ذكرت صحف فلسطينية أن حي الأمل غرب خان يونس بقطاع غزة، يشهد منذ ساعات صباح اليوم السبت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الصهيوني.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أن أكثر من مليون شخص يعانون من سوء تغذية واضح في القطاع.

وأردفت أن الاحتلال يرفض إيصال المواد الطبية والوقود إلى شمال قطاع غزة.

كما دمر الاحتلال  150 مؤسسة طبية وأخرج 32 مستشفى عن الخدمة.

وأفادت بأنهم عاجزين عن تقديم الرعاية الطبية في شمال القطاع بسبب عدم توفر الإمكانيات وأن المستشفيات الـ3 الباقية برفح مكتظة ولا تملك القدرة على تقديم الرعاية.

وطالبت المؤسسات الدولية بالتدخل لإنقاذ الوضع الصحي في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اشتباكات الجيش الصهيوني المقاومة غرب خانيونس

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون اليوم في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته مناطق متفرقة من قطاع غزة المنكوب، مع دخول العدوان يومه الـ 273.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف منزلاً في حي الدرج شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد فلسطينيين بينهم أطفال وإصابة آخرين، فيما قصفت مدفعيته المناطق الشرقية لحي الشجاعية وحيي الصبرة والزيتون، وسط إطلاق نار كثيف من قوات الاحتلال التي نسفت عدداً من المباني السكنية في المنطقة وشرق حي التفاح.

واُستشهد فلسطيني وجُرح ثلاثة آخرون في قصف طيران الاحتلال المسيّر شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال القطاع، في وقت تم انتشال 5 شهداء من عائلة واحدة بينهم أم وأطفالها الثلاثة بعد قصف منزلهم في شارع غزة القديم في بلدة جباليا، كما قصف منازل عدة في بيت لاهيا.

وفي وسط القطاع، استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلين في مخيم النصيرات، فيما جُرح عدد آخر في غارة شنّها طيرانه على منزل مجاور، وسط استمرار مدفعية الاحتلال قصفها شمال المخيم، تزامناً مع انتشال عدد من الشهداء والإصابات بعد استهداف منزل بالمنطقة ذاتها، كما قصف بالمدفعية وبالرصاص عدة منازل شمال غرب المخيم وشمال مدينة الزهراء.

أما جنوب القطاع، فقد اُستشهد فلسطيني وأُصيبت زوجته في غارة استهدفت منزلهما في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس، فيما قصف الطيران عدة منازل في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة، في وقت استمر الاحتلال بإطلاق القنابل في المناطق الجنوبية الشرقية للمدينة.

وفي رفح جنوب القطاع أيضاً، اُستشهد فلسطيني في قصف محيط محطة التحرير على شارع صلاح الدين شرق مدينة رفح، فيما قصفت المدفعية منطقة النصر شمال شرق المدينة وبلدات النصر والفخاري والشوكة، وانتشلت طواقم الإسعاف 4 شهداء من منطقة تل السلطان ومناطق أخرى غرب المدينة رفح، وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • اشتباكات مسلحة بين سرايا القدس وجنود الاحتلال في جنين
  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • المقاومة تثخن في الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • المقاومة تثخن جراح الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال معارك شمال غزة
  • جيش #الاحتلال يعلن مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة
  • اشتباكات عنيفة شمال تعز بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة