مسقط - وام
أحرز لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي 15 ميدالية ملونة خلال منافسات اليوم الأول من بطولة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا لألعاب القوى، المقامة حالياً في سلطنة عمان، بمشاركة 5 دول هي: عمان، والإمارات، والسعودية، وقطر، والبحرين.
وفي تفاصيل الميداليات، أحرزت سلمى السلامي ذهبية سباق 100م جري، للفئة العمرية من 16 إلى 21 عاما، تلتها في المرتبة الثانية بالفضية خلود الخوري بالفئة ذاتها.


وفي سباق الـ100م جري، للفئة العمرية 30 عاما فما فوق، فازت بالذهبية حمدة الحوسني، وتلتها ثانية بالفضية زليخة المنصوري، وفي سباق الـ100م جري، فئة 16 إلى 21 عاما، «ذكور» فاز بالذهبية عبدالله الديواني، وجاء ثانياً بالفضية علي سعيد المسماري.
وأحرز في سباق 100م جري لفئة 30 عاماً فما فوق «ذكور»، حارب محمد عنبر الذهبية، وحل ثانياً بالفضية خليفة أحمد الأميري.
وضمن منافسات سباق الوثب الطويل بعمر 16 إلى 21 عاماً «إناث»، نالت خلود الخوري الذهبية، وتلتها سلمى السلامي بالفضية، وفي سباق الوثب الطويل 30 سنة فما فوق «إناث» فازت بالذهبية حمدة الحوسني.
واقتنص عبدالله الديواني فى سباق الوثب الطويل بعمر 16 إلى 21 عاماً «ذكور» الذهبية، وكانت الفضية من نصيب علي المسماري، وفى سباق الوثب الطويل 30 سنة فما فوق، أحرز الذهبية حارب عنبر، والفضية خليفة الأميري.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات إلى 21 عاما فی سباق فما فوق

إقرأ أيضاً:

الأردن يفتتح أول مكتب لـ «الناتو» في الشرق الأوسط على أراضيه

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، افتتاح مكتب اتصال لحلف شمال الأطلسي «الناتو» في العاصمة الأردنية عمان، جاء ذلك في ضوء «خطة عمل» لتعزيز نهج التعاون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمواكبة تطورات المشهد الأمني الإقليمي والعالمي، وفقًا لما أعلنت وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية.

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن إنشاء مكتب اتصال لحلف شمال الأطلسي في المملكة، وبما يسهم في تعزيز علاقات التعاون المشترك مع الحلف.

وأصدرت الوزارة البيان المشترك التالي مع الحلف حول قرار فتح المكتب في عمّان:

اعتمد الحلفاء في قمة الناتو (حلف شمال الأطلسي) لعام ٢٠٢٤ في… pic.twitter.com/2MefCSnuFC

— وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) July 10, 2024

وذكرت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان أصدرته اليوم الخميس، أن مكتب الحلف العسكري في عمان هو الأول من نوعه في المنطقة العربية ويأتي نتيجة للتعاون الوثيق و«العلاقات الاستراتيجية العميقة بين الناتو والمملكة الأردنية».

وقد تم اتخاذ القرار خلال قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن 2024، بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الحلف، وجاء في البيان أن "الحلف يعترف بالدور الأردن المحوري في تحقيق الاستقرار الإقليمي والدولي، ويشيد بإنجازاته الواسعة في مكافحة التهديدات العابرة للحدود مثل الإرهاب والتطرف العنيف»، مضيفا أن المكتب «سيساهم في تعزيز الحوار السياسي والتعاون في المنطقة». المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الناتو والأردن. وجاء في البيان أن «إنشاء مكتب اتصال للناتو في عمان يعتمد على ما يقرب من ثلاثة عقود من العلاقات الثنائية العميقة، خاصة من خلال الحوار المتوسطي للناتو».

وسيعمل المكتب على تعزيز التواصل المستمر بين الأردن والتحالف، مما يساهم في فهم أعمق للسياقات الوطنية والإقليمية وتحقيق التقدم المنشود في تنفيذ برامج وأنشطة الشراكة، بما في ذلك عقد المؤتمرات والدورات والبرامج التدريبية في مجالات مثل التحليل الاستراتيجي.

وأفاد البيان أن «التخطيط للطوارئ، والدبلوماسية العامة، والأمن السيبراني، وإدارة تغير المناخ، وإدارة الأزمات، والدفاع المدني»، منذ بداية الحرب السورية في عام 2011، كان الأردن بمثابة طريق عبور لعصابات المخدرات التي تحاول الوصول إلى الخليج ودول أخرى. وقد تعرض نظام بشار الأسد في دمشق لضغوط من عمان ودول الخليج للحد من تهريب المخدرات وخاصة «الكبتاغون» شديد الخطورة.

بيان مشترك بين الأردن وحلف الناتو

واختتمت وزارة الخارجية الأردنية، بأن: «إنشاء مكتب اتصال لحلف الناتو في عمّان يبني على ما يقارب ثلاثة عقود من العلاقات الثنائية العميقة، لا سيما من خلال الحوار المتوسطي لحلف شمال الأطلسي، ويهدف إنشاؤه إلى تعزيز الحوار السياسي وتبسيط التعاون العملي بين الحلف والأردن، وهو تطور طبيعي في العلاقة المتنامية بين الأردن والحلف والممتدة منذ عام ١٩٩٦».

اقرأ أيضاًرئيس وزراء فلسطين يُثمن الجهود المصرية والأردنية لدعم القضية الفلسطينية

الأردن يؤكد الالتزام بتعزيز التعاون بين الدول العربية واليابان

وزير الخارجية الأردني يشيد بعمل «الأونروا» بغزة في مواجهة محاولات إسرائيل «اغتيالها سياسيا»

مقالات مشابهة

  • شراكة بين مؤسسة الإمارات و«جنرال موتورز الشرق الأوسط»
  • اقرأ غدا في "البوابة".. إيران تهدد بدخول ميادين الحرب في الشرق الأوسط
  • الأردن يفتتح أول مكتب لـ «الناتو» في الشرق الأوسط على أراضيه
  • المغرب يتصدر منافسات البطولة العربية لألعاب القوى لأقل من 23 سنة
  • الناتو يعتزم تعزيز وجوده في الشرق الأوسط وأفريقيا بذريعة "السلام"
  • مصر تحصد 39 ميدالية في العاب البطولة العربية
  • مشاركة تاريخية في السباحة.. السعودية تعلن قائمة رياضييها لأولمبياد باريس
  • سيناريو الفوضى فى الشرق الأوسط !!
  • رئيس الوفد العماني في بطولة العاب القوى: دعم اللاعبين وراء حصد ذهبيات البطولة العربية بالاسماعيلية
  • بالفيديو.. بطولة العالم لـ"سباق الحلزون" تفاصيل أغرب مسابقة حيوانات