لا يفترقان!.. الحب والحرب تلك كانت هي القاعدة الثابتة التي دمرتها الوحشية الإسرائيلية، فما يحدث من مجازر لم يشهدها التاريخ من قبل، فأسفل هذا القصف تتدافع الأولويات ونجاة الغد متمثلًا في الأبناء هو الغاية، لأنهم من سيرفعون أغصان الزيتون على الأقصى وإن طال الوقت.

في صحيفة «صنداي تايمز» جسد «أليس طومسون» معاناة الصحفية «أمل حلس» من غزة، والتي كانت تُغطي الأحداث قبل أن تكون هي وأسرتها الحدث الذي تتناقله وسائل الإعلام.

ووفقا للكاتب تروي "حلس" القرار المؤلم بالفرار من غزة مع أطفالها، بينما تترك زوجها وراءها لرعاية والدته التي لا تقوى على الحراك.  

لك أن تتخيل ولن تصل إلى وصف مشهد الفراق بينها وبين زوجها برغم إصرارها على البقاء وحماية منزلهم، إلا أن العنف المتصاعد والظروف المعيشية المتدهورة أجبرت أمل على اتخاذ قرار مؤلم بالفرار مع أطفالها، وترك زوجها وراءه لرعاية والدته المريضة وعائلته. 
 

يرسم المقال صورة قاتمة للأزمة الإنسانية في غزة، حيث يكافح الملايين من النازحين من أجل البقاء وسط الدمار والحرمان الواسع النطاق.


وتسلط رواية أمل الضوء على الحاجة الملحة للتدخل والمساعدات الدولية لمعالجة الوضع الإنساني المتردي وتخفيف معاناة المدنيين المتضررين من النزاع.
على الرغم من الخسارة والمعاناة الفادحة التي عاشتها ومازالت تعيشها أمل وأطفالها إلا أن مازال لديها بصيص أمل لتتوقف آلة الحرب ويتحقق السلام والمصالحة في المنطقة.

بصوت مبحوح ودموع لا تنقطع ناشدت أمل العالم أن يتضامن لوقف العنف وإعادة بناء غزة.. رُبما عادت وأطفالها لزوجها يومًا ما.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الوحشية الإسرائيلية الاحتلال حرب غزة غزة

إقرأ أيضاً:

ميشال سليمان: الوضع لم يعد يحتمل البقاء من دون إدارة سياسية متكاملة

 قال الرئيس العماد ميشال سليمان إن "الوضع في لبنان لم يعد يحتمل البقاء من دون إدارة سياسية متكاملة دستوريا وهذا ما يتطلب الإسراع في لملمة الكارثة والدعوة إلى انتخابات رئاسية ولو تحت أزيز الطائرات." 

وفي بيان قال: "أتوجه بالتعزية إلى عوائل الشهداء "اللبنانيين"، و"أطلب الرحمة لهم وللسيد حسن نصرالله وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى، وأشدد على ضرورة الوقوف إلى جانب النازحين والتعاون وبذل الجهود لتأمين حاجاتهم و المستلزمات الحياتية".

كما ناشد سليمان رئيسي مجلس النواب ومجلس الوزراء  "تكثيف حضورهما السياسي والتعاون في ما بينهما لإبراز صورة الدولة القادرة وقت المحن والتي ينبغي على الجميع الانضواء تحت  لوائها لانها  تشكل مظلة شرعية تمنع العدو من المضي في اجرامه والتوغل في تحطيم قدرات الوطن القومية".

وختم قائلا: "رحم الله الشهداء، ليحيا لبنان".

مقالات مشابهة

  • باسم يوسف بطريقة ساخرة : تركت القيادة لنجوي كرم
  • فرقة تواصل تختتم العروض المسرحية بـمسارات الحب والحرب
  • كيف تتعامل الزوجة مع زوجها عندما يتبنى أفكار الإلحاد؟.. خطوات لإنقاذ العلاقة
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • ميشال سليمان: الوضع لم يعد يحتمل البقاء من دون إدارة سياسية متكاملة
  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم
  • ألمانيا والحرب على غزة.. وقصة زيارة "اليوم 24" ضمن وفد إعلامي عربي إلى برلين
  • حكمة الفقد وأثر البقاء