شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن وزير الخارجية يعرب عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لقيام أحد المتطرفين في السويد مرة أخرى بالإساءة إلى القرآن الكريم، الكويت 21 7 كونا أعرب وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لقيام أحد المتطرفين في مملكة .

،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الخارجية يعرب عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لقيام أحد المتطرفين في السويد مرة أخرى بالإساءة إلى القرآن الكريم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الخارجية يعرب عن إدانة واستنكار دولة الكويت...
الكويت - 21 - 7 (كونا) -- أعرب وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لقيام أحد المتطرفين في مملكة السويد مرة أخرى بالإساءة إلى القرآن الكريم.وقالت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الجمعة إن الشيخ سالم الصباح حذر من أن مثل تلك الممارسات المتكررة من شأنها تأجيج مشاعر المسلمين لاسيما أنها تزامنت مع احتفالهم بالسنة الهجرية الجديدة كما حمل الجانب السويدي المسؤولية كاملة حيال استشراء هذه الأفعال التي تزكي خطابات الكراهية ضد المسلمين وتشجع على العنف خاصة أن الحادثة قد تكررت على يد نفس الشخص وخلال فترة وجيزة.وعلى ضوء هذا الفعل المستنكر أكد الشيخ سالم الصباح أن دولة الكويت تقوم حاليا بالتشاور والتنسيق مع دول مجلس التعاون والدول العربية والإسلامية الشقيقة لعقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لاتخاذ خطوات ملموسة وعملية تضمن عدم تكرار مثل هذه الأفعال المرفوضة.ودعا وزير الخارجية المجتمع الدولي إلى نبذ خطابات الكراهية وبذل الجهود الرامية لتكريس قيم التسامح واحترام الأديان وحث المجتمع الدولي على سن قوانين وتشريعات تدين وتجرم الإساءة للأديان. (النهاية) ت م

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الشیخ سالم

إقرأ أيضاً:

نائب برلماني يسائل وزير الأوقاف حول إقصاء زوايا عتيقة من الدعم و تفضيل أخرى محظوظة

زنقة 20 ا علي التومي

وجه سيدي ابراهيم خيا نائب برلماني عن مدينة بوجدور بحزب التجمع الوطني للأحرار سؤال كتابيا إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية حول دعم الزوايا بإقليم بوجدور.

وقال التجمعي سيدي ابراهيم خيا، أن جلالة الملك محمد السادس نصره الله يعطي أولوية قصوى للزوايا، وذلك لما تؤديه من دور في التأطير الديني للمجتمع وتربية الأجيال على المذهب السني المالكي والعقيدة الأشعرية.

ولفت النائب البرلماني في سؤاله إلى أن إقليم بوجدور يقدم زوايا دينية متواجدة منذ قرون، أدت دورا مهما في تعليم القرآن الكريم والسنة النبوية، من أبرزها ” زاوية أهل الزريبة” المتواجدة بجماعة لمسيد، وزاويتي “أحمد بن يداس” و زاوية “وموسى ولد عبد الله” المتواجدتين بجماعة اجريفية، ثم “زاوية أحمدناه” المتواجدة في جماعة لمسيد.

النائب البرلماني سيدي ابراهيم خيا، ساءل الوزير الوصي، عن برنامج وزارته لدعم هذه الزوايا لتأدية دورها في التأطير الديني طيلة السنة، ثم عن إمكانية بناء مساجد وخلق مدارس عتيقة لتعليم القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة بها.

ويشار إلى اكأن وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية وكما جرت العادة، تقدم الدعم سنويا لمجموعة من الزوايا بالأقاليم الجنوبية للمملكة وتستثني مدينة بوجدور حيث توجد إحدى أقدم زوايا الصحراء المغربية في التاريخ.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح
  • وزير الداخلية ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك.. صور
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود ينقل تعازي القيادة لـ أمير دولة الكويت وولي العهد في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • نائب برلماني يسائل وزير الأوقاف حول إقصاء زوايا عتيقة من الدعم و تفضيل أخرى محظوظة
  • جلالة السلطان يعزي أمير دولة الكويت
  • جلالةُ السُّلطان المعظم يعزّي أمير دولة الكويت
  • القيادة تعزّي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • ولي العهد يعزي ولي عهد دولة الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • القيادة تعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي