اعترف حاخام في القدس متهم باستعباد 30 امرأة في منزل يُطلق عليه "بيت الرعب" بذنبه في تهم أقل مقابل حكم مخفف يتضمن القيام باعمال لخدمة المجتمع وتعويض نقدي لضحاياه.

اعلان

وكان أهارون راماتي قد اتُهم باستعباد النساء والاعتداء عليهن وعرقلة العدالة وغيرها، لكنه توصل إلى صفقة تنص على الإقرار بذنب احتجاز هؤلاء الأشخاص في ظروف أشبه بالعبودية، مقابل حكم مخفف لمدة تسعة أشهر فقط والقيام بأعمال لخدمة المجتمع وتعويض ضحاياه مبلغ 34 ألف دولار .

 وتم التوصل إلى هذه الصفقة، بعد أن رفضت 11 امرأة الإدلاء بشهادتهن ضد راماتي بسبب تعرضهن لصدمة شديدة لدرجة أنه لم يكن بوسعهن مواجهته.

وكانت هذه القضية قد تصدرت عناوين الأخبار في إسرائيل بعد اعتقال راماتي عام 2020، حيث وصفت الشرطة الحاخام بأنه "زعيم طائفة" استخدم العنف والترهيب وحكايا اللعنة الأبدية لتلقين ضحاياه والسيطرة عليهن.

وقالت الشرطة لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" بعد اعتقاله: "كان عليهن أن يطلبن منه الإذن في كل شيء، والتشاور معه فيما يتعلق بكل إجراء بسيط".

شاهد: آلاف اليهود المتديّنين يُشاركون في جنازة حاخام قُتل في عملية إطلاق نار بالقدس

وبدأ راماتي في جذب النساء حوله في عام 2008 من خلال تقديم نفسه كزعيم ديني مستنير يعرف "الطريق الحقيقي" للخلاص، حسبما ذكر موقع " واي نت".

ودعا النساء للعيش في منزله، الذي أعاد تسميته بـ "مدرسة بئر مريم"، حيث كن يعشن على فُرش متعفنة في ثلاث غرف نوم في ظروف متداعية.

ومع تزايد أتباعه، انتقل راماتي إلى منزل مجاور، حيث عاشت أكثر من 30 امرأة داخله، وتقول بعض التقارير إن ما يصل إلى 50 امرأة مع أطفال كانوا يعيشون فيه.

احتجاز حاخام يهودي تبنى هوية مزيفة على "تندر" لإقامة علاقات جنسية مع عدد من النساء في إسرائيل

وفرض الحاخام على النساء حوالي 220 دولاراً شهرياً مقابل سرير في المنزل، أو حوالي 170 دولاراً شهرياً للاشتراك مع ساكن آخر.

وكان راماتي يلقي عليهن تعاليمه اليومية، والتي تضمنت التخلي عن جميع الرغبات الشخصية لتركيز طاقاتهن نحو الروحانية.

وقال المدعون إن راماتي كان يتخذ كل القرارات نيابة عنهن، واستولى على أجزاء كبيرة من رواتبهن من العمل خارج الفصول الدراسية.

وللسيطرة على النساء، قال ممثلو الادعاء إن راماتي روعهن بمواجهة ضرر كبير من قوى دنيوية أخرى إن أبين الطاعة، وقام بعزلهن عن عائلاتهن وجعل النساء يراقبن بعضهن البعض.

شاهد: آلاف اليهود المتديّنين يُشاركون في جنازة حاخام قُتل في عملية إطلاق نار بالقدسبعد عدة هجمات من المستوطنين.. حاخام يحمي قاطفي الزيتون الفلسطينيين في الضفة الغربيةشاهد: حاخام إندونيسي يدعو إلى السلام وإنهاء القتال بين إسرائيل وحماس

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن إحدى العقوبات الشائعة في المنزل كانت إجبار النساء على حرق أصابعهن في النار “لمحاكاة الجحيم”، أو ارغامهن على تناول الفلفل الحار.

وقُبض عليه لأول مرة في عام 2015 وأطلق سراحه بعد أن شهد عدد من أعضاء مجموعته لصالحه.

المصادر الإضافية • تايمز أوف إسرائيل

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: كما في كل يوم جمعة وللأسبوع العشرين.. آلاف اليمنيين يتظاهرون في صنعاء دعماً لغزة مجلس الحرب الإسرائيلي يعطي وفد مفاوضات باريس صلاحيات أوسع وليونة في قضية عدد الأسرى إسرائيل تعتزم إقامة أكثر من 3000 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية وبلينكن يعلق "نشعر بخيبة أمل" اتهامات محكمة غرامة مالية اليهودية إسرائيل نساء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ141: تفاؤل حذر حول صفقة التبادل.. ومثلث القصف والتجويع والأمراض يفتك بالأطفال يعرض الآن Next جرح نازف بقلب أوروبا.. قادة غربيون يتقاطرون على كييف في الذكرى الثانية للحرب الروسية الأوكرانية يعرض الآن Next مجلس الحرب الإسرائيلي يعطي وفد مفاوضات باريس صلاحيات أوسع وليونة في قضية عدد الأسرى يعرض الآن Next شاهد: كما في كل يوم جمعة وللأسبوع العشرين.. آلاف اليمنيين يتظاهرون في صنعاء دعماً لغزة يعرض الآن Next "عروس داعش" تخسر معركة استعادة جنسيتها البريطانية وتبقى عالقة في سوريا اعلانالاكثر قراءة قصف بلا هوادة على غزة وتصعيد في الضفة الغربية وموافقة إسرائيلية على إرسال وفد مفاوض إلى باريس قصف إسرائيلي عنيف على غزة وانطلاق مفاوضات في باريس والإعلان عن خطط استيطانية جديدة في الضفة الغربية دراسة: هل يؤدي إيقاف تناول أدوية علاج السمنة لعودة الوزن المفقود؟ ترامب يتعهد بالدفاع عن المسيحية ضد اليسار الذي يقول عنه إنه يريد "هدم الصلبان" لحظة إقلاع بوتين على متن "البجعة البيضاء".. قاذفة القنابل النووية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة الشرق الأوسط داعش سياحة روسيا الضفة الغربية الاتحاد الأوروبي قطاع غزة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة الشرق الأوسط داعش My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: اتهامات محكمة غرامة مالية اليهودية إسرائيل نساء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة الشرق الأوسط داعش سياحة روسيا الضفة الغربية الاتحاد الأوروبي قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة الشرق الأوسط داعش فی الضفة الغربیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مغردون: قيمة الهجوم الإيراني في الرعب الذي سيدفع مستوطنين للهروب الأبدي

وقال الحرس الثوري الإيراني إن قواته ضربت أهدافا أمنية وعسكرية مهمة في إسرائيل، موضحا أن العملية تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش، وأنها تأتي بعد مرحلة من الالتزام بضبط النفس.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن إيران مارست حق الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وبحسب الحرس الثوري، فإن الهجوم استهدف 3 قواعد عسكرية جوية إسرائيلية هي "نفاطيم" و"حتسريم" و"تل نوف" في الأراضي المحتلة، كما استهدف أجهزة الرادار في الأنظمة الدفاعية التي توجه صواريخ "آرو-2″ و"آرو-3".

قصف غير مسبوق

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إن القصف غير المسبوق على إسرائيل شمل إطلاق 181 صاروخا باليستيا، أي ضعف ما أطلقته إيران من صواريخ خلال هجومِها الأول في أبريل/نيسان الماضي، بحسب وزارة الدفاع الأميركية.

وأجمع مغردون على أن للهجوم تأثيرا نفسيا قويا على المستوطنين، ويمكن أن يدفع بعضهم إلى الهجرة من إسرائيل، في حين أشار آخرون إلى أن إسرائيل تتعمد إخفاء حقيقة خسائرها للحفاظ على صورة الردع، وهذه الآراء أبرزتها حلقة 2024/10/2 من برنامج "شبكات".

وبحسب رأي المغرد نايف بن نهار، فإن الهجوم سيدفع مستوطنين على مغادرة إسرائيل للأبد وكتب يقول "قيمة هذه الصواريخ ليست في عدد من ستقتلهم، بل في عدد من ستجعلهم يقررون الهرب إلى الأبد من فلسطين".

وواصل موضحا فكرته مستدلا بحديث رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إسحاق رابين حينما قال "إسرائيل تموت حين تتجمد الهجرة"، وختم تغريدته بطرح سؤال يقول "فكيف لو رأى رابين الكيان الصهيوني بعد طوفان الأقصى وهو يعيش أكبر هجرة عكسية بتاريخه؟".

تعتيم الاحتلال الإعلامي

أما الناشط حكيم فرأى أن الهجوم الصاروخي الواسع لم يسقط عددا كبيرا من الضحايا وقارنه بهجوم آخر وكتب يقول "عنصران من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) دخلا الى تل أبيب وقتلا 5 وجرحا 20 محتلا أو أكثر، أما إيران فأطلقت أكثر من 200 صاروخ إلى إسرائيل ولم يصب أي شخص".

من جهته، لفت صاحب الحساب زكريا إلى أن الاحتلال يتعمد عدم نشر حقيقة خسائره وغرد يقول "لم يسبق للكيان أن تعرض لهجوم صاروخي بهذا الشكل والقوة وهذا النجاح، الكيان يمارس التعتيم الإعلامي على خسائره أو قتلاه حتى لا يزعزع صورة الردع التي بنى عليها وجوده في منطقة الشرق الأوسط".

أما المغرد عبد المحسن فأشار إلى زاوية أخرى تتعلق بحرص إيران على سرية موعد التنفيذ وقال "موعد أي هجوم يعتبر سرا عسكريا لا يعرفه سوى الهيئة العسكرية العليا، وإيران أبلغت روسيا وأميركا قبل انطلاقه، بل أعلنت أميركا موعده ونوعه مسبقا، وقبل ذلك أعلنت إيران عدم الرغبة بتوسيع الحرب".

من ناحيته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن هذا الهجوم ستكون له تداعيات، وإن لدى إسرائيل خططا هجومية وستتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب، في حين نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين أن الرد الإسرائيلي المرتقب سيشمل منشآت إنتاج النفط داخل إيران ومواقع إستراتيجية أخرى.

بالمقابل، حذر وزير الخارجية الإيراني من أن أي عمل جديد من قبل إسرائيل أو من داعميها سيواجه برد أكثر شدة.

2/10/2024المزيد من نفس البرنامجتعاطف واسع في المنصات مع المهجرين في لبنان ودعوات لوقف الحربplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 56 seconds 03:56قرار 1701 يعود للواجهة ومغردون لإسرائيل: رجعة للشمال مافيplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 30 seconds 04:30كيف علق مغردون على تكرار اغتيالات إسرائيل لقادة المقاومة بلبنان؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 38 seconds 03:38مغردون: هل اغتيل نصر الله بقنابل أميركية أم بسبب ثغرات أمنية؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 18 seconds 04:18المنصات تدين الهجمات الإسرائيلية على اليمن وتؤكد على دعم فلسطينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 28 seconds 03:28صاروخ أنصار الله يثير الرعب في إسرائيل والجدل على منصات التواصلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 59 seconds 03:59الكويت سترفع أسعار الوقود على المقيمين والزائرين فقط.. كيف علقت المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 51 seconds 03:51من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • حماس ترد على رواية إسرائيل.. وتكشف ما حدث لـ"امرأة إيزيدية"
  • الاثنين.. «القومي للسينما» يعرض فيلم المحارب أحمد بدوي في أمسية يوم النصر
  • 6 ساعات من الرعب داخل بئر.. «وليد» يواجه الموت لإنقاذ حياة كلب ضال (صور)
  • فيلم Terrifier الجزء الثالث يثير حالة من الرعب والمشاهدون يهربون من السينمات
  • القومي للسينما يعرض فيلم “المحارب أحمد بدوي" بأمسية (يوم النصر)
  • أردوغان يحذّر من توغّل إسرائيل في لبنان
  • الرئيس الإيراني: العدوان الصهيوني سينال عقابه وسنواصل دعم المقاومة حتى تحرير فلسطين
  • Crow Country المخيفة تصل إلى Nintendo Switch في 16 أكتوبر
  • السبت.. نادي السينما الأفريقية يعرض الفيلم التونسي "خلف الجبل" بالهناجر
  • مغردون: قيمة الهجوم الإيراني في الرعب الذي سيدفع مستوطنين للهروب الأبدي