يضم المعرض الذي يستمر من 14- 30 شعبان الجاري، في القاعة الكبرى للمعارض بالمؤسسة الاقتصادية اليمنية، بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الصناعة بالمحافظة، منتجات 30 من الشركات المحلية الوطنية بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

وفي الافتتاح، أشاد المحافظ قحيم، بالمعرض والشركات الوطنية المشاركة فيه، في إطار عرض المنتجات الغذائية المحلية بالتزامن مع قدوم الشهر الكريم، مؤكدا أهمية أن يسهم المعرض في تخفيض الأسعار للمواطنين.

من جانبه نوه الوكيل البشري، الى أن السلطة المحلية تشجع مثل هذه المعارض التجارية لخلق التنافس وتشجيع دعم المنتجات المحلية بأسعار مناسبة ومخفضة، وتوفير كافة الاحتياجات السلعية للمستهلك للتسوق في مكان واحد.

فيما أشار وكيل وزارة الصناعة، الى أهمية هذا المعرض الاستهلاكي بما يتضمنه من تخفيضات في الأسعار تتناسب مع القدرة الشرائية للمستهلكين خصوصا مع قدوم شهر رمضان الذي يستدعي مراعاة أوضاع الفقراء ومحدودي الدخل.

وفي الافتتاح الذي حضره وكيل المحافظة محمد حليصي ومدير المؤسسة الاقتصادية علي حميد ونائبه عبدالسلام صلاح، أكد مدير مكتب الصناعة بالمحافظة صالح محمد، أن المعرض يأتي في إطار تعزيز الشراكة بين التاجر والمستهلك والتنسيق مع الشركات الوطنية لتقديم عروض منافسة في البيع والإسهام في تخفيف أعباء المواطنين.

بدوره أوضح مدير فرع المؤسسة الاقتصادية بالحديدة ياسر الشومي، ان المعرض يضم منتجات 30 شركة محلية، تقدم عروض لمختلف منتجاتها بأسعار تناسب القدرة الشرائية للمستهلك.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

افتتاح مقر المنطقة الطبية الجديد بمدينة بدر

افتتحت الدكتورة دعاء شحاتة مدير عام المنطقة الطبية في مدينتي بدر وحدائق العاصمة، والمهندس رضوان محمد عبد الرشيد رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، مقر المنطقة الطبية الجديد بالحي السابع " حي الأندلس"، وذلك بحضور أيمن جمعة، رئيس مجلس الأمناء ولفيف من قيادات الصحة، ومجلس الأمناء والقيادات الحزبية والشعبية في المدينة، ومسئولي جهاز المدينة.

وأكد المهندس رضوان عبد الرشيد، أن المقر الجديد للمنطقة الطبية من تنفيذ الجهاز، وتم نقله بنظام نقل الأصول لوزارة الصحة، كما هو متبع بين وزارات الدولة ويحتوى على 18 وحدة إدارية، وكل وحدة إدارية تتكون من: "حمام مستقل، واستقبال، وغرفة لمدير القسم أو الإدارة حسب التقسيم الإداري الداخلي، وسلم رئيسى للمترددين على المكان، وسلم طوارئ، بمساحة أكثر من 1400 متر مربع، ودور كامل منفصل، وأماكن انتظار للمواطنين داخل المقر".

وأضاف رئيس الجهاز، أن المقر الجديد سيسهم في تحسين الخدمات الإدارية المقدمة لأهالي المدينة والخدمات الصحية والطبية للمنشآت التي تتبع المنطقة الطبية، وذلك في إطار ضرورة متابعة أعمال التنمية بالمدينة والعمل على زيادة عوامل الجذب، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لقاطني المدن الجديدة.

وفي هذا الإطار، أكدت الدكتورة دعاء شحاتة، مدير عام المنطقة الطبية في مدينتي بدر وحدائق العاصمة، أن إدارة المنطقة الطبية تعمل بكامل طاقتها داخل المقر الجديد، مما سيسهم في تحسين الخدمات: "الإدارية، والصحية، والطبية" المقدمة لأهالي مدينة بدر وحدائق العاصمة، مشيرةً إلى أن المقر الجديد يدير 5 مراكز طبية، و5 وحدات طب أسرة، بخلاف المنشآت الجديدة الصحية الجاري تجهيزها وتشغيلها في القريب العاجل.

وهنأت مدير المنطقة الطبية، الحاضرين من قيادات مدينة بدر والأهالي والموظفين على تلك الطفرة الإدارية والصحية التي تنفرد بها "مدينة بدر" في المدن الجديدة بشرق محافظة القاهرة.

وأضافت أنه جارٍ استحداث خدمات صحية وطبية جديدة خلال الفترة المقبلة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة بشكل مستمر للمواطنين سواء في مدينة بدر أو مدينة حدائق العاصمة، وسيتم افتتاح العديد من المشروعات الجديدة خلال الفترة القليلة المقبلة وجارٍ التجهيز لذلك، لتغطية الكثافات العالية الراغبة فى السكن بأحياء المدينة.

وأوضحت أن المنشآت الصحية في المدينة تغطى خدمات: "العيادات الخارجية، التطعيمات والأمصال، التحليل، الأسنان، العلاج الطبيعي، الأشعة، التثقيف الصحي، الصيدلية، خدمات العلاج الحر، وغيرها من الخدمات"، بأسعار رمزية مما يخفف الأعباء على أفراد الأسرة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مقر المنطقة الطبية الجديد بمدينة بدر
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب