ضمن برنامج وزارة الثقافة، تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، غدا الأحد، في الحادية عشرة صباحا، العرض المسرحي "سر حياتي"، على مسرح السامر بالعجوزة.

العرض ينظم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وتقدمه فرقة السامر المسرحية، ويعد أول خطوة حقيقية لتفعيل بروتوكول التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم، من خلال "مسرحة المناهج" لمرحلتي التعليم الأساسي (الابتدائية والإعدادية).

تدور فكرة العرض حول تبسيط منهج مادة العلوم من خلال تقديمه في قالب غنائي استعراضي للأطفال مدته ساعة، بما يتناسب مع المرحلة العمرية، وذلك بهدف كسر الروتين الخاص بطرق التدريس المعتادة.

ومن المقرر أن تُقدَّم المسرحية في بداية عرضها لطلاب المدارس بمحافظة الجيزة، بواقع تقديم أكثر من حفلة يوميا خلال الفترة الصباحية، حيث تقدم في الفترة من 25 إلى 28 فبراير في الحادية عشرة صباحا، ومن 3 إلى 7 مارس المقبل في العاشرة صباحا والثانية عشرة ظهرا، على أن يكون الدخول مجانا لتحقيق المزيد من الرواج.

"سر حياتي" بطولة فرقة السامر المسرحية، إعداد درامي د. مي موسى، ديكور وملابس هبة مجدي، أشعار محمد الشاعر، موسيقى تصويرية مايسترو محمد وهيدي، استعراضات محمد بيلا، ماكياج جهاد سعيد، تصميم إضاءة عز حلمي، مساعد إخراج نيرة خليل وأحمد حسين، مخرج مساعد أحمد عزيز، مخرج منفذ محمود شوقي، وإخراج أحمد شعراوي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني مسرح السامر بالعجوزة

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون

نظمت وحدة السكان بمحافظة البحيرة، برعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، قافلة طبية مجانية، بقرية على مبارك إحدى قرى المبادرة الرئاسية« حياة كريمة» في وادي النطرون.

أسفرت القافلة التي جاءت بالتنسيق مع إحدى المؤسسات الخيرية والوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون، عن إجراء الكشف على ١٢٠٠ حالة من أهالي القرية وتوابعها بمختلف التخصصات (رمد ١٢٠، ️عظام ١٥٦، ️أنف وأذن ١٨، جلدية ٢٤، أطفال ٤٩٨) مع صرف العلاج بالمجان.

تأتي القافلة، استمرارًا لجهود محافظة البحيرة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية، خاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، وفي إطار رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني.

مقالات مشابهة

  • مهرجان مسرح الهواة .. "الرحلة صفر" و"دوار البحر" في السامر اليوم
  • الليلة بالسامر.. "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" يتألقان في مهرجان مسرح الهواة
  • إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر
  • مخرج فلسطيني: «في حدا عايش؟» أكثر جملة تتكرر في فيديوهات غزة
  • السامر يحتضن "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" في مهرجان مسرح الهواة .. الليلة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون
  • تواصل المسرحية تقدم عرضها الروع بالمهرجان المسرحي بالرياض
  • الشارقة تستضيف «بونغريو» المتجول للثقافة الكورية
  • الشارقة تستضيف عرضاً كورياً لتعزيز التواصل الثقافي
  • رحلة استثنائية للثقافة الكورية في الشارقة