عين ليبيا:
2024-10-03@11:38:34 GMT

القطط… سلاح أوكرانيا السري في حربها مع روسيا

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

لعبت القطط دوراً رئيسياً في دعم الجنود الأوكرانيين منذ أن بدأت الحرب في فبراير 2022، حيث ساعدت كييف في جمع أموال التبرعات للجيش.

وبحسب موقع «بيزنس إنسايدر»، فقد نجحت الصفحات والحسابات التي تم إنشاؤها لبعض القطط على وسائل التواصل الاجتماعي في جمع تبرعات بآلاف الدولارات لشراء المعدات والأسلحة لجنود الخطوط الأمامية.

ومن بين هذه القطط، القط شايبا المملوك لأولكسندر لياشوك، وهو جندي من أوديسا في جنوب أوكرانيا.

وقال لياشوك إنه وقطه، الذي لم يفارقه منذ بداية الحرب، جمعا نحو 80 ألف دولار من حملات جمع التبرعات على مواقع التواصل، وقد أرجع ذلك إلى شعبية شايبا الشديدة بين المستخدمين.

وبفضل جهود شايبا في جمع التبرعات، قال لياشوك إنه تمكن من شراء ثماني مركبات عسكرية لوحدته، ومدفع مضاد للطائرات المسيَّرة، وكاميرا تصوير حراري.

ومن بين القطط الأخرى، التي برزت في هذا الصراع، القط ستيبان الذي يمتلك حسابه على «إنستغرام» 1.4 مليون متابع.

وقالت مالكته آنا فولوديميريفنا دميترينكو إن ستيبان يلعب دوراً حيوياً في حملات جمع التبرعات للجيش الأوكراني، وأن لديه متجراً خاصاً عبر الإنترنت، وأضافت أنها وقطها ساعدا في جمع مبلغ 665 ألف دولار لمساعدة اللواء الثالث عشر التابع للحرس الوطني الأوكراني على شراء أنظمة حرب إلكترونية ومعدات الاستطلاع لمساعدة جهوده الحربية.

وفي عام 2022، أصبح ستيبان أيضاً سفيراً لمشروع «أنقذوا الثقافة الأوكرانية»، وهو مشروع مخصص لترميم الممتلكات الثقافية الأوكرانية التي تضررت أثناء الغزو الروسي.

الإضافة إلى ذلك، فقد ذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية قبل عدة أشهر أن كييف بدأت في إرسال القطط إلى الخطوط الأمامية للقتال لمكافحة الفئران والجرذان التي تغزو الخنادق الأوكرانية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اوكرانيا روسيا فی جمع

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستعد لمرحلة جديدة في حربها مع حزب الله.. ماذا يخبئ الغزو البري للبنان؟

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن حكومة الاحتلال وافقت على «المرحلة التالية» من حربها مع حزب الله، قبل غزو بري متوقع على نطاق واسع للبنان، حسبما ذكرت شبكة «سي إن إن».

قصف الضاحية الجنوبية لبيروت

كما عاود سلاح الجو الإسرائيلي قصف الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن الحكومة الإسرائيلية أبلغت الولايات المتحدة بـ«عدد من العمليات»، بما في ذلك عمليات برية في لبنان.

التوغل البري في لبنان

وأعطى وزيرلدفاع الاحتلال الإسرائيلي، في أثناء حديثه مع القوات بالقرب من الحدود مع لبنان، واحدة من أوضح الإشارات حتى الآن، على أن بلاده تعتزم شن شكل من أشكال التوغل البري في لبنان.

وقال يوآف جالانت، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، للقوات الإسرائيلية إن القضاء على نصر الله خطوة مهمة للغاية، لكنها ليست الخطوة النهائية، وسنستخدم كل القدرات المتاحة لنا، وإذا لم يفهم أحد على الجانب الآخر ما تنطوي عليه هذه القدرات، فنحن نعني كل القدرات، وأنتم جزء من هذا الجهد.

مقالات مشابهة

  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • دراسة تنفي السمعة السيئة عنهم .. القطط تحب البشر
  • إسرائيل تستعد لمرحلة جديدة في حربها مع حزب الله.. ماذا يخبئ الغزو البري للبنان؟
  • أول قبعة قطط تقيس نشاط المخ دون تخدير
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • “Oil International” البحثية: السعودية تزود “إسرائيل” بالوقود في حربها على غزة