#سواليف – خاص

رد الأستاذ #الدكتور_علي_المقدادي ، أستاذ الشريعة في جامعة البلقاء التطبيقية ، على المقترح الذي تقدم به الأمين العام السابق لحزب المؤتمر الوطني «زمزم» قبل اندماجه مع حزب الوسط الاسلامي، #ارحيل_الغرايبة، برصد #أموال #الحج_والعمرة لهذا العام 2024 م/1445هجري، لإرسالها لدعم الأشقاء في #غزة للاغاثة وإعادة الإعمار.

وقال الدكتور المقدادي ، أن أداء #الفريضة للمسلم لأول مرة ، أولى من التبرع بها في وجوه الخير والصدقة، أما لمن يريد أن يكرر الحج والعمرة ، فالأموال بهذه الحالة أولى للتبرع بها سواء لغزة أو للفقراء والمساكين في أي من الدول العربية والإسلامية ، وبطبيعة الحال هذا الأمر يرجع للمسلم نفسه .

وبين الدكتور علي المقدادي ، أن #المسلم المستطيع للحج لأول مرة ، عليه أن يؤدي الفريضة حتى تسقط عنه ، والحج ركن من أركان الإسلام ، والعمر قد لا يسعفه أن يؤدي الفريضة في سنة أو سنوات لاحقة .

مقالات ذات صلة  جنرال صهيوني .. هناك فوضى عارمة في الجيش الإسرائيلي 2024/02/24

أما من أدّى الحج سابقا فقد سقطت عنه الفريضة ، ومن أدّى سنة العمرة من قبل ، يستطيع أن يتبرع بها من أجل غزة وفقراء المسلمين ، وله الأجر والثواب .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أموال الحج والعمرة غزة الفريضة المسلم

إقرأ أيضاً:

«الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»

باريس (د ب أ)
نفت اللجنة الأولمبية الدولية، وجود أي اتجاه لإلغاء أو تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية «باريس 2024»، بسبب الأوضاع السياسية في فرنسا، مشيرة إلى أن هذه الإدعاءات جزء من حملة تضليل.
وأشارت تقارير صحفية إلى أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ يشعر بالقلق، بعد تصدر حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان، الجولة الأولى من الانتخابات العامة في فرنسا، وذلك قبل إجراء الجولة الثانية يوم الأحد المقبل.
وأشارت مجلة «لو بوينت» إلى أن باخ سيبت في منتصف يوليو الجاري فيم ما إذا كانت الألعاب الأولمبية ستقام في موعدها المقرر- 26 يوليو وحتى11 أغسطس- لكن اللجنة الأولمبية الدولية سارعت ونفت ذلك.
وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان: «من الواضح أن ذلك جزء من حملة التضليل المستمرة ضد فرنسا واللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها والألعاب الأولمبية، دون أي أساس واقعي على الإطلاق».
وأضافت: «يتطلع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والحركة الأولمبية بكاملها، بترقب كبير، إلى دورة الألعاب الأولمبية الممتازة في باريس 2024».
وتعهدت اللجنة المنظمة للأولمبياد بالتحقيق في أصل هذه التقارير، ووصفت وزيرة الرياضة أميلي أوديا كاستيرا هذه الأنباء بأنها «كاذبة وغير لائقة».

أخبار ذات صلة «قفز الحواجز» يدخل مرحلة «الإعداد الأخير» في لندن دبي تؤهل 6 رياضيين إلى «أولمبياد باريس»

مقالات مشابهة

  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • انتهاء موسم الحج بعد عودة آخر فوج من الحجاج الليبيين
  • الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024 (تفاصيل)
  • رؤساء البعثات: جودة الخدمات والتنظيم الدقيق وراء موسم حج ناجح
  • فاجعة الحج فشل إداري أم تعكس فوضوية الحجاج غير النظاميين؟
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • المسعودي: حقق العراق إنجازا غير مسبوق في بعثة الحج لهذا العام - عاجل
  • محافظ جدة يطلع على خطط” هدية الحاج والمعتمر”
  • وزارة الحج: 3 تنبيهات بشأن إرشادات السلامة حال استخدام السلالم الكهربائية في الحرم
  • حقيقة إلغاء مهرجان صيف عسير