساعد مريم العذراء المتزوجين المسيحيين.  

مقالات مشابهة

  • 7 ضحايا في حادث مرور بسيدي بلعباس
  • البابا فرنسيس يتحدث عن دلالات الزواج في المسيحية
  • أحدهما طالب جامعي .. انتحار شابين شنقاً في بغداد
  • اختفاء مريب لطالبة في تركيا.. ماذا حدث لروجين على الشاطئ؟
  • وزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية
  • أحدهما حاول إنقاذ صديقه.. تكثيف الجهود لانتشال جثماني شابين من هويس الخطاطبة
  • بلدية أبوظبي تثقف مرتادي شاطئ البطين بالاستدامة
  • مصرع إمام مسجد وشخصين آخرين اختناقاً داخل بئر نواحي تاونات
  • «الأنباء الفرنسية»: «حزب الله» يعلن دفن حسن نصر الله في مكان سري
  • أكثر من 20 بلدة.. إنذار إسرائيلي جديد لسكان هذه القرى الجنوبية بالإخلاء