صحيفة صدى:
2024-09-19@23:47:41 GMT

تعيين إيفانكوفيتش مدرباً لمنتخب الصين

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

تعيين إيفانكوفيتش مدرباً لمنتخب الصين

نواف السالم

أعلن الاتحاد المحلي في الصين اليوم السبت تعيين المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدربا لمنتخب الصين، بعد أربع سنوات من قيادته المنتخب العُماني لكرة القدم.

وسيحل إيفانكوفيتش بدلاً من الصربي ألكسندر يانكوفيتش الذي تولى منصبه في فبراير من العام الماضي، ولكن كان مشواره في كأس آسيا الأخيرة في قطر محبطاً مع المنتخب، لذلك يأتي التعاقد مع إيفانكوفيتش في فترة أُحبطت فيها كرة القدم الصينية.

وكان الرئيس السابق للاتحاد شويوان تشن الموقوف قيد التحقيق، قد اعترف الشهر الماضي بقبوله الرشوة، حيث اتهمه الادعاء بتلقي أكثر من (11.3 مليون دولار) من الرشوة مقابل المساعدة في الحصول على عقود مشاريع استثمار وتشغيل، من بين أمور أخرى.

ويذكر أن إيفانكوفيتش يكتسب خبرة مميزة في الكرة الآسيوية، بجانب مشواره الطويل مع عُمان، درّب منتخب إيران بين 2002 و2006، الاتفاق والأهلي، الوحدة الإماراتي وبيرسيبوليس الإيراني.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: برانكو إيفانكوفيتش منتخب الصين

إقرأ أيضاً:

مدرب المنتخب البرتغالي: المنتخب المغربي من أفضل المنتخبات في العالم

أكد مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم داخل القاعة، خورخي براز، اليوم الخميس بطشقند، أن منتخب المغرب يعد واحدا من أفضل المنتخبات في العالم في الوقت الراهن.

وقال خورخي براز، في تصريحات صحفية عقب فوز فريقه على طاجيكستان (3-2) وتأهله إلى دور الـ16، على غرار المنتخب المغربي، “أتحدث من وقت لآخر مع السيد هشام الدكيك (مدرب المنتخب المغربي)، إن ما يفعله مع المغرب مثير للإعجاب”.

وأضاف “أكن تقديرا كبيرا للمنتخب المغربي (…) بشخصيته وحماسته، وحس المخاطرة الذي يتحلى به عندما يتعرض للصعوبات أثناء المباريات، وأسلوب لعبه. أنا أحب هذا الفريق حقا بسبب العمل الرائع الذي أنجزه، خاصة خلال كأس إفريقيا للأمم الأخيرة، والتي فاز بها المنتخب المغربي”.

وعبر عن تقديره للعمل الذي تم إنجازه على مستوى كرة القدم داخل القاعة في المغرب، منوها إلى أن المنتخب المغربي يعتبر واحدا من الفرق المرشحة للفوز بكأس العالم.

وبخصوص المباراة الأخيرة للمجموعة الخامسة ضد أسود الأطلس، يرى خورخي براز أن “المباراة لن تكون سهلة، حتى لو ضمن الفريقان مقعديهما في الدور المقبل”.

وأشار إلى أن “المباراة ضد المغرب لن تكون سهلة. فخلال النسخة الأخيرة من كأس العالم انتهت مواجهتنا بالتعادل (3-3 في 2021 في ليتوانيا). نريد تأمين صدارة المجموعة، والمغرب يريد ذلك أيضا. ستكون مباراة رائعة في كرة القدم داخل القاعة”.

مقالات مشابهة

  • مدرب المنتخب البرتغالي: المنتخب المغربي من أفضل المنتخبات في العالم
  • منتخب ناشئين اليد يكتسح غينيا في مستهل مشواره ببطولة إفريقيا
  • اتحاد الكرة يعين رشيد جابر مدربا للمنتخب الوطني الأول
  • مدرب جديد لمنتخب عُمان
  • اتحاد الكرة يعيد رشيد جابر مدربا للمنتخب الوطني الأول
  • النشامى يحافظ على تصنيفه العالمي
  • أول تصريح من رشيد اليافعي بعد تعيينه مدربا للمنتخب الوطني العماني
  • الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعلن وفاة نجم المنتخب سالفاتوري سكيلاتشي
  • بين هذا وذاك
  • وجوه جديدة تمثل المنتخب الوطني للدراجات في طواف الصين