كشف رائد النمس، مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، حجم الكارثة الصحية التي تعاني منها غزة، قائلًا: “الجيش الإسرائيلي يسعى للقضاء على المنظومة الصحية في قطاع غزة، والعمل على إخراج جميع المستشفيات عن الخدمة”.

وأضاف النمس، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك مئات الآلاف من المواطنين دون خدمات صحية مما يشكل خطرًا بالغًا على حياتهم، لافتًا إلى أننا شهدنا منذ بداية العدوان عمليات جيش الاحتلال التي تركز على المستشفيات والقطاعات التي تقدم الخدمات الطبية.

وأوضح مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، أن العمليات الجراحية تجرى دون تخدير لعدم توافر المواد اللازمة، وهذا يدل على مدى الخطورة التي يعاني منها المرضى في المستشفيات.

ونوه مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الكوادر الطبية تعاني من الاستهداف الإسرائيلي لهم، وهناك كوادر تتعرض للاعتقال والاستجواب في مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني الجيش الإسرائيلي الخدمات الطبية العمليات الجراحية مجمع ناصر الطبي الهلال الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

بعد دخوله في غيبوبة.. نجل علي جابر يكشف تفاصيل حالته الصحية

متابعة بتجــرد: بعد تداول الكثير من الأخبار المغلوطة حول حالته الصحية، خرج معين جابر، نجل الإعلامي اللبناني علي جابر عن صمته وكشف تفاصيل حالة والده الصحية، قائلاً: “الوالد ماشي حاله، وأنا وشقيقي مالك ووالدتي كنا ممسكين بيده طوال الوقت خلال تواجده في المستشفى”.

وأكد معين جابر في لقاء مع برنامج “Et بالعربي” أن والده بات بخير، بالقول: “كنا نصلّي طوال الوقت لتتحسّن صحته والحمد لله أنه شفيّ”.

وعن الأزمة الصحية الطارئة التي تعرّض لها والده، قال معين جابر: “كان والدي يعاني من نزيف داخلي ودخل في غيبوبة لمدة 6 أيام، وبعدها كان بحاجة الى عناية خاصة، وكنا صبورين والمعنويات عالية بمساندة المقرّبين منا في هذه الظروف الصعبة”.

وشغل علي جابر منصب مدير قنوات MBC، كما تولى في العام 2008 منصب عميد في كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركية في دبي، وهو أحد أبرز الحكّام في برنامج Arabs Got Talent، وأضفى وجوده مع النجمة نجوى كرم رونقاً خاصاً على البرنامج، وقد تم استبداله في الموسم التحضيري الجديد بالإعلامي باسم يوسف بسبب حالته الصحية. 

main 2024-10-03Bitajarod

مقالات مشابهة

  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • بعد دخوله في غيبوبة.. نجل علي جابر يكشف تفاصيل حالته الصحية
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • وكيل اللاعب السعودي ”فهد المولد” يكشف آخر تطورات حالته الصحية ويتوعد مطلقي الشائعات
  • مركز جراحة القلب بالمنصورة يحصل على الإعتماد الأسترالي للخدمات الصحية
  • مدير كيان تعليمى وهمى بالزيتون: أوهمت الضحايا بشهادات مزورة تمكنهم من العمل
  • وكيل صحة قنا يناقش مدير مستشفي الهلال سُبُل الإنتهاء من قوائم الإنتظار
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الصحة بالمنطقة
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية