الشنط الجلد، من المستلزمات الأساسية التي تستخدمها المرأة عند خروجها للعمل أو المناسبات المختلفة، وتحتاج إلى تنظيفها من آن لآخر للتخلص من البقع والأوساخ المتراكمة التي تُسبب بهتان لونها، خاصة لو كانت بيضاء اللون، لذا نستعرض في التقرير التالي 5 مكونات متوفرة في المنزل يمكنك استخدامها لتنظيف الحقائب الجلد بسهولة.

للحفاظ على أناقتك ومظهرك العام، يمكنك الاعتماد على 5 مكونات لتنظيف الشنط الجلد، وحمايتها من التلف أوتغيُر لونها، بحسب تقرير نشره موقع fabhow، المتخصص في الصحة والجمال.

الفازلين للتخلص من البقع

يمكنك الاعتماد على الفازلين لإزالة البقع اللاصقة في الشنطة، وذلك من خلال غمس قطعة قطن أو منديل ورقي في الفازلين ثم فرك البقعة بحركات دائرية متتابعة حتى إزالة البقعة.

شامبو الأطفال الطبيعي

يُعتبر شامبو الأطفال الخالي من الكحول من أهم المواد التي يمكن الاعتماد عليها في تنظيف الشنط الجلد، من خلال مزج ملعقة كبيرة من الشامبو مع 3 أكواب من الماء وقطرتين من الخل، ثم غمس قطعة قماش نظيفة في الخليط وبدأ تنظيف الحقيبة جيدًا.

شمع العسل

شمع العسل من الطرق الآمنة لتنظيف الشنط الجلد، لأنه يحافظ على الجلد ولا يُسبب تلفه أو تشققه، ويتم تحضير مكونات التنظيف من خلال مزاج قطعة صغيرة من شمع العسل بمقدار نصف ملعقة صغيرة، وملعقتان كبيرتان من زبدة الكاكاو  مع ربع كوب زيت اللوز ووضعهم في إناء على نار متوسطة مع تقليب الخليط حتى الذوبان، وبعدما يبرد الخليط نقوم بغمس قطعة قماش نظيفة فيه ونبدأ عملية تنظيف الحقيبة.

منظف الزجاج

 يمكنك الاعتماد على منظف الزجاج لإزالة بقع الشنط الجلد، من خلال رش كمية من المنظف على قطعة قماش نظيفة أو منديل ورقي ثم فركها بلطف حتى تبدأ البقعة بالتلاشي عن الجلد.

الزيوت العطرية

تٌعتبر الزيوت العطرية من الطرق الآمنة التي نصح الخبراء باستخدامها عند تنظيف الحقائب الجلد، من خلال إضافة حوالي 10 قطرات من زيت عطري على قطعة قماش مُبللة بالماء ثم البدء في تنظيف الحقيبة بلطف حتى لإزالة البقع والأوساخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفازلين قطعة قماش من خلال

إقرأ أيضاً:

ضبط 133 قطعة سلاح و 315 قضية مخدرات خلال 24 ساعة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط (315) قضية مخدرات ، (133) قطعة سلاح نارى ، وتنفيذ (65459) حكما قضائيا متنوعا.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

ونصت المادة على " يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه، كل من اتجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص، الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم (1).

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألف جنيه، كل من أتجر أو استورد أو صنع، أو أصلح، بغير ترخيص سلاحاً نارياً من الأسلحة المنصوص عليها فى الجدول رقم (2).

وتكون العقوبة السجن المشدد، إذا كان السلاح مما نص عليه فى البند (أ) - من القسم الأول من الجدول رقم (3)، وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا كان السلاح مما نص عليه فى البند (ب) - من القسم الأول أو فى القسم الثانى من الجدول رقم (3).

( معدلة بالقانون 97 لسنة 1992)

يذكر أن القانون ينص على أنه لا يجوز بغير ترخيص خاص من وزير الداخلية او من ينيبه عنه استيراد الأسلحة المنصوص عليها فى المادة الأولى وذخائرها أو الإتجار بها أو صنعها أو إصلاحها ويبين فى الترخيص مكان سريانه ولا يجوز النزول عنه، وكذلك لا يجوز الإتجار فيها إلا بترخيص.







مقالات مشابهة

  • ضبط 133 قطعة سلاح و 315 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • بعد أزمة "شنطة" هاجر أحمد.. تعرف على خطوات تنظيف الحقائب الفاخرة
  • سر تنظيف وتطهير الفوط والبشاكير دون تغير ملمسها.. «هترجع جديدة» 
  • 3 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج.. حضريها في ثواني
  • بالفيديو| المتهم بذبح طفل شبرا الخيمة أمام المحكمة: جبتله حاجات حلوة لكن مخطفتوش
  • ضبط 320 قضية مخدرات و72 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • انت احد قادتهم لا تحمي شنطتك ولا بيتك فوعودك خاوية مثلهما!
  • جرادة: نحن من السعاة إلى الدولة وحمايتها ضرورة ملحة لدعم المقاومة
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح للتخلص من البقع الشمسية
  • ضبط 143 قطعة سلاح و357 قضية مخدرات خلال 24 ساعة