أخبار متعلقة

أوروبا تقترح تقديم 20 مليار يورو للدعم العسكري «طويلة الأمد» لـ أوكرانيا

بريطانيا: سلّمنا أوكرانيا ذخيرة مدفعية أكثر بـ15 مرة مما كان مخططًا له

قال مارتن جريفيث، وكيل الأمين العام المعني بالشؤون الإنسانية وبناء السلام ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، إننا ناقشنا الحرب في أوكرانيا التي تؤثر على العالم أجمع، حيث إن عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة إنسانية وصل لـ 362 مليونًا في 69 دولة حول العالم، وهذا رقم غير مسبوق.

وأضاف «جريفيث»، خلال كلمته في جلسة بشأن انسحاب روسيا من اتفاق الحبوب في مجلس الأمن، اليوم الجمعة، أننا نحتاج إلى 55 مليار دولار لتلبية الاحتياجات الأساسية لهؤلاء الأشخاص.

وتابع: «ملايين من الأشخاص غير قادرين على الصمود أمام أي انتكاسات أخرى»، معقبًا: «نعيش في عالم يعاني تراكم أزمات متعددة».

وأوضح وكيل الأمين العام المعني بالشؤون الإنسانية وبناء السلام ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، أننا قادرون على التوصل لحلول مبتكرة وجريئة تغلب الإنسانية على السياسات حتى في ظل الظروف القاسية، ولابد من التوصل إلى اتفاق لضمان التصدير في ظل حرب قاسية.

وأردف: «خلال 12 شهرًا، سمحت مبادرة البحر الأسود بتصدير 33 مليون طن من الأغذية من مؤانيء البحر الأسود الأوكرانية، إلى 45 دولة على متن 1000 سفينة، وقد حققنا هذا النجاح بسبب التعاون بين الموقعين على هذا الاتفاق التاريخي».

مارتن جريفيث وكيل الأمين العام المعني بالشؤون الإنسانية وبناء السلام ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)

أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى دولة جنوب السودان محملة بعشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والخيام المقدمة من وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعى وجمعية الهلال الأحمر المصري، والتي تأتي انطلاقًا من الدور المصري تجاه الدول الشقيقة والصديقة وتقديم الدعم والمساندة لمختلف شعوب القارة الإفريقية.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم الدعم والمعاونة للأشقاء بدولة جنوب السودان.

وكان في استقبال المساعدات المصرية لدى وصولها لمطار جوبا الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري وبال ماى دينج وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان وعدد من كبار المسؤولين بدولة جنوب السودان والسفير المصري وملحق الدفاع المصري بجمهورية جنوب السودان.

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، أن هذه الجهود تأتى في ضوء تعزيز التضامن والروابط التاريخية العميقة بين البلدين والتزام مصر الثابت بدعم دولة جنوب السودان الشقيقة.

وأعرب مسؤولي جمهورية جنوب السودان، عن كامل الشكر والتقدير للدولة المصرية قيادة وشعبا على المواقف الداعمة والتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • الأزمة الإنسانية فى موزمبيق تتفاقم بسبب العنف المسلح
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لـ جنوب السودان – فيديو
  • مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجنوب السودان
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • زيلينسكي: خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة هذا العام‎
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود