عين ليبيا:
2024-10-05@02:15:50 GMT

بغداد:خلية اتصال مع ثلاث دول لمكافحة المخدرات

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

اعلن العراق عن تشكيل خلية اتصال مشتركة مع الأردن ولبنان وسوريا لمكافحة المخدرات.

وقال وزير الداخلية العراقي عبد الامير الشمري، إن الاجتماع الذي عقد في الاردن بمشاركة العراق وسوريا ولبنان لبحث عملية مكافحة تهريب المخدارت، خرج بمجموعة توصيات اهمها تشكيل خلية اتصال مشتركة من أجل اختزال الوقت ومتابعة عصابات تهريب المخدرات الدولية.

وأشار الشمري، خلال مؤتمر “حوار بغداد السادس للتواصل الإقليمي”، إلى أن هناك تعاونا كبيرا من قبل دول الجوار، مؤكدا أنه تم تحقيق نتائج جيدة أسفرت عن إلقاء القبض على تجار مخدرات من دول الجوار مع ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة، كما تم تفعيل المراقبة.

وبحسب وكالة أنباء العراق، بين وزير الداخلية العراقي، أنه تم إصدار أحكام على 80 تاجر مخدرات دوليا خلال العام الماضي، مشيراً الى أنه تم إعداد استرايجية شاملة في بداية العام 2023 لمدة ثلاث سنوات، تضمنت 15هدفاً مع 24 شريكا.

ولفت الشمري، إلى أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجّه بأن يكون العراق محور المنطلق الامني لمكافحة المخدرات.

يذكر أنه كان عقد في 17 فبراير الجاري في العاصمة الأردنية عمان اجتماع رباعي لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان، وبحث المجتمعون سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجه المنطقة بما يخص مكافحة آفة المخدرات التي ‏تهدد السلم المجتمعي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات

أجلت المحكمة الابتدائية بتطوان، إلى الخميس المقبل محاكمة الملقب بـ « شنيقة » الذي كان مطلوبا لدى العدالة في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات القوية.

وسلَّم المتهم نفسه بحر الأسبوع الماضي لعناصر الضابطة القضائية بولاية أمن تطوان.

وأرجأت هيئة الحكم أمس الخميس، البت في الملف إلى الخميس 10 أكتوبر الجاري، وذلك من أجل إحضار المصرح الذي ادعى بأن (م.س.أ.ع) كان يتاجر معه في المخدرات.

وأصر المتهم على أنه بريء من الادعاءات التي وجهها إليه المصرح، مشيرا إلى أن له معه عداوة على خلفية شكايات وأحكام قضائية تتعلق بإفراغ منزل تم إفراغ المصرح منه.

وأفاد أن التاريخ الذي ادعى المصرح بأنه تاجر معه في المخدرات كان في إسبانيا، مبرزا أن تنقيط الضابطة القضائية لحركة الدخول والخروج يؤكد أنه بالفعل كان خارج التراب الوطني.

وشدّد المتهم في كل مراحل الاستنطاق والمواجهة على أنه لم تكن له أية علاقة بالاتجار في المخدرات، موضحا أنه سبق متابعته بالفعل في ملف يتعلق بالمخدرات في وقت سابق، إلا أنه نال الحكم بالبراءة.

هذا، ويشهد ملف الملقب بـ « شنيقة » متابعة حثيثة، إذ دأبت وسائل إعلام محلية ووطنية على وصفه بـ « بارون المخدرات الذي راكم ثروات طائلة من أعمال لها صلة بهذا النشاط الإجرامي ».

كلمات دلالية القضاء تطوان مخدرات

مقالات مشابهة

  • الجيش يحبط 3 محاولات تهريب مخدرات بواسطة طائرات درون
  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات
  • إحباط تهريب 320 كيلوجرامًا من القات بعسير
  • خلية في وزارة الخارجية تتابع عن كثب أوضاع الجالية المغربية في لبنان في ظل الحرب
  • الاردن يحبط محاولة تهريب مخدرات من الحدود الجنوبية
  • إحباط تهريب 120 كيلوجرام من القات بجازان
  • إحباط تهريب 143 كيلوجرامًا من القات بعسير
  • إحباط تهريب 8.7 كغم مخدرات في مطار الشارقة
  • القبض على 7 تجار مخدرات بتهمة غسل 120 مليون جنيه
  • ضبط 7 تجار مخدرات غسلوا 120 مليون جنيه فى التجارة