صدى البلد:
2024-07-06@05:43:21 GMT

ستولتنبرج: أوكرانيا ستنضم إلى حلف شمال الأطلسي

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، اليوم السبت، أن أوكرانيا وشعبها وجنودها يظهرون الشجاعة والمرونة في الدفاع عن وطنهم، ويستمرون في تحقيق النجاح في ساحة المعركة بدعم ومساعدة من الحلفاء.

وقال ستولتنبرج، الذي تحدث في خطاب بالفيديو بمناسبة الذكرى السنوية الثانية للحرب الأوكرانية الروسية: "اليوم، نحتفل بمرور عامين على دخول الدبابات الروسية إلى أوكرانيا، وبدء أكبر حرب في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، ولا يزال الوضع في ساحة المعركة خطيرا للغاية"، بحسب ما أوردته وكالة “أوكرينفورم” الأوكرانية.

وأضاف أن هدف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في السيطرة على أوكرانيا لم يتغير ولا توجد مؤشرات على أنه يستعد للسلام، وقد أظهرت أوكرانيا مهارة ملحوظة وتصميماً قوياً مراراً وتكرارا.

وأشار إلى أن أوكرانيا لم تنهر في غضون أسابيع كما كان يخشى الكثيرون، ولكنها بدلا من ذلك تمكنت من تحرير نصف الأراضي التي استولت عليها روسيا منذ الغزو، ودفع روسيا إلى التراجع عن أجزاء كبيرة من البحر الأسود، وإلحاق خسائر فادحة بالروس. 

ولفت إلى أن بوتين بدأ هذه الحرب لإغلاق باب الناتو وحرمان أوكرانيا من حق اختيار طريقها الخاص، ولكنه حقق العكس تماما، أوكرانيا أصبحت الآن أقرب إلى حلف شمال الأطلسي من أي وقت مضى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ستولتنبرج حلف شمال الأطلسي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوتين السيطرة على أوكرانيا القوات المسلحة الأوكرانية الناتو

إقرأ أيضاً:

تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/

أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

لماذا تعجز منظومة “باتريوت” الأمريكية عن التصدي للقنابل الروسية الموجهة؟ بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة ودائرة الدول المؤيدة لنظام عالمي عادل تتسع وارسو: المساعدات العسكرية لأوكرانيا محور قمة “الناتو” في واشنطن “بلومبرغ”: زيلينسكي يستبعد حضور بوتين “قمة السلام المقبلة” حول أوكرانيا حال دعوته نائبة أمريكية تعرض على تاكر كارلسون سؤالا لزيلينسكي “بوليتيكو”: أكاديميون أمريكيون يوجهون رسالة مفتوحة إلى الناتو لمنع انضمام أوكرانيا للحلف في أول خطاب له.. رئيس الوزراء الهولندي الجديد يتعهد بدعم أوكرانيا صاحب “مقابلة القرن” مع بوتين يعلن نيته إجراء مقابلة مع زيلينسكي قريبا صحفية أمريكية: كتيبة “آزوف” نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي

المصدر : RT

مقالات مشابهة

  • "الناتو" يكشف عن أكبر تحد أمني يواجهه.. وهذه خططه لمواجهة بوتين
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • بوتين: إنهاء الأزمة الأوكرانية يتطلب الانسحاب الكامل للقوات الأوكرانية من أراضي روسيا الجديدة
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين