أكد الدكتور نادر مصطفى، وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، على أهمية الوعي الثقافي والسياسي موضحا أن نقل التجربة للأجيال القادمة من الوعي بالتجربة والثقافة الديمقراطية والإدراك بالمشاكل التي تمر بها الدولة يساعد على خلق أجيال تمتلك روحا معنوية قوية تدافع عن وطنها في المستقبل.

وقال وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، خلال لقائه مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح »، المذاع على شاشة قناة «dmc»، إن أي كيان كبير مثل الدولة له أشكال من السلطات موضحا أن السلطة التشريعية هي واحدة من أبرز وأهم هذه السلطات حيث أنها قائمة على وجود ممثلين من كل فئات المجتمع ومن كل الأماكن الجغرافية داخل الدولة.

600 نائب يمثلون فئات المجتمع

تابع مصطفى، أن ممثلي السلطة التشريعية يتم انتخابهم من كل رقعة جغرافية على مستوى الدولة، لافتا إلى أنه يوجد 600 نائب يمثلون كل فئات المجتمع المصري تحت قبة واحدة وهي قبة البرلمان مهمته تكمن في وضع القوانين وسن التشريعات إلى جانب ذلك له وظيفة رقابية حيث أنه يراقب السلطة تنفيذية.

وأوضح أن السلطة لا تترك في يد واحدة ولكن توزع السلطة بين تنفيذية ووتشريعية وقضائية لتحقيق التوازن بين السلطات الثلاثة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوعي الثقافة السلطة تشريعية

إقرأ أيضاً:

لن يكون ثابتًا.. وكيل خطة النواب يكشف عن أبرز مميزات الدعم النقدي

كتب- عمرو صالح:

كشف النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن أبرز مميزات الدعم النقدي المنتظر تطبيقه كبديلًا عن الدعم العيني.

وقال "عمر"، لمصراوي، إن الدعم النقدي سيصل إلى المستحقين، قائلًا: "زي رغيف العيش معظم المخابز تبيع بوزن أقل من الأوزان المقررة".

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه في حال تحديد نصيب الفرد من الدعم النقدي لن يكون ثابتًا، حيث أنه سيتم زيادته وفقًا للأسعار و تبعًا لمتغيرات السوق، مشيرا إلى أن الدعم النقدي سيكون على مراحل تدريجية وليس مرة واحدة.

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، الإثنين، اجتماعًا لمناقشة قضية الدعم وتطبيق أحد النظامين النقدي أو العيني، بحضور المقرر العام للمحور الاقتصادي أحمد جلال، وعبدالفتاح الجبالي، المقرر المساعد، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة مرور 51 عاما على انتصارات أكتوبر.. الثقافة السينمائية يعرض فيلم "معركة الوعي" غدا
  • مفتي الجمهورية: نقدر جهود السلطة القضائية في تحقيق العدالة بالمجتمع
  • عن حرب الكذبة والفجار (لعنة الكيزان)!!
  • لن يكون ثابتًا.. وكيل خطة النواب يكشف عن أبرز مميزات الدعم النقدي
  • حزب "المصريين": توجيهات الرئيس بدراسة علوم تكنولوجيا المستقبل يعكس اهتمامه بدعم قدرات الأجيال القادمة
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة دعم السلعي للمواطنين
  • الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع
  • «اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على بناء الوعي
  • الكوني: إعلان حالة الطوارئ قد يُنقذ الدولة المنهارة