أكد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، أن الفلسطينيين يعيشون كارثة إنسانية حقيقية بسبب العدوان الإسرائيلي، وما يحدث هو مذبحة ومأساة إنسانية يشهد عليها العالم.

الهباش: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة فتح الباب لجبهات أخرى الهباش: ما يحدث في غزة حرب إبادة وهدف الاحتلال تهجير سكان القطاع

وقال الهباش، في مداخلة لقناة "اكسترا نيوز" الإخبارية، اليوم السبت إن هناك حالات وفاة في شمال وجنوب قطاع غزة نتيجة نقص المواد الغذائية وسوء التغذية خاصة بين الأطفال والمسنين، وتقوم إسرائيل بقتلهم إما قصفا بالصواريخ والدبابات وإما جوعا وعطشا بمنع وصول الإمدادات الإنسانية والأدوية إليهم".

وأضاف أنه لا يزال البعض وخاصة الولايات المتحدة تعطي مزيدا من الضوء الأخضر لاستمرار هذا العدوان الغاشم وحصد مزيد من الأرواح، مؤكدا أن الاحتلال مازال مصرا على مواقفه المتعنتة وعدم المبالاة بأرواح المدنيين.

وأوضح مستشار الرئيس الفلسطيني، أنه في حال نفذ الاحتلال تهديداته بالاجتياح البري لرفح فستكون مذبحة حقيقية للمدنيين نظرا للكثافة السكانية العالية، وذلك للضغط على الفلسطينيين لدفعهم إلى الهجرة خارج قطاع غزة لتصفية القضية الفلسطينية.

وأعرب الهباش، عن ثقته في النوايا والموقف المصري، موضحا التطابق الكامل مع الجانب المصري على الإطار السياسي والأولويات التي يتم التحرك في إطارها خلال المرحلة الراهنة، أولها وقف العدوان وحماية المدنيين، وإفشال المخطط الذي ترمي إليه إسرائيل، وتأمين الاحتياجات والضرورات الإنسانية للمواطنين في قطاع غزة من ماء وغذاء ودواء وتيار كهربائي ووقود، وإبقاء الأمل بفتح الأفق السياسي الذي يقوم على إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمود الهباش الهباش مأساة إنسانية

إقرأ أيضاً:

مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)

اعتلى متظاهرون مناصرون لفلسطين سطح مبنى البرلمان الأسترالي في العاصمة كانبرا، نصرة للشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وأظهرت لقطات مصورة لحظات ظهور عدد من المتظاهرين على سطح مبنى البرلمان حيث هتفوا بشعارات مناصرة للشعب الفلسطيني ورافضة للجرائم الإسرائيلية المروعة بحق المدنيين في قطاع غزة.

????????????????????????⚡️| Pro-Palestinian demonstrators tonight on the roof of the Australian Parliament building in Canberra.#Australia | #Palestine | #Israel pic.twitter.com/GLfnB9EYAU — South Today (@SouthToday5) July 4, 2024
ورفع المشاركون بالاحتجاج لافتات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وداعمة لفلسطين من قبيل "أوقفوا الحرب" و"فلسطين حرة من البحر إلى النهر" و"الإبادة مستمرة".

ووفقا للقطات تلفزيونية، فإن 4 أشخاص يرتدون ملابس داكنة  صعدوا على سطح المبنى، وتحدث أحد المتظاهرين عبر مكبر صوت منددا بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب. وقال المتظاهر "لن ننسى ولن نسامح وسنواصل المقاومة"، وفقا لرويترز.

وأفاد شاهد لرويترز بأن عددا من رجال الشرطة والأمن نصحوا الناس بعدم السير مباشرة أسفل منطقة الاحتجاج عند المدخل الرئيسي للمبنى، لكن لم تكن هناك محاولة بعد على ما يبدو لإنزال المتظاهرين.

ووصف  المتحدث باسم وزارة الشؤون الداخلية الأسترالية، جيمس باترسون، في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الاحتجاج المناصر للفلسطينيين بأنه "انتهاك خطير لأمن البرلمان"، مشيرا إلى أن المبنى الجديد "خضع لتكلفة كبيرة لمنع مثل هذه الاختراقات. هناك حاجة إلى إجراء تحقيق".


تجدر الإشارة إلى أن أستراليا، شهدت منذ اندلاع العدوان المتواصل للشهر التاسع على التوالي على غزة، العديد من الوقفات المناصرة للفلسطينيين، بالإضافة إلى الاعتصامات الطلابية في الجامعات.

ولليوم الـ272 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • بالفيديو.. آلاف المدنيين في سنجة يواجهون خطر الموت أو النزوح في ظل معاناة إنسانية متفاقمة
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا