واصلت مديرية الطب البيطرى في  دمياط حملاتها على الأسواق  للحفاظ على صحة وسلامةالمواطنين من خلال التفتيش بادارة المجازر وتنفيذا لتعليمات الدكتور السيد القصير وزيرالزراعة واللواء دكتور ايهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات  والدكتور ايهاب شكري مدير عام الطب البيطري بدمياط بتكثيف المرور اليومي على محلات الجزار والمطاعم .

  

قامت الدكتورة دينا طلعت العيسوى مدير إدارة المجازر والتفتيش علي اللحوم   بضبط ١١٢ كيلو جرام من  اللحوم البلدية ،المصنعات اواللحوم المستوردة والكبدة المستوردة وعجينة الحوارشي وكانت جميعها غير صالحة للاستهلاك الادمى .

وتم تحرير  المحاضر اللازمة للمخالفين وفي انتظار قرار النيابة.

وبالنسبة للأسواق تم تحرير ٥٤٥ محضراً خلال المتابعة الميدانية على الأسواق لرصد مخالفات جاء من بينها الغش التجاري، بيع سلع منتهية الصلاحية، مخالفة أسعار البيع، لحوم مكشوفة، وعدم الإعلان عن البضاعة المخزنة.

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط  حملة تموينية مكبرة بحضور دينا عبد الحكيم هيئة سلامة الغذاء   ومجدي المغلاوي مفتش التموين بمديرية تموين دمياط  وفاطمة عجمي مدير إدارة شئون البيئة بمجلس المدينة  والدكتورة دينا العيسوي مديرية الطب البيطري  والدكتور محمد أيمن الشحات مديرية الصحة .

تم شن اليوم جولة تفتيشية كبري تم خلالها التحقق من مدي صحة وسلامة المواد الغذائية والاستهلاكية وجودة أماكن تخزينها كما تهدف هذه الجولات إلى تعزيز ثقة المواطن بالمواد الغذائية المتواجدة في الأسواق وضمان إلتزام التجار بالمعايير الصحية المعتمدة في تخزين وعرض المنتجات والبضائع وطرق التخلص من المواد منتهية الصلاحية والتأكد من ضبط أسعار السلع ورخص المحلات  حيث يأتي ذلك في إطار الجهد المستمر للوصول إلى أفضل الخدمات المقدمة للمواطنين .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة المجازر التفتيش على اللحوم الخدمات المقدمة

إقرأ أيضاً:

ضبط 2000 كيلو خامات تصنيع الشرش والجبنة القديمة فاسدة

قامت الإدارة التموينية بمركز طامية بمحافظة الفيوم، وبرئاسة الدكتور محمد عبد الله، والمهند صلاح حلمى مدير الإدارة وحمدى عبدالتواب رئيس الرقابة ومحمد عبد القوى وأحمد عشرى ومحمود صالح المفتشين بقسم الرقابة، بعمل حملة مكبرة على الأسواق.

 

وأسفرت الحملة عن ضبط سيارة قادمه من مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية متجهه إلى مدينة اطسا بالفيوم، بها 2000 كيلو خامات لتصنيع الشرش والجبنه القديمة مليئة بالحشرات وأعفان  وغير صالحة للاستهلاك الآدمى ودون بيانات أو فواتير نهائية يظهر عليها علامات الفساد.

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار ومجابهة جشع واحتكار التجار للسلع، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية،

 

 

 

 

 

 

 

 

وزي التموين يفتتح مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم

مقالات مشابهة

  • إحالة عاطل متهم بحيازة 2 كيلو حشيش بالتبين لمحكمة الجنايات
  • ضبط 3900 كيلو دقيق قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم
  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • ضبط لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • موجودين داخل سيارتين ليلا.. ضبط 2 طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي ببنها
  • ضبط 40 كيلو حشيش بقيمة 3 مليون جنيه في الإسكندرية
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • ضبط 2000 كيلو خامات تصنيع الشرش والجبنة القديمة فاسدة
  • ضبط 2000 كيلو خامات فاسدة لتصنيع الشرش والجبنة القديمة بالفيوم
  • سعر كيلو الطماطم اليوم.. يشهد انخفاضا في الأسواق