قال مدير إعلام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس، إن الجيش الإسرائيلي يسعى للقضاء على المنظومة الصحية في قطاع غزة، والعمل على إخراج جميع المستشفيات عن الخدمة.


وأضاف النمس - خلال اتصال هاتفي مع قناة القاهرة الإخبارية، اليوم /السبت/ - أن هناك مئات الآلاف من المواطنين دون خدمات صحية؛ ما يشكل خطرا بالغا على حياتهم، موضحا أن العمليات الجراحية تُجرى بدون تخدير لعدم توافر المواد اللازمة؛ وهذا يدل على مدى الخطورة التي يعاني منها المرضى في المستشفيات.


وتابع "شهدنا منذ بداية العدوان عمليات جيش الاحتلال التي تركز على المستشفيات والقطاعات التي تقدم الخدمات الطبية"، مؤكدا أن الكوادر الطبية تعاني من الاستهداف الإسرائيلي لها، كما أن هناك كوادر طبية في مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي تتعرض للاعتقال والاستجواب.


وشدد على أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تتعمد خروج المرضى من المستشفيات التى تحاصرها وفي نفس الوقت تستهدف أى شخص يحاول الخروج، وهذه مناكفات من أجل إيقاع أكبر عدد من الضحايا والمصابين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر إسرائيل المنظومة الصحية المستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يشدد بضرورة العمل بنظام النوبتجيات ضماناً لتقديم الخدمة الطبية على مدار الساعة

أجرى اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، صباح اليوم الاثنين، جولة تفقدية مفاجئة بعدد من المستشفيات داخل مدينة المنيا، للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية للمرضى والمترددين ومدى انتظام سير الأعمال و تواجد الأطقم الطبية والتمريض، ومدى توافر مخزون كافِ من الأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في مجال الرعاية الطبية والعلاجية.

تفقد المحافظ خلال جولته جميع الأقسام المختلفة داخل المستشفيات منها (وحدات الرعاية المركزة، الاستقبال والطوارئ، الأطفال، الباطنة، النساء والتوليد، الأشعة، المغسلة، وحدات الغسيل الكلوي)، ومخازن الأدوية، بالإضافة إلى المرور على قسم الأغذية والأقسام الادارية، حيث قرر المحافظ صرف مكافأة لجميع الموظفين العاملين بقسم الأغذية بمستشفى التأمين الصحى نظراً للالتزام بمعايير النظافة واشتراطات الصحة والسلامة العامة.

واستمع المحافظ للمرضى المتواجدين داخل المستشفيات، للتأكد من مدى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بصورة لائقة، كما استفسر من المرضى عن وجود أي احتياجات لهم للعمل على توفيرها في الحال، مشدداً على ضرورة التزام الأطقم الطبية وطاقم التمريض بالعمل بنظام النوبتجيات ضماناً لتقديم الخدمة الطبية على مدار الساعة، وان يتواجد مرافق واحد فقط للمريض داخل المستشفى من أجل التهوية الجيدة وتوفير بيئة صحية ملائمة لمتلقي الخدمة الطبية.

أكد المحافظ حرص الدولة على التطوير المستمر للمؤسسات الطبية والصحية لمواكبة أحدث النظم والتجهيزات للارتقاء بالمنظومة الطبية موجهاً بتقديم كل سبل الدعم لمستشفيات المحافظة، والتي تخدم قطاع عريض من المواطنين وتعظيم الاستفادة من الأجهزة الطبية والمعامل الحديثة بها، خاصة بعد انضمام محافظة المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل ضمن محافظات المرحلة الثانية، بهدف توفير رعاية طبية متكاملة ومميزة لأكثر من 6 ملايين مواطن من أبناء المنيا، وتقديم الخدمات الصحية فى أكثر من 370 وحدة صحية موزعة على مستوى مراكز المحافظة.

وأكد المحافظ استمرار المتابعة الميدانية، والجولات التفقدية المفاجئة لجميع المنشآت الصحية بالمحافظة في أوقات مختلفة للتأكد من مدى جاهزية المستشفى لإدارة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في حالة وقوع أي أزمة أو كوارث طبيعية.

رافق المحافظ خلال جولته الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، والدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، دكتور محمد رسلان مدير فرع التأمين الصحي بالمنيا، دكتور أحمد قناوى مدير مستشفى التأمين الصحى، عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، مسئولي إدارة التفتيش المالي والإداري، حيث شملت الجولة مستشفى المنيا العام ومستشفى التأمين الصحي.

مقالات مشابهة

  •  الهلال الأحمر تعلن خروج جميع نقاطها الطبية عن الخدمة بمدينة غزة
  • مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري يتجه غدًا للدوحة
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات إلى غزة لاكثر من 64 يومًا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج النقاط الطبية والعيادات الطارئة عن الخدمة بسبب الإخلاء القسري
  • الهلال الأحمر: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات في غزة عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج النقاط الطبية التابعة لنا في غزة عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة لنا بغزة عن الخدمة
  • محافظ المنيا يشدد بضرورة العمل بنظام النوبتجيات ضماناً لتقديم الخدمة الطبية على مدار الساعة
  • الأورومتوسطي : "إسرائيل" تحاصر جرحى ومرضى غزة حتى الموت