بوابة الفجر:
2024-10-03@05:13:31 GMT

دياب ضابط في سلاح حرس الحدود في مليحة رمضان 2024

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

يخوض الفنان دياب السباق الرمضاني بمسلسل "مليحة " رمضان 2024 ويعتبر من الأعمال المنتظرة بقوة خلال السباق الرمضاني ضمن مسلسلات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.


تفاصيل شخصية دياب في مليحة

 

ويجسد دياب شخصية تدعى "أدهم" وهو ضابط في سلاح حرس الحدود،. وهي الشخصية التي تقلب الأحداث رأسا على عقب، ونرى الرحلة كلها من خلال اللقاء بين أدهم ومليحة اللي بتقدم شخصيتها الفنانة الفلسطينية سيرين خاس، في ظروف صعبة، وأدهم بيكون ليه دور كبير جدا في رحلة مليحة وعائلتها، ومسلسل مليحة مكون من 15 حلقة وتأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة.

فريق عمل مسلسل مليحة


ويقوم ببطولته كل من دياب، وميرفت أمين وأشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، أنور خليل  و رحاب الشناط وديانا رحمة وومروان عايش ومروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين.


أحداث مسلسل مليحة

 

تدور أحداث المسلسل حول قضية فتاة فلسطينية تدعى مليحة، التى كانت تعيش فى ليبيا بعد أن تركت فلسطين مع جديها بعد أحداث الانتفاضة عام 2000، وذلك بسبب تدمير الاحتلال لمنزلهم، تتعرف مليحة على الظابط أدهم على الحدود المصرية اليبية وهم يحاولون الرجوع إلى قطاع غزة ولكنهم يفقدون اوراقهم الثبوتية بعد وفاة والدها، تنشأ بين مليحة وأدهم مشاعر ولكن هي وأهلها متمسكين برجوعهم لقطاع غزة، فهل سيرتبط أدهم ومليحة؟ هل ستبقى في مصر؟ هل سيكون مستقبلها سعيدا بعد الماضى الحزين؟.


آخر أعمال دياب
 


والجدير بالذكر أن آخر أعمال دياب هو مسلسل “تحت الوصاية”، الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا من خلال مشاركته في بطولة منى زكي، تأليف خالد دياب وإخراج محمد شاكر خضير، وشارك في العمل رشدي الشامي، مها نصار، خالد كمال، محمد عبدالعظيم، أحمد خالد صالح، أحمد عبدالحميد، نهى عابدين، أيضًا قدم دياب في موسم الرياض الحالي مسرحية شحاتين أكاديمي، وشارك فيها أيتن عامر، أحمد فهمي، ميرهان حسين، محمود الليثي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دياب أحداث مسلسل مليحة تفاصيل شخصية ميرفت أمين في مسلسل مليحة تفاصيل مسلسل مليحة

إقرأ أيضاً:

أحمد مكي في دراما مسلسلات الـ 15 حلقة في رمضان 2025

يشارك الفنان أحمد مكي في السباق الرمضاني القادم 2025، بمسلسله الجديد الذي يحمل إسم "عين شمس"، وذلك بعد نجاح سلسلة مسلسل الكبير أوي. 

أحمد مكي في دراما مسلسلات الـ 15 حلقة 

انضم أحمد مكي في بطولة مسلسل عين شمس، والذي يعد أولي تجاربه مع دراما المسلسلات الـ 15 حلقة، وذلك بعدما اعتاد على تقديم المسلسلات ذات الـ 30 حلقة على مدار مسيرته الفنية.

تفاصيل مسلسل عين شمس

يعد مسلسل عين شمس من نوعية الأعمال الاجتماعية الشعبية، ويواصل المؤلف هاني سرحان كتابة الحلقات، بالتزامن مع مواصلة شركة سينرجي الاتفاق على كافة تفاصيل التجربة والتعاقد مع باقي الأبطال المشاركين بجانب أحمد مكي.

آخر أعمال أحمد مكي

وكان اخر اعمال أحمد مكي مسلسل الكبير أوي الجزء الثامن الذي عرض في رمضان 2024، شارك بجانب أحمد مكي في بطولته، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، رحمة أحمد، مصطفى غريب، سماء إبراهيم، حاتم صلاح، حسين أبو حجاج، ليلى عز العرب، وعبدالرحمن حسن، مع عدد كبير من ضيوف الشرف منهم أكرم حسني وأمينة خليل وشيماء سيف وصفاء الطوخي، والعمل من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

وأيضا قدم أحمد مكي مسلسل الاختيار 2 في موسم دراما رمضان 2021، بطولة كريم عبدالعزيز، وحقق نجاحًا لافتًا وقتها، وضم إياد نصار، طارق صبري، محمد علاء، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، الراحل هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، سامح الصريطي، عمر الشناوي، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، وأحمد شاكر عبداللطيف، والعمل من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

كما شارك في فيلم سمير أبو النيل، الذي عُرض عام 2013، وشاركه بطولته كل من دينا الشربيني، نيكول سابا، محمد لطفي، حسين الإمام، بدرية طلبة، يوسف عيد، حسن عبدالفتاح، عبدالله مشرف، نهير أمين، أشرف فاروق، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، بينما شارك في مسرحية حزلقوم، وشاركه البطولة كل من محمد سلام، بيومي فؤاد، ميرنا جميل، سليمان عيد، والعمل إخراج كريم سامي.

مقالات مشابهة

  • موسم رمضان 2025 ملىء بالنجوم
  • عبد العزيز مخيون يكشف كواليس مشاركته بمسلسل «جودر»
  • الصورة الأولى من تحضيرات مسلسل غادة عبد الرازق في دراما رمضان 2025
  • أحمد مكي في دراما مسلسلات الـ 15 حلقة في رمضان 2025
  • غادة عادل تواجه حمادة هلال في “المداح” خلال رمضان 2025
  • تعرف على شخصية ياسمين صبري في "ضل حيطة" رمضان  ٢٠٢٥
  • أحمد فؤاد سليم يتعاقد على مسلسل «الأميرة» لياسمين صبري قبل عرضه في رمضان
  • خالد الصاوي في ضيافة أنس بوخش الحلقة المقبلة «صورة»
  • محمد رمضان يشوق الجمهور لـ فيلمه الجديد "أسد".. وهذا موعد طرحه
  • يحتل المركز الأول.. تعرف على إيرادات فيلم "عاشق" لأحمد حاتم أمس في السينمات