قام عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بجولة تفقدية امتدت لما بعد منتصف الليل اليوم، السبت، لمتابعة أعمال استكمال رصف شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة، وذلك للاطمئنان على سير العمل وفقًا للخطة الزمنية المحددة، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحسين البنية التحتية وتطوير الشوارع الرئيسية.

وتفقد المحافظ أعمال رصف الطبقة الأسفلتية بطول 500 متر في الاتجاه الأيسر للشارع من تنفيذ هيئة الطرق والكباري.

والتقى الهجان بالشركة المنفذة للمشروع، ووجه ببذل المزيد من الجهد لتسريع وتيرة العمل، مشددا على ضرورة الالتزام بجميع المواصفات والاشتراطات الفنية للرصف.

وأكد أهمية شارع أحمد عرابي كونه من أهم المحاور المرورية بشبرا الخيمة، والذي يربط مدينة شبرا الخيمة من ترعة الإسماعيلية اتجاه القاهرة "محور روض الفرج" حتى الطريق الدائري، وطريق شبرا بنها الحر شمالا بطول يصل حوالى 3 كم تقريبا، حيث تابع أعمال وضع طبقة الرصف بطول 500 متر وبعرض 50 متر، حيث يتضمن المشروع إنشاء طريق باتجاهين بعرض 3 حارات مرورية لكل اتجاه، ويشمل أيضًا إنشاء جزيرة وسطى وأرصفة جانبية وأعمال إنارة كاملة للشارع.

وشدد أيضا على حرص المحافظة على تنفيذ المشروع بأعلى جودة وأسرع وقت. 

وأعرب المواطنون عن سعادتهم وشكرهم للهجان على متابعة سير العمل في المشروع بشكل شخصي، مؤكدين أن أعمال التطوير ستساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وتأتي هذه الجولة تأكيدًا على حرص المحافظة على متابعة المشاريع الحيوية التي تُساهم في تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

جدير بالذكر أن المحافظة وضعت خطة لتطوير الشارع، حيث تم إدراجه ضمن خطة تطوير الطرق المحلية بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري، وتم رصد مبلغ يصل إلى 40 مليون جنيه لتطوير الشارع، وبدأت الشركات بالفعل في تنفيذ أجزاء كبيرة منه، إلا أن العمل يتم بشكل مرحلي نظرا لحيوية الشارع.

وفي الإطار ذاته تم التعامل مع العقارات المتعارضة في الشارع، حيث تم إزالة عقار يتعارض بشكل كلي مع المحور، وجار استكمال التعامل مع عقار آخر متعارض مع التطوير، كما أنه تم إحلال الشبكات المتهالكة للمياه والصرف الصحي بالشارع، وتم عمل العديد من حملات الإشغالات وإزالة العديد من الجراجات والأكشاك غير المرخصة، وذلك بالتنسيق مع الشركات المنفذة لتمهيد الطريق أمام أعمالها دون إيقاف الحركة بالشارع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية أحمد عرابي شبرا الخيمة تطوير الشوارع

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف بمحور النعناعية وشارع الجيش

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، في السابعة من صباح اليوم الأحد ، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال الرصف والتطوير بمركز كفر الزيات، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

بدأت الجولة بمتابعة أعمال طبقة الاسفلت بمحور النعناعية الذى يتم إنشاؤه كطريق دائرى حول المدينة من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاى بطول 3.5 كم ومتوسط عرض 12 م .

وأكد محافظ الغربية، أن إنشاء المحور هدفه تخفيف حركة سير سيارات النقل الثقيل على الطرق داخل المدينة وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتوفير الوقت على مستخدميه.

واستمرت الجولة بمتابعة أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات من ميدان محمد نجيب حتى ميدان اوسكار بطول 300 متر وعرض 25 متر ، حيث يتم فرد طبقة السن تمهيدا للرصف .


وأشار المحافظ، إلى أن شارع الجيش من اكبر الشوارع التجارية والحيوية بكفر الزيات ومحور رئيسي يشهد كثافات مرورية كبيرة علي مدار اليوم .

واختتم رحمي الجوله بمتابعة الاعمال في تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي بكفر الزيات - بسيون بطول اجمالي ٢١٠٠ م ابتداءا من نهاية المرصوف حديثا بطول ٥٠٠ م حتى مدخل كفور بلشاي ومسافة تاليها بطول ١٣٠٠ م حتى ثلاجة الفردوس باتجاه بسيون ومسافة اخرى امام قرية دقرن بطول ٣٠٠ م ومتوسط عرض ٧,٥ م حيث يتم فرد وتشغيل طبقة السن النهائية تمهيدا لاعمال الرصف ، مؤكدا أن المحافظة تعمل جاهدة على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذا لاستراتيجية التنمية المستدامة.
وأكد المحافظ، أن رصف الطريق اتى استجابة لمطالب أهالي القرية بعد معاناة استمرت سنوات طويلة لسوء الحالة الفنية للطريق ،مشيرا الى اهمية الطريق كمحور مروري هام يربط بين مركزي كفر الزيات وبسيون .
جاء ذلك بحضور الاستاذ عادل داود رئيس مركز ومدينة كفر الزيات .

مقالات مشابهة

  • الصوفي يتفقد سير العمل بفرع مكتب التربية في كحلان عفار بحجة
  • رئيس مدينة الأقصر يتابع أعمال الرصف الجارية بمنطقة حي المطار
  • محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع سكة زفتى بحي ثان المحلة
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة لشارع ستالينجراد في بورسعيد
  • بحجة السفر.. تجديد حبس المتهمين بالنصب على المواطنين بشبرا الخيمة
  • ننشر الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة التمريض بشبرا الخيمة
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال إنشاء كورنيش وممشى بحر تيرة بالحامول
  • محافظ الغربية يستعرض الموقف التنفيذي لـ6 مشاريع رصف في طنطا
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف بمحور النعناعية وشارع الجيش