تابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مع المهندس محمد الزاهد، رئيس الغرفة التجارية بالشرقية، حركة البيع والشراء بمعارض “أهلاً رمضان”، وذلك للتأكد من توافر السلع الضرورية والأساسية للمواطنين والالتزام بالبيع طبقاً لقائمة الأسعار الاسترشادية، مع وضع التسعيرة على المنتجات المعروضة، مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة انتهت من إقامة معارض "أهلاً رمضان" بجميع مراكز ومدن المحافظة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين وكبار التجار، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف توفير جميع السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن نظيراتها بالخارج تيسيراً على المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار.

وأوضح محافظ الشرقية أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من يحاول التلاعب بأسعار السلع والمواد الغذائية أو يقوم بحجبها أو منعها من السوق واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حياله.

وقال إن المحافظة حريصة على التصدي لموجه غلاء الأسعار، وتوفير جميع السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بتوفير السلع والمواد الغذائية وإحكام السيطرة والرقابة على الأسعار والأسواق.

من جانبه، أوضح المهندس محمد الزاهد، رئيس الغرف التجارية بالشرقية، أن معارض “أهلاً رمضان” والتي تم إقامتها بمختلف مراكز ومدن المحافظة تضم جميع السلع الغذائية وياميش رمضان واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان أمام المواطنين بأسعار مخفضة عن السوق تتراوح من 20 إلى 25% وبجودة عالية، وذلك في إطار التعاون بين المحافظة والغرفة لمكافحة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

حملات يومية لرفع الإشغالات والتعديات وتطبيق القانون على المخالفين بالشرقية

وقال رئيس الغرفة إن معرض “أهلاً رمضان” هذا العام يشارك فيه عدد كبير من شركات ومصانع السلع الاستراتيجية، ويأتي ضمن جهود الدولة لضبط الأسواق ومواجهة احتكار السلع من بعض التجار وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين استعداداً لشهر رمضان الكريم والذي يتضاعف فيه حجم الاستهلاك.

وأضاف أنه تم تشكيل لجان رقابية وتفتيشية من قبل الغرفة للتأكد من جودة السلع المعروضة، وأن البيع يجرى وفق الأسعار المحددة بالفعل بعد الخصم الخاص بالمعرض والذي قرره محافظ الشرقية.

وشدد على الاستمرار والالتزام بدعم جميع السلع الاستراتيجية والأساسية للمواطنين، والوقوف جنباً إلى جنب مع الحكومة في تخفيف العبء عن المواطنين.

FB_IMG_1708775759784 FB_IMG_1708775756135 FB_IMG_1708775752562 FB_IMG_1708775749341 FB_IMG_1708775735322 FB_IMG_1708775706855

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إتخاذ الإجراءات القانونية الإجراءات القانونية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الغرفة التجارية توفير السلع والمواد الغذائية محافظ الشرقیة بأسعار مخفضة جمیع السلع

إقرأ أيضاً:

منسق «حياة كريمة» بالشرقية: المبادرة تشهد إقبالا واسعا من المواطنين

لاقت مبادرة حياة كريمة لتوزيع لتوفير اللحوم والدواجن التي أطلقتها المؤسسة قبل عدة أيام، بالتعاون مع شركة القيصر لتوزيع اللحوم، استحسانا وإقبالا بشكل كبير من الأهالي في مختلف المحافظات حيث توفر المبادرة اللحوم بأسعار تنافسية وجودة عالية.

توزيع لحوم حياة كريمة

وقالت منى عبدالله عرفات، منسق إدارة المتطوعين في حياة كريمة بمحافظة الشرقية، إن المبادرة تتواجد لليوم الثالث في محافظة الشرقية تحديدا في مدينة الزقازيق، حيث تتواجد المبادرة في أكثر من مكان داخل المحافظة، ويتم طرح اللحوم الطازجة بـ310 جنيهات وهو سعر أقل بكثير من أسعار المحلات في الخارج، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

وأضافت «عبدالله»، خلال تصريحاتها لإكسترا نيوز، أن المبادرة تتجه إلى توفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، حيث تصل نسبة التخفيض إلى  إلى 50% وحسب أنواع اللحوم بين المجمدة والبلدي، كما أن الإقبال كبير على الشوادر، حيث تصل أسعار الدواجن إلى 115 جنيها وسيتم بيعها فور وصولها.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • إقبال متزايد من المواطنين على شوادر لحوم حياة كريمة في رابع أيامها بشبرامنت
  • إقبال كثيف من المواطنين على لحوم مبادرة حياة كريمة في حي الوايلي
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات
  • منافذ «حياة كريمة» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة في الشرقية.. «إقبال كبير»
  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر
  • أهالي الشرقية يٌشيدون بمبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • منسق «حياة كريمة» بالشرقية: المبادرة تشهد إقبالا واسعا من المواطنين
  • إقبال ملحوظ من أهالي محافظة الشرقية على منافذ بيع لحوم «حياة كريمة»