قدمت مذيعة صدى البلد ايمان عبد اللطيف تغطية جدي حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة، اليوم السبت، حيث يستمر تأثير الغطاء السحابي على كل الأنحاء من السواحل الشمالية مرورا بالقاهرة وشمال وجنوب الصعيد وسيناء، يصاحبه سقوط الأمطار على مناطق متفرقة تكون خفيفة الي متوسطة الشدة بنقاط كبيرة ويرجع هذا لأن السحب المؤثرة متوسطة وعالية .

شاهد الفيديو:

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن هذه الأجواء تمتد حتي الساعات الأخيرة من اليوم، ومن المتوقع تكون الشبورة المائية علي العديد من المناطق والطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

نشرت هيئة الأرصاد، صورا للأقمار الصناعية، وخرائط الطقس، تشير إلى تأثر البلاد بغطاء كثيف من السحب العالية والمتوسطة والمنخفضة، تعمل على حجب أشعة الشمس الآن على مناطق متفرقة بالبلاد.

وبحسب هيئة الأرصاد، فإنه من المتوقع أن يصاحب هذا الغطاء، خلال الطقس اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من أقصى غرب البلاد والصحراء الغربية ووسط وجنوب الصعيد ومناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وقالت هيئة الأرصاد، أن الفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأعلنت هيئة الأرصاد، أن الطقس اليوم، من المتوقع أن يشهد فرص سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من أقصى غرب البلاد والصحراء الغربية ووسط وجنوب الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

شاهد الفيديو:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هیئة الأرصاد على مناطق مناطق من

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف

تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وصولًا إلى القاهرة الكبرى، لتتيح فرصة لسقوط أمطار خفيفة في 11 محافظة بالسواحل الشمالية، والوجه البحري، ومدن القناة، بالتزامن مع نشاط حركة الرياح على أغلب الأنحاء لتلطف الأجواء الحارة، فيما استعدت غرف عمليات المحافظات للتدخل الفوري في حالة سقوط أيّة أمطار، وذلك وفقًا لتوقعات حالة الطقس اليوم في مصر.

وفي هذا الصدد، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن توقعات حالة الطقس اليوم في كافة محافظات مصر، متضمنًا أماكن سقوط الأمطار، والظواهر الجوية المؤثرة، وكذلك درجة الحرارة العظمى والصغرى.

أمطار ورياح وانخفاض درجات الحرارة

ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإنّ حالة الطقس اليوم تشهد عدة  ظواهر جوية تتمثل في انخفاض في درجات الحرارة يصل إلى 3 درجات، كما تنشط حركة الرياح على أغلب الأنحاء لتزيد من تلطيف الأجواء، وكذلك فإنّ عددٍ من المحافظات والمدن على موعد مع سقوط الأمطار الخفيفة.

وفيما يخص حالة الطقس اليوم، فإنّه يكون معتدل الحرارة خلال الصباح الباكر، يصبح حار طوال النهار على أغلب الأنحاء عدا جنوب الصعيد يسود طقسًا شديد الحرارة، ثم تصبح الأجواء معتدلة الحرارة ليلًا.

أماكن سقوط الأمطار اليوم

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ هناك سحب منخفضة ومتوسطة تتيح فرصة سقوط أمطار خفيفة اليوم الثلاثاء على السواحل الشمالية، ومحافظات شمال الوجه البحري، كما إنّها تمتد إلى عدة مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وذلك على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أنَّ تتساقط الأمطار على بعض المدن في محافظات «الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، والدقهلية، والسويس، وكفر الشيخ، ودمياط، والإسماعيلية، والغربية، والشرقية، وبورسعيد».

اضطراب حركة الملاحة

تشهد حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط اضطرابًا اليوم الثلاثاء، بسبب سرعة الرياح التي تصل إلى 70 كيلو مترًا في الساعة، فضلًا عن ارتفاع الموج ليصل إلى 3.5 مترًا.

درجات الحرارة في المحافظات اليوم

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في كافة محافظات مصر اليوم الثلاثاء كما يلي:

القاهرة والوجه البحري.. العظمى 30 الصغرى 22.

السواحل الشمالية.. العظمى 27 الصغرى 21.

جنوب سيناء.. العظمى 33 الصغرى 24.

شمال الصعيد.. العظمى 31 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. العظمى 36 والصغرى 24.

مقالات مشابهة

  • احذرِ الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • خريف 2024.. تقلبات جوية ودرجات حرارة غير مسبوقة هل تتغير أنماط الطقس في 2024؟
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس
  • الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • العظمى في القاهرة 33.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024