شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ايطاليا تكشف مصير الحبوب الاوكرانية المرسلة لافريقيا، أقر وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو، اليوم الجمعة، بأن معظم الحبوب الأوكرانية لم يتم توريدها إلى إفريقيا، في إشارة إلى أن الدول المحتاجة لم .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ايطاليا تكشف مصير الحبوب الاوكرانية المرسلة لافريقيا ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ايطاليا تكشف مصير الحبوب الاوكرانية المرسلة لافريقيا
أقر وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو، اليوم الجمعة، بأن معظم الحبوب الأوكرانية لم يتم توريدها إلى إفريقيا، في إشارة إلى أن الدول المحتاجة لم تكن المستفيد الأكبر من "مبادرة حبوب البحر الأسود". ولفت إلى أن غياب صفقة الحبوب عن الأسواق سيكون له تأثير سلبي على القارة الإفريقية.

وقال في مقابلة مع صحيفة "لا ستامبا": "كل شيء مترابط. يتم تصدير 95% من الحبوب الأوكرانية إلى خارج إفريقيا، ولكن عندما لا تمتلك هذه البلدان هذه الحبوب، فإنها تلجأ إلى البحث عنها في مكان آخر، مما يؤدي إلى زيادة في الأسعار العالمية ما يثقل الأعباء المالية على الدول الإفريقية التي تشتري القمح".

وردا على سؤال حول جهود إيطاليا لتحقيق الاستقرار في شمال إفريقيا، قال إن "زعزعة الاستقرار في هذه المناطق المتعثرة مشكلة تؤثر على أوروبا أيضا".

وكمؤشر على موقف روسيا البناء والإنساني، صرح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف بأن روسيا لا تزال على استعداد لإمداد الدول المحتاجة بالحبوب مجانا.

وينص الاتفاق على سماح روسيا بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر ممر فتحه الأسطول الروسي في البحر الأسود، شريطة إتاحة وصول الحبوب والأسمدة الروسية إلى الأسواق الدولية.

إلا أن العقوبات الغربية وقفت حجر عثرة على طريق تطبيق الاتفاق، حيث لم تنفذ الدول الغربية تعهداتها بعدم تقييد حركة الصادرات الروسية من الأسمدة والحبوب والزيوت والغذاء، فيما تعاقب شركات التأمين وخدمات السفن التي تتعامل مع روسيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحبوب الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

قائمة منتخب تونس لمواجهتي جزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا

أعلن فوزي البنزرتي، المدير الفني لمنتخب تونس، عن قائمة "نسور قرطاج" التي ستخوض معسكر شهر أكتوبر الحالي، وذلك استعدادًا لمواجهتي جزر القمر ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

من المقرر أن يلتقي المنتخب التونسي مع نظيره جزر القمر يوم 11 أكتوبر في ملعب رادس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية. وبعدها سيخوض الفريقان المباراة الثانية في الجولة الرابعة يوم 15 أكتوبر خارج الأراضي التونسية.

يتصدر منتخب تونس المجموعة الأولى في التصفيات، التي تضم إلى جانبه منتخبات جزر القمر، جامبيا، ومدغشقر. وكان المنتخب التونسي قد حقق انتصارين في الجولتين الأولى والثانية، حيث تغلب على مدغشقر بنتيجة 1-0، وفاز على جامبيا بنتيجة 2-1، ليحتل الصدارة برصيد 6 نقاط.

قائمة منتخب تونس لمباراتي جزر القمر

القائمة المستدعاة من قبل المدرب فوزي البنزرتي شهدت تواجد مهاجم الزمالك، سيف الدين الجزيري، في حين يغيب المدافع حمزة المثلوثي. كما يستمر غياب علي معلول، ظهير أيسر النادي الأهلي، الذي يعاني من إصابة تعرض لها خلال مشاركته في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024 ضد الترجي التونسي.

حراسة المرمى:

بشير بن سعيدأمان الله مميشصبري بن حسن قائمة منتخب البرتغال لمواجهتي بولندا واسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية قائمة منتخب إسبانيا لمواجهتي الدنمارك وصربيا في دوري الأمم الأوروبية

خط الدفاع:

وجدي كشريدةرائد بوشنيبةديلان برونياسين مرياحمنتصر الطالبينادر الغندريعلي العابديحسام بن عليعلاء غرام

خط الوسط:

عيسى العيدونيفرجاني ساسيحمزة رفيعةحسام تقامحمد علي بن رمضانإلياس سخيريحنبعل المجبري

خط الهجوم:

إلياس سعدأنس حاج محمدبلال آيت مالكيوسف المساكنيبلال الماجريسيف الدين الجزيريشهاب الجبالي

مقالات مشابهة

  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • مصادر لبنانية تكشف عن مصير القيادي في حزب الله هاشم صفي الدين
  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا
  • «إندبندنت»: انهيار في «فوهليدار».. القوات الأوكرانية تنسحب وسط تقدم روسي مخيف
  • قائمة منتخب تونس لمواجهتي جزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • أسعار الغذاء بالعالم تسجل أكبر زيادة خلال 18 شهر
  • الفاو: ارتفاع أسعار الغذاء العالمية بفعل زيادة السكر في سبتمبر
  • انهيار الجبهة الأوكرانية بأكملها: إلى ماذا سيؤدي الاستيلاء على أوغليدار؟
  • شاهد تكشف عن مصير الجزء الثالث من موضوع عائلي «صورة»
  • روسيا تكشف عن عملية استخبارية لدرء تهديد أمريكي