تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عاطلين، مقيمين بالإسكندرية؛ لقيامهما بغسل أموال حصيلة نشاطهما الإجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات و شراء الوحدات السكنية ومراكب الصيد).

وقُدرت أفعال الغسل التي قام بها المذكوران بـ(63) مليون جنيه، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جرائم أموال عامة ضبط

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى

ناقش المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، عددًا من الشكاوى المقدمة خلال لقائه الأسبوعي بالمواطنين في ديوان عام المحافظة؛ لبحث الطلبات والشكاوى بشكل مباشر والعمل على إيجاد حلول جذرية وذلك في إطار خطة الدولة بتفعيل اليات التواصل المباشر مع المواطنين.

تعزيز اليات التواصل مع المواطنين

وأكد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التواجد الميداني وتعزيز آليات التواصل مع المواطنين، والعمل على حل الشكاوي التي تواجههم للارتقاء بمستوي الخدمة المقدمة لهم.

وشهد اللقاء بحث عدد من الشكاوي بحي الهرم تتضمن تضرر أحد المواطنين من قاطني العقارات بمنطقة هـ بحدائق الأهرام، لعدم قيام ملاك العقار بتنفيذ رخصة الترميم الصادرة؛ مما يؤثر على السلامة الإنشائية له.

اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين العقارات المجاورة

وكلف محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بإعادة عرض العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط للوقوف على الحالة الإنشائية للعقار على الطبيعة في الوقت الحالي، موجها بسرعة إلزام ملاك العقار باستخراج تقرير هندسي من لجنة بحثية حكومية متخصصة، يفيد كيفية تنفيذ أعمال الترميم ومعالجة جميع العيوب الهندسية الموجودة بالعقار، تحت إشراف مهندس استشاري متخصص مع اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين العقارات المجاورة.

وبحث «النجار»، شكوى أحد المواطنين المقيمين بشارع خالد بن الوليد متفرع من شارع حسن محمد بحي الهرم، يتضرر من قيام قاطني الوحدات السكنية بالعقار المجاور بمخالفة الرسومات الهندسية وفتح منافذ وشبابيك بالجهة المطلة على العقار المجاور بالمخالفة للقانون، موجها رئيس حي الهرم بالتنبيه على مالكي الوحدات السكنية بغلق المنافذ والشبابيك المخالفة وفي حالة عدم الالتزام يتم إتخاذ الإجراءات القانونية حياله .

تنفيذ الاشتراطات الفنية

كما جه محافظ الجيزة حي الوراق بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية؛ للتأكد من التزامه بتنفيذ الاشتراطات الفنية والهندسية الصادر على أساسها الترخيص، وفي حالة عدم الالتزام يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشأة.

وشهد مركز ومدينة العياط شكوى أحد المواطنين يتضرر من وجود منشأة مقامة بدون ترخيص على الأراضي الزراعية. وكلف محافظ الجيزة رئيس مدينة العياط باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع مديرية الزراعة حفاظًا على الرقعة الزراعية وإزالتها على الفور. 

 

مقالات مشابهة

  • اعترافات المتهمين بغسل 60 مليون جنيه
  • غسيل 60 مليون جنيه.. الداخلية تضبط عصابة قرصنة القنوات الفضائية
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى
  • ضبط 3 متهمين بغسـل 60 مليون جنيه حصيلة نشاطهم في مجال القرصنة
  • ضبط 3 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة القرصنة على القنوات الفضائية
  • القبض على سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب على المواطنين
  • غسلوا 60 مليون جنيها.. الداخلية تتخذ إجراءاتها القانونية حيال 3 أشخاص
  • الأمن العام يضبط تجار عملة بحوزتهم 14 مليون جنيه
  • القبض على شخص لغسل 10 ملايين جنيه من أموال مديونية مستحقة لشركة مملوكة للدولة
  • تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 120 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة