رام الله ـ (د ب أ)- استشهد فتى فلسطيني (17 عاما) وأصيب عشرات آخرون بالرصاص الحي والمعدني وحالات الاختناق اليوم الجمعة خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شاب متأثرا بجروحه وإصابة أخر بجروح خطيرة خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في قرية أم صفا شمال رام الله.

وأوضحت المصادر أن الشابين أصيبا بالرصاص الحي في الرأس والبطن ما أدى إلى استشهاد أحدهما، فيما أصيب عدد أخر بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام القوات الإسرائيلية القرية. وفي السياق أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق بالغاز السام خلال مواجهات اندلعت مع قوات إسرائيلية عقب التظاهرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في بلدة كفر قدوم في قلقيلية. كما أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية في بلدة بيت أمر شمال الخليل. من جهتها ذكرت مصادر إسرائيلية أن جنديا إسرائيليا أصيب بقدمه بشظايا عبوة ناسفة استهدفت مركبة لقوات الجيش عند مدخل بلدة بيت أمر.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة

الثورة نت/..
اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وشنت حملة مداهمات واسعة لمنازل المواطنين الفلسطينيين، أسفرت عن اعتقال عدد منهم.

وبحسب ما نقلته وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية، داهمت قوة من جيش العدو بلدة حلحول شمال مدينة الخليل، واعتقلت شاباً عقب اقتحام منزل عائلته وتفتيشه في منطقة الذروة.

كما داهمت قوات العدو منطقة الحرس، في مدينة الخليل، وفتشت منزل المواطن حسن خالد القواسمي، وعبثت بمحتوياته؛ قبل أن تقوم باعتقاله ونقله لجهة غير معلومة، بالإضافة لاعتقال مواطنين اثنين من ذات الحي، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم.

وتواصل قوات العدو إغلاق “الجسر” الذي يربط بلدة حلحول من الجهة الجنوبية ومدينة الخليل من الجهة الشمالية، لليوم الثاني على التوالي، عقب الإعلان عن عملية إطلاق النار في يافا؛ والتي نفذها مقاومان من مدينة الخليل.

وفي نابلس، اعتقلت قوات العدو شاباً، بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة تل، جنوب غرب المدينة، شمال الضفة الغربية.

واندلعت مواجهات في بلدة تل، بين الشبان وقوات العدو من دون أن يبلغ عن إصابات.

وفجر اليوم، أعادت قوات العدو الصهيوني، اعتقال الأسير المحرر سامر سليم شراب، بعد اقتحام منزله في بلدة عورتا، جنوب شرق مدينة نابلس.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات العدو دهمت بلدة دير دبوان، شمال مدينة رام الله، ونفذت حملة اعتقالات في البلدة، طالت ستة مواطنين.

وداهمت قوات العدو، فجراً، مخيم العروب للاجئين، شمال مدينة الخليل، ومدينة طولكرم؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • أثناء اعتقاله في الضفة الغربية..مقتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • صحة غزة: استشهاد 41 ألفًا و802 فلسطيني وإصابة 96 ألفًا و844 آخرين في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • معظمهم ضباط.. جماعة الحوثي تقر بمصرع العشرات من عناصرها في مواجهات مع قوات الجيش