أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ضخ 55 ألف طن سكر بكافة معارض أهلا رمضان علي مستوي  المحافظات بالإضافة إلي 8200 طن لحوم طازجة، و 2000 طن لحوم مجمدة، و 2500  طن دواجن مجمدة.

IBM تتعاون مع بنك أبوظبي الأول مصر لتعزيز التجربة المصرفية باستخدام الذكاء الاصطناعي


  
قال  الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه أصدر تعليماته للشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية خلال إقامة معارض أهلا رمضان علي مستوي الجمهورية ، مشيرا إلي أن هناك تنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين لمتابعة ضخ السلع بصفة يومية بالمعارض.

وفى جولة على معرض أهلا رمضان بمحافظة القليوبية ميدان المؤسسة  قال الدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، أن معرض المؤسسة بشبرا الخيمة يضم ٢٥ عارض بنسبة تخفيضات تتراوح أسعارها من ١٥ إلي ٣٠ %  حيث  أن أسعار اللحوم تبدأ من ٢٥٠ جنيه مقارنة بأسعار الأسواق التي يصل أسعارها إلي ٤٠٠ جنيه كما أن سعر الدواجن ١٠٠ جنيه للكيلو وسعر السكر ٢٧ جنيه، وسعر الزيت ٦٥ عبوة ٨٠٠ ميلي، والأرز ٣٠ جنيه.

وأوضح "كمال" أنه يوجد ١٠٠ معرض رئيسي في جميع المحافظات كما سيتم خلال الاسبوع الجاري افتتاح معرض أهلا رمضان بأرض المعارض بمدينة نصر، وذلك بحضور  وزير التموين ورئيس مجلس الوزراء كما أن هناك معارض تم افتتاحها منذ منتصف شهر فبراير، بالإضافة إلى إفتتاح  ثلاث معارض في محافظة الجيزة بمنطقة العمرانية والطالبية وامبابة، تشرف عليهم الغرف التجارية كما أنه سيكون في وكل محافظة ٣ معارض رئيسيه بالإضافة إلى السيارات المتنقلة والشوادر والمنافذ المجمعات الإستهلاكية، جاء ذلك خلال جولة تفقدية علي معرض المؤسسة بشبر الخيمة صباح اليوم .

فيما  أكد المهندس عيد عبدالله وكيل وزارة التموين بمحافظة القليوبية،  أن معرض اهلا رمضان بشبرا الخيمة هو أول معرض تم افتتاحه علي مستوي الجمهورية بمشاركة وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، ومحافظة القليوبية عبدالحميد الهجان، السبت الماضي كما تم افتتاح معرض أهلا رمضان بمدينة بنها ومعرض  الحرس الوطني ليكون إجمالي المعارض التي تم افتتاحه حتي الآن بمحافظة القليوبية ٣ معارض كما سيتم افتتاح معرضين آخرين خلال الأيام القادمة ليكون عدد المعارض بالمحافظة ٥ خمسة معرض وذلك بناء علي تعليمات القيادة السياسية لتخفيف العبء عن المواطنين.

وأوضح وكيل الوزارة أن خطة المحافظة، و بناء علي تعليمات وزير التموين أن يكون عدد المعارض ١٢ معرض علي مستوي المحافظة بخلاف الشوادر والمجمعات وفروع مشروع جمعتي الاستهلاكية و٢٤ سيارة متنقلة ومنافذ أمان.
وأشار أن هذا المعرض يخدم أكثر من ٧ محافظات لوجوده علي ملتقي طرق يربط بين محافظات الوجه البحري
وأكد أن عدد متوسط زوار المعرض في اليوم بلغت ٢٠ ألف زائر كما سيتم فتح معرضين آخرين خلال أيام المقبلة في منطقة الخصوص ومعرض منطقة بهتيم بشبرا الخيمة.
وأوضح أنه تم ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية في المعرض منذ افتتاحه حيث أن الكميات التي تم ضخها في المعرض بلغت ٤٠ طن من السكر بسعر ٢٧ جنيه كما تم ضخ ما يزيد عن ٢٠ طن من السلع المختلفة ومن بينها الأرز ٢٧ جنيه وارز بسعر  ٣٠جنيه رفيع الحبه كما تبدأ أسعار الزيت ٥٥ جنيه  في المعرض وهذا الأسعار لا توجد إلا في معارض أهلآ رمضان وذلك طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التموين والتجارة الداخلية معارض أهلا رمضان المحافظات لحوم دواجن وزیر التموین أهلا رمضان علی مستوی

إقرأ أيضاً:

دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء

بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يفتتح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، غداً الثلاثاء، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي تحت شعار "في طليعة الاستدامة"، على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر (تشرين الأول) 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.

وتستعرض 2800 شركة من 65 دولة خلال المعرض أحدث تقنياتها وابتكاراتها ومشاريعها في مجالات الطاقة والمياه والتنمية الخضراء والاستدامة وإزالة الكربون والتنقل الأخضر والهيدروجين الأخضر والأمن السيبراني والرقمنة والمدن المستدامة والمباني الخضراء وغيرها من القطاعات ذات الصلة. ويتضمن المعرض 21 جناحاً دولياً من جميع أنحاء العالم.
إلى جانب ذلك، تتضمن الدورة السادسة والعشرون من "ويتيكس" منطقة التنقل الأخضر، منتدى آفاق مستقبل الطاقة، ومنطقة الصحة والسلامة. وتنظم الهيئة على هامش المعرض عدداً كبيراً من الندوات والجلسات النقاشية المتخصصة بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم، حول أهم الموضوعات التي ترسم ملامح مستقبل أكثر استدامة.

ويشهد المعرض أيضاً عقد العديد من اللقاءات بين الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمستثمرين عبر خدمة لقاءات الأعمال (B2B) وخدمة الاجتماعات بين الشركات والجهات الحكومية (B2G).

أحمد بن سعيد يفتتح غداً فعاليات الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي في مركز #دبي التجاري العالمي بمشاركة 2800 شركة من 65 دولة. ويقام "ويتيكس" بالتزامن مع الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي… pic.twitter.com/5Y0W5ATuJa

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) September 30, 2024 القمة العالمية للاقتصاد الأخضر

ويقام "ويتيكس" بالتزامن مع الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي ستعقد يومي 2 و3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعایة من الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئیس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وينظمها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وھیئة كھرباء ومیاه دبي، والمنظمة العالمیة للاقتصاد الأخضر. وتناقش القمة عدداً من المحاور الرئيسية تشمل إزالة الكربون وأهداف الحياد الكربوني؛ ودفع عجلة الطاقة النظيفة؛ والتمويل المناخي؛ والاقتصاد الدائري؛ والسياسات والأطر التنظيمية؛ واستخدام التكنولوجيا لمواجهة التغير المناخي؛ ودور الشباب في العمل المناخي؛ والغذاء والمياه.
ويمكن التسجيل لحضور "ويتيكس" خلال الموقع الإلكتروني https://www.wetex.ae/Registration

مقالات مشابهة

  • "الصادرات السعودية" تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية
  • خريطة المعارض الدولية المقامة في أكتوبر 2024 بمصر.. تخفيضات على الأثاث والسجاد
  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري
  • الجامعة العربية والاتحاد من أجل المتوسط يفتتحان معرض أسبوع القاهرة للطاقة
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو
  • تبدأ من 469 ألف جنيه.. طرح وحدات بكمبوند الياسمين في 6 أكتوبر (تفاصيل)
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ