أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، إجراء مزايدة علنية عامة لعملية حق استغلال سوق المواشي العمومي بدسوق، وذلك بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم، وإشراف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق.

حق استغلال سوق المواشي العمومي بدسوق

وتقرر الإعلان عن طرح المزايدة العلنية العامة للحصول على الترخيص باستغلال سوق المواشي العمومي بدسوق، حيث تُعقد جلسة المزاد غدًا الأحد، الساعة الثانية عشر مساء، بقاعة المجلس الشعبي المحلي «سابقًا» بجوار محكمة القضاء الإداري بمدينة كفر الشيخ.

وتُطلب كراسة الشروط والمواصفات من إدارة التعاقدات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق وقيمتها 309 جنيهات، وذلك في إطار القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية مكملًا لهذا الإعلان.

تفاصيل المزاد العلني

وتم تحديد تأمين دخول المزاد بمبلغ 50 ألف جنيه، وسداد 10% فور رسو المزاد، على أنّ يتم عقد جلسات تكرارية أسبوعية كل أحد حتى الانتهاء منه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ دسوق مزايدة علنية سوق المواشي مدينة دسوق كراسة الشروط

إقرأ أيضاً:

مزاد القطن في الفيوم غدا.. 20 ألف قنطار جاهزة للبيع

تتسارع وتيرة العمل قبيل ساعات قليلة من انطلاق مزاد القطن في الفيوم الذي يضم محصول الذهب الأبيض لمزارعي الوجه القبلي بالكامل، بدايةً من الفيوم، وصولًا إلى أسوان، وهو أول مزاد قطن ينعقد خلال الموسم الحالي 2024 – 2025، كما أنّه الأول الذي يطبق فيه سعر الضمان التعاقدي الذي حددته رئاسة مجلس الوزراء في وقتٍ سابق.

وما تزال أعمال الفرز مُستمرة في مختلف مراكز تجميع الأقطان بمحافظة الفيوم، قبيل انطلاق مزاد القطن في الفيوم الذي ينعقد خلال ساعات قليلة فقط من الآن، ويتضمن بيع القطن قصير التيلة الذي يزرع في محافظات الوجه القبلي.

مزاد القطن في الفيوم

وكشف الدكتور علاء شيلابي، نقيب الزراعيين بمحافظة الفيوم، إنّه جرى الانتهاء من فرز 15 ألف كيس قطن حتى الآن، بما يعادل أكثر من 20 ألف قنطار، وأصبحت جاهزة للمزايدة عليها خلال مزاد القطن في الفيوم الذي ينعقد صباح غدًا الأربعاء 2 أكتوبر الجاري، كأول مزاد قطن في هذا الموسم.

أخبار القطن اليوم عاجل

وأضاف «شيلابي»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ مزاد القطن في الفيوم الذي سينعقد في قاعة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالفيوم، صباح غدًا الأربعاء، سيتضمن بيع أقطان محافظات الوجه القبلي بالكامل، أي محافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، وهي المحافظات التي تزرع أقطان قصيرة التيلة.

أسعار القطن اليوم وغدا

وفيما يخص أسعار القطن، فإنّه من المقرر أن يتم فتح المزاد على سعر 10 آلاف جنيه للقنطار، وفقًا لسعر الضمان الذي حددته رئاسة مجلس الوزراء لسعر قنطار القطن، وسط توقعات بزيادة أسعار القطن هذا الموسم بسبب قلة إنتاجية الفدان بسبب التغيرات المناخية.

موعد مزاد القطن القادم

ومن المقرر أن يحل موعد مزاد القطن القادم الذي سينعقد في البحيرة لكل محافظات الوجه البحري، نهاية الأسبوع الجاري، إذ سيجرى إعلان موعده عقب الانتهاء من مزاد القطن في الفيوم، وإعلان أسعار القطن النهائية في المزاد.

يشار إلى أنّ محافظة الفيوم شهدت هذا العام زيادة قدرها 2000 فدانًا في المساحة المنزرعة بمحصول القطن، ليبلغ إجمالي المساحة المنزرعة بالذهب الأبيض داخل الفيوم نحو 21 ألفًا و390 فدانًا، من صنف جيزة 95.

كما تضم المحافظة نحو 11 حلقة لتجميع الأقطان من المزارعين، لطرحها في المزاد العلني الذي يعقد بصورة دورية كل أسبوع طوال موسم القطن، ويستمر حتى شهر مارس المقبل.

مقالات مشابهة

  • مزاد القطن في الفيوم غدا.. 20 ألف قنطار جاهزة للبيع
  • تل أبيب تحت النار: قتلى وجرحى ومدينة في حالة طوارئ.
  • كفر الشيخ: تحرير 16 محضرا لمخالفات تموينية بدسوق
  • اسعار المواشي المحليه في عدن اليوم الثلاثاء 1-10-2024
  • السيسي يؤكد أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة
  • مربو النحل في شبوة يطالبون بالتصدي لاستغلال “لوبي العسل” وحماية حقوقهم
  • إسرائيل تدفع لاستغلال نافذة زمنية محدودة.. والتوغّل البرّيغير مستعجَل
  • سحر مؤمن ذكريا.. كيف فبرك «تربي البساتين» مقطع فيديو لاستغلال نجوم الكرة؟
  • طرح 45 محلا ووحدة تجارية بمساحات مختلفة للبيع بالدقهلية
  • الإسكان : إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية للبيع ضمن "سكن لكل المصريين" بالدقهلية