كتب- محمد سامي:

أكد الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، صدق توقعاته بانخفاض سعر الذهب نتيجة بعض المقدمات التي ظهرت في الأفق.

وقال "فرج"، في تصريحات خاصة إلى مصراوي، السبت، إن ذلك بفضل الاستراتيجية التي وضعتها وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستيراد السبائك والجنيهات بدون أي رسوم مما أدى إلى اتزان الأسعار في الأسواق.

وأضاف مستشار وزير التموين، إلى أن أسعار الذهب ستواصل الانخفاض وتستقر عند 2800 جنيه للجرام عيار 21، حيث أنه السعر العادل لجرام الذهب.

وتوقع الدكتور ناجي فرج، استقرار السعر عند هذا الحد، نافيًا ما يتردد بأن الأسعار تزيد مرة أخرى إلى 4000 جنيه للجرام بسبب شراء بعض التجار الكبار بهذا السعر، ومؤكدًا أن هذا الكلام عار تماما من الصحة.

وأشاد مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، بالسياسة التي أقرها الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، والتي ساهمت في توازن سوق الذهب، بالإضافة إلى ما يتم في معارض أهلا رمضان بضخ السلع بتخفيض 30% مما ساهم في توازن الأسعار بشكل كبير في السوق الخارجي.

وتأتي هذه الخطوات بالتزامن مع تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من جميع السلع الغذائية والتموينية والذي يكفي حتى 4 أشهر بعد رمضان.

وشدد على أنه يتم طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية في معارض وشوادر "أهلا رمضان" بالإضافة إلى المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في جميع محافظات الجمهورية عبر شركاتها التابعة لها.

اقرأ أيضًا:

"لو معاك 150 ألف".. قدم على شقة من وزارة الإسكان في الطرح الجديد خلال أيام

وزارة الإسكان تعلن طرح شقق جديدة في أكتوبر خلال أيام

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الذهب أسعار الذهب انخفاض سعر الذهب طوفان الأقصى المزيد مستشار وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

عاجل|تسليم وتسلم.. المصيلحي يلتقى وزير التموين الجديد (صور)

استقبل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين السابق،  الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية، وذلك بعد حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية في قصر الاتحادية.

عاجل | المواطن أولًا.. الدعم ووصوله لمستحقيه أبرز الملفات على مكتب وزير التموين الجديد (تفاصيل) وزير التموين الجديد: خدمة المواطنين رقم 1.. عاجل (الفجر)

وعقد المصيلحي جلسه مع وزير التموين الجديد  لتسليم واستلام مهام عمل الوزارة والتعرف علي  قيادات وموظفي وزارة التموين.

وأكد المصليحي أن الدكتور شريف فاروق سيكون اضافة كبيرة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لخبرته الطويلة في العمل الخدمي والاستثماري ايضا.

و اشار  إلي أن التموين  من الوزارات الخدمية الكبيرة التي تقدم خدمات لقطاع كبير من المواطنين سواء في منظومة الخبز أو منظومة السلع المدعمة على بطاقات التموين ومتابعه الاسواق.

 

وقال المصليحي،  للوزير الجديد ان الوزارة تقوم  بتلبيه احتياجات المواطنين من السلع والخبز المدعم وتهدف إلى الحفاظ على استقرار الاسعار من خلال توفير السلع وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع والتأكد من جودة المقدم للمواطن على منظومة الدعم من خبز وسلع تموينية.

 

من جانبه اكد الدكتور شريف فاروق – وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد،   إنه سيعمل علي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالمواطن والحفاظ على استقرار السلع وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالاضافة إلى جودة السلع المقدمة للمستفيدين على بطاقات الدعم.

من جهته قال احمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة بأن الدكتور شريف فاروق – وزير التموين والتجارة الداخلية قد قدم الشكر  للدكتور على المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية السابق على استقباله له وعلى الجهود الكبيرة التي قدمها للوطن والمواطن خلال فترة توليه الحقيبة الوزارية،

واكد ان الفترة القادمة ستشهد استكمال المشروعات التي بدأتها الوزارة في السنوات الاخيرة من تطوير لمنظومة الدعم والمناطق اللوجيستية ومراكز الخدمة واسواق الجملة والنصف جملة اضافة إلى العمل على تطوير العنصر البشري والارتقاء بمهاراته لمواكبة المعطيات التكنولوجية التي يشهدها العالم بما يرتقي بمستوي الاداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • مستقرا عند 3175 جنيهًا للجرام.. سعر الذهب في مصر يستفيد من حركة البورصة العالمية
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين
  • عاجل|تسليم وتسلم.. المصيلحي يلتقى وزير التموين الجديد (صور)
  • وزير التموين: توجيهات رئاسية بالحفاظ على استقرار الأسعار والتأكد من جودة السلع
  • المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد بديوان عام الوزارة
  • وزير التموين الجديد: شغلنا الشاغل تخفيف العبء عن المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه (فيديو)
  • عيار 21 يسجل 3180 جنيهًا .. صعود أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024