بوابة الوفد:
2024-07-09@13:06:13 GMT

ضبط 74 مخالفة تموينية في حملات بالمنيا

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

تواصل مديرية التموين بمحافظة المنيا، برئاسة عبد الباسط عبد النعيم وكيل الوزارة ، شن حملات تفتيشية مكثفة لمفتشي التموين والرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية.

وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مديرية التموين تمكنت من ضبط  74 مخالفة تموينية، وذلك خلال اليومين الماضيين، فى حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق، ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية، والتأكد من جودتها إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ، على ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الإلتزام بالقرارات التموينية، وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضح تقريرمديرية التموين بالمنيا، أن الحملات التموينية والتفتيشية، أسفرت عن ضبط 66 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية ، تنوعت بين (نقص وزن - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - توقف - عدم وجود سجلات )، و8 مخالفات في مجال متابعة الأسواق والمواد البترولية منها (عدم الإعلان عن الأسعار- غش تجارى - عدم وجود شهادة صحية)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مخالفة تموينية حملات أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 12 طن دقيق مدعم بحملة تموينية

 

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 12 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.


يأتي ذلك  إستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

مقالات مشابهة

  • تحرير 13 مخالفة تموينية بمدينة ديرمواس بالمنيا
  • حملات تموينية على أسواق ومخابز البحيرة
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 12 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • ضبط 3 طن دواجن فاسدة في حملات رقابية على المجازر والأسواق بالإسماعيلية
  • ضبط 51 مخبزًا مخالفًا بينهم 3 هربوا 25 شيكارة دقيق للسوق السوداء بالبحيرة
  • تحرير 139 محضرًا في مخالفات تموينية للمحال والمخابز بالإسماعيلية
  • حملات تموينية للرقابة على أسواق ومخابز قلين
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 12 طن دقيق بحملة تموينية
  • تحرير 20 مخالفة تموينية بمدينة سمالوط في المنيا
  • ضبط سلع تموينية قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بـ الشرقية