الوطن:
2024-07-06@20:24:49 GMT

ذكرى ميلاد محمود الجندي اليوم.. أحد أبطال نصر 1973

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

ذكرى ميلاد محمود الجندي اليوم.. أحد أبطال نصر 1973

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «اليوم ذكرى ميلاد أحد أبطال تحرير سيناء 1973.. الفنان محمود الجندي».

عشق الفن من مدرسة أبو المطامير الابتدائية

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان محمود الجندي حيث وُلد في الرابع والعشرين من فبراير عام 1945 ونشأ في أسرة متوسطة الحال، وبدأ عشقه للفن عندما كان تلميذا في مدرسة أبو المطامير الابتدائية، وكوّن فريق المسرح المدرسي ثم مدارس الأحد بمدينة الأحد.

 

محمود الجندي خدم في سلاح الطيران لمدة 7 سنوات

كان الفنان محمود الجندي أحد أبطال تحرير سيناء في أكتوبر 1973 وخدم في سلاح الطيران لمدة 7 سنوات، وكان حينها مقاتلا وتم تكريمه عدة مرات، وتزوج من الفنانة عبلة كامل بعد أن جمعهما فيلم الطوفان، ولكنهما انفصلا بعد عامين. 

تزوج ضحى حسن وأنجب منها 3 بنات وولد

تزوج أيضا من ضحى حسن وأنجب منها 3 بنات وولد هو المخرج أحمد الجندي، واستمرّ زواجهما حتى لقيت مصرعها عام 2001 إثر اندلاع حريق في منزلهما، كما تزوج بعد ذلك من هيام، وهي ابنة الفنان جمال إسماعيل. 

أعمال فنية لمحمود الجندي

شارك محمود الجندي في أفلام ومسلسلات ومسرحيات عديدة، ومن أشهر أفلامه واحد من الناس وخارج على القانون والتوت والنبوت وعلى جنب يا أسطى، ففي عام 1979 كانت بداية نجوميته عندما شارك في مسرحية إنها حقا عائلة محترمة مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، وبعدها شارك في مسلسل دموع في عيون وقحة مع الفنان عادل إمام، وبعدها ظهر بقوة في مسلسل الشهد والدموع الذي جسد فيه دوري الأب والأم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود الجندي سيناء محمود الجندی

إقرأ أيضاً:

حمادة هلال يحيي ذكرى وفاة والدته: "أسألكم الدعاء"

يحل اليوم السبت الموافق يوم 6 من شهر يوليو الجاري ذكرى وفاة والدة الفنان حمادة هلال بعد صراع مع مرض السرطان، وقد حرص الفنان حمادة هلال على إحياء ذكرى وفاتها وجاء ذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والڤيديوهات الشهير إنستجرام، ويتسعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية أبرز التفاصيل.


منشور الفنان حمادة هلال عبر إنستجرام

قام الفنان حمادة هلال بنشر صورة لوالدته عبر حسابه الرسمي على منصة إنستجرام وعلق عليها من خلال خاصيه الكابشن بإنستجرام:
"الله يرحمك يا أمي ‏ويجمعني معاكي فى الجنة، اسألكم الدعاء".

منشور حمادة هلال عبر إنستجرام 
آخر أعمال الفنان حمادة هلال

ومن الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان حمادة هلال هو مسلسل "المداح 4- أسطورة العودة" والذي تم عرضه في موسم دراما رمضان لهذا العام الحالي 2024 على شاشة قنوات إم بي سي 
وحقق العمل نجاحًا ملحوظًا أثناء عرضه في موسم شهر رمضان الكريم وتصدرت حلقاته التريند من قِبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

الفنان حمادة هلال قصة مسلسل المداح 4

وكانت تدور قصة المداح في موسمه الرابع حول صابر المداح الذي يجد نفسه في صراع آخر مع الجن ويذهب إلى مساعدة عائلة صعيدية من أسوان ومن ثم يتعرض للعديد من المواقف المريبة، وتدور باقي أحداث العمل في إطار مميز من الإثارة والتشويق.


أبطال مسلسل المداح 4

شارك في مسلسل المداح الموسم الرابع كوكبة كبيرة من نجوم ونجمات الفن المصري إلى جانب الفنان حمادة هلال وهم: هبة مجدي، سهر الصايغ، فتحي عبد الوهاب، حنان سليمان، حنان يوسف، خالد سرحان، مي سليم، دنيا عبد العزيز، دياب، حمزة العيلي، أحمد بدير، هلا السعيد، وآخرين من النجوم المميزين والعمل من تأليف أمين جمال، والإخراج لـ أحمد سمير فرج.

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي: هجرة الرسول نتج عنها ميلاد أمة بالكامل
  • حمادة هلال يحيي ذكرى وفاة والدته: "أسألكم الدعاء"
  • 3 شركات كبرى رعاة للهلال لمدة 3 سنوات
  • الإعدام شنقا لــ9 متهمين بخلية العجوزة
  • رجاء الجداوي.. 4 سنوات على الرحيل ورسالة من ابنتها في ذكرى وفاتها
  • المحكمة تحدد مصير حسين الشحات بتهمة التعدى على الشيبى 9 يوليو
  • تزوج من إحدى معجباته في سن الستين ولقب بالكونت.. أبرز المعلومات عن عبد السلام النابلسي
  • "شكرا ياصاحبي على كل حاجة".. مصطفى غريب يحتفل بعيد ميلاد شيكو
  • في ميلاد «جان السينما» هاني سلامة.. كيف وصف علاقته بزوجته وبناته؟
  • محكمة جنايات سرت تسجن موظف في مكتب السجل المدني لمدة 5 سنوات