لايف ستايل، الصحة العالمية حمى الضنك تهدد نصف سكان الأرض،حذرت منظمة الصحة العالمية من أن حمى الضنك تهدد ما يقارب نصف سكان العالم، خاصة مع .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الصحة العالمية: حمى الضنك تهدد نصف سكان الأرض، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الصحة العالمية: حمى الضنك تهدد نصف سكان الأرض

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن حمى الضنك تهدد ما يقارب نصف سكان العالم، خاصة مع وصول عدد الإصابات سنويا إلى ما بين 100 و400 مليون شخص.

وذكرت المنظمة في إحاطة إعلامية للدكتور رامان فلايودان، المسؤول بقطاع مكافحة أمراض المناطق المدارية المهملة، اليوم الجمعة في جنيف، أن المنطقة الأمريكية وحدها أبلغت خلال الجزء المنقضي من العام الجاري عن قرابة 3 ملايين إصابة.

وأوضح الدكتور فلايودان أن أعراض حمى الضنك لا تظهر غالبا على معظم المصابين، مشيرا إلى أن الأعراض الأكثر شيوعا تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة والصداع وآلام الجسم والغثيان والطفح الجلدي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة

جنيف-سانا

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه لليوم الـ 273.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس في بيان على منصة “اكس”: “90 ألف لتر من الوقود فقط دخلت غزة منذ يوم الأربعاء الماضي، وهي غير كافية ولا سيما أن القطاع الصحي وحده يحتاج إلى 80 ألف لتر يومياً، وهذا يضطر الأمم المتحدة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وشركاؤها لاتخاذ خيارات مستحيلة”.

ولفت غيبريسوس إلى أن كميات الوقود المخصصة حالياً للمستشفيات الرئيسية مثل مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل بالإضافة إلى 21 سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني محدودة.

وأضاف: “بعد خروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة منذ الـ 2 من تموز الجاري فإن توقف الخدمة في أي مستشفى آخر سيكون له نتائج كارثية”.

مقالات مشابهة

  • موجة حر قياسية في هذه الولايات
  • الصحة العالمية تصنّف معدن «التلك» مادة مسرطِنة محتملة
  • «الصحة العالمية» تحذر من «خطر كارثي» في مستشفيات غزة
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • غزة – الصحة العالمية تحذر من نقص الوقود في المستشفيات
  • الصحة العالمية تحذر من خطر كارثي للمستشفيات في غزة
  • استشاري يحذر: أمراض القلب تهدد صحة الدماغ وتصيب بالخرف
  • البعوضة الزاعجة.. كارثة صحية تهدد حياة السكان رغم جهود المكافحة
  • الصحة العالمية: العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32%
  • الأمم المتحدة: عواقب الحرب تهدد الأجيال القادمة في غزة