كتب- نشأت علي:

اعتبر النائب خالد طنطاوي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، توقيع صفقة مشروع تنمية وتطوير رأس الحكمة، بمثابة بداية جادة لتوقيع العديد من الصفقات الاقتصادية للشراكات مع الكيانات الاقتصادية العالمية الكبرى مع مصر، معربًا عن ثقته التامة في أن مشروع رأس الحكمة سيعطي دفعةً قويةً للاقتصاد المصري، للانطلاق نحو آفاق أوسع، وتمهد لشراكات استثمارية جديدة تحقق عوائد ضخمة للدولة المصرية؛ تمكنها من مواجهة التحديات الاقتصادية.

واعتبر طنطاوي، في بيان له اليوم السبت، هذه الصفقة الضخمة بمثابة نقلة نوعية غير مسبوقة للاقتصاد المصري، وبداية جادة وحقيقية للقضاء على التضخم والسوق السوداء للعملة، وتوفير الملايين من فرص العمالة المباشرة وغير المباشرة، مؤكدًا أن المشروعات القومية الكبرى التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع أنحاء مصر؛ جعلت مصر مؤهلة لاستقبال المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية.

وقال النائب إن مكاسب هذه الصفقة ستكون كبيرة لدعم الاقتصاد الوطني؛ خصوصًا أن هذه الصفقة تصل عوائدها إلى 35 مليار دولار؛ ستدخل لمصر، بالإضافة إلى 35% من أرباح مشروع مدينة رأس الحكمة، مشيراً إلى أن صفقة مشروع مدينة رأس الحكمة نتاج تحسين مصر مناخ الاستثمار بشكل كبير في الفترة الأخيرة، حيث أدرك الجميع قيمة ما قامت به مصر من مشروعات البنية التحتية ومشروعات الطرق، والتي مهدت لاستقطاب استثمارات أجنبية ضخمة.

وأكد طنطاوي أن مشروع تطوير وتنمية رأس الحكمة يؤكد مجدداً العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط بين مصر والإمارات، والتي تمخضت عن أضخم صفقة استثمارية في تاريخ مصر، مثمنًا حرص مصر على أن تكون صفقة مشروع تطوير وتنمية رأس الحكمة، قائمة على الشراكة وليس على بيع الأصول؛ وهي تضمن لمصر ملكيتها في تلك المنطقة الساحرة التي ستجذب 8 ملايين من السائحين الأجانب الجدد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان مجلس النواب مشروع رأس الحكمة الشراكات الاقتصادية العالمية طوفان الأقصى المزيد رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

"دفاع النواب": نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن

تقدم اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بالتهنئة الي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والي الحكومه الجديده برئاسه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، علي حلف اليمين الدستورية أمس، مؤكداً بأنها تضم أفضل العناصر وافضل الكفاءات، وان الشعب المصري يعول كثيرا ويراهن، علي هذة الحكومه التى تاني في توقيت استثنائي .

وتقدم وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، بالتنهئة الي جميع الوزراء وعلي رأسهم الفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، الذي تم اختيارة تقديراً لتاريخه المشرف ودورة الوطنى المشرف في العسكرية المصرية .

وقدم وكيل دفاع النواب التهنئة الي معالي اللواء محمود توفيق وزير الداخلية علي ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وتجديد الثقة لسيادته وزيراً للداخليه ، بعدما حقق طفرة غير مسبوقة في الحفاظ علي الأمن الداخلي ، واستطاع تنفيذ استراتيجية وطنية هدفها الارتقاء بمستوى ضباط الشرطه ، وإدخال احدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لمكافحة الجريمة والقضاء على الإرهاب.

وأشاد وكيل دفاع النواب بالدور الوطنى الكبير الذي قدمه الوزير محمود توفيق ، خلال المرحلة الماضيه ، في بسط الأمن والاستقرار واعلاء راية القانون ، رافعاً شعار مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار ، مؤكداً بأننا علي ثقة في استمرار عطاءكم لخدمة الدولة المصريه .

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب ، بأن اللجنة مستعدة لتقديم كل الدعم  لوزاراتي الدفاع والداخليه ، صمام أمان الوطن ، في كل ما يحتاجونه من تشريعات وقوانين تساهم في أداء رسالتهم الساميه في حفظ أمن الوطن.

وطالب وكيل دفاع النواب الوزراء الجدد بالتسلح بالهمة والعزيمه لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصريه ، وتحقيق امنيات واحلام المصريين في الجمهوريه الجديدة.

مقالات مشابهة

  • بداية العام الهجري الجديد 1446.. ما الحكمة من الاحتفال في شهر محرم؟
  • محمد بن راشد: دبي مستمرة في تطوير المشاريع الاقتصادية والتنموية
  • محمد بن راشد يوجّه بتطوير سوق دبي للسيارات ليكون أكبر وأفضل سوق في العالم وتعهيد السوق لموانئ دبي العالمية
  • دبي .. لا بديل عن الصدارة
  • محمد بن راشد يوجّه بتطوير سوق دبي للسيارات ليكون الأكبر والأفضل في العالم
  • فيديو| محمد بن راشد يوجّه بتطوير سوق دبي للسيارات الأكبر والأفضل عالمياً
  • "دفاع النواب": نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن
  • رئيس «دفاع النواب»: تصريحات مدبولي في المؤتمر الصحفي مهمة للغاية
  • قاطرة القطاع العقارى تدفع الاقتصاد نحو الاستقرار
  • أستاذ استثمار: مشروع رأس الحكمة فتح شهية المستثمرين