دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يواجه أحد المسافرين الذي هاجم مسافر آخر بأقلام ملفوفة بأربطة مطاطية في أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي، على رحلة تابعة لخطوط آلاسكا الجوية، تهمة الاعتداء بسلاح خطير في محكمة اتحادية، بحسب ما ورد في وثائق المحكمة المرفوعة إلى محكمة مقاطعة نيفادا الأمريكية، الأربعاء.

وذكرت سجلات المحكمة أن جوليو ألفاريز لوبيز، الذي كان مسافرًا على متن رحلة متجهة من سياتل إلى لاس فيغاس مع 105 ركّاب آخرين، تم تقييده من قبل طاقم الطائرة. وبعد هبوط الطائرة، ألقي القبض عليه من قبل قسم شرطة مدينة لاس فيغاس.

وذكرت وثائق المحكمة أنه من المقرّر أن يتمّ استدعاء لوبيز كي يمثل أمام محكمة اتحادية في لاس فيغاس في الأول من مارس/آذار المقبل.

ويزعم ممثلو الادعاء أنه قبل نصف ساعة تقريبًا من الهبوط، نهض لوبيز لاستخدام الحمام و"بدأ بلكم وضرب الضحية" عندما عاد. وتفيد وثائق المحكمة إن الراكب الآخر، الذي كان يجلس على الجانب الآخر من الممر من لوبيز، هو ضابط محلّف بإنفاذ القانون.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تحقيقات

إقرأ أيضاً:

السجن 15 عامًا.. المحكمة تعاقب المتهم في قضية اغتيال اللواء نبيل فراج

قضت الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة، اليوم السبت الموافق 29 يونيو 2024، بالحكم على أحد المتهمين باغتيال اللواء نبيل فراج في مركز كرداسة، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، والذي كان قد سبق الحكم عليه بالإعدام مع آخرين في القضية.

اغتيال اللواء نبيل فراج

وأسندت النيابة للمتهمين تهمة قتل اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن تربصوا به أثناء قيامه وقوات الشرطة بمتابعة حال الأمن بمنطقة كرداسة ثم أمطروه بالأعيرة النارية، فأحدثوا إصابته التي أودت بحياته، كما شرعوا في قتل العديد من ضباط وأفراد الشرطة عمدا مع سبق الإصرار والترصد بإطلاق أعيرة نارية عليهم وإلقائهم بقنابل محلية الصنع قاصدين قتلهم.

ووجهت النيابة للمتهمين وعددهم 23 متهما، تهمة إنشاء وإدارة جماعة أسست على خلاف القانون، بغرض تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها والاعتداء على حرية الأشخاص والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وتدعو لتكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات، واستهداف المنشآت العامة للإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر باستخدام الإرهاب كوسيلة لتنفيذ غرضها.

اقرأ أيضاًبراءة المتهم في قضية «أحداث بولاق الدكرور»

بـ100 ألف قرص ترامادول وسيارات وموبايلات.. ليلة سقوط أباطرة الكيف في الحي الراقي

أشعل فيسبوك.. «الداخلية» تكشف ملابسات فيديو ترويع المواطنين في القليوبية

مقالات مشابهة

  • السجن 15 عامًا.. المحكمة تعاقب المتهم في قضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • مركز المصالحة: مسيرة أمريكية تقترب من طائرة روسية بشكل خطير فوق سوريا
  • وثائق قضائية جديدة تكشف عن ديون مايكل جاكسون عندما توفي
  • تقرير جديد خطير بشأن السودان
  • مسيرة أمريكية تقترب بشكل خطير من طائرة حربية روسية في سماء سوريا
  • حميميم: طائرة روسية تتفادى الاصطدام بمسيّرة "للتحالف الدولي" تقترب كثيرا منها في سماء حمص
  • سال للخدمات اللوجستية توقع عقد تقديم خدمات مع شركة طيران الصين
  • براءة أب وأم من تهمة إلقاء توأمتهما على الطريق العام
  • براءة والدين من تهمة إلقاء رضيعتيهما التوأم على الطريق العام
  • قرار قضائي عاجل بشأن مرتضى منصور في تهمة سب وقذف الخطيب